الأحد، 8 أكتوبر 2017

يجب أن تقرأ زوجتك/أختك هذا المقال

          في الأسابيع الماضية كثر معدل الأسئلة التي تردني حول التسويق، ولكن كلها تقريبا تدور حول محور واحد: ما رأيك في
شركات التسويق الهرمي والتسويق الشبكي؟ ولمن لا يعرفها هي شركات تقتبس أسلوب داعش في استقطاب المناصرين تماما، ولكن في مجال إدارة الأعمال.
      تأتي لشاب عاطل - غالب جهدهم ينصب على النساء - وتغريه بالمال. تأتي لشاب لديه ساعات عمل طويلة، وتغريه بوظيفة تدر عليه آلافا مؤلفة وهو جالس في جزر البهاما مسترخيا! كل ما عليك أن تقنع 30 شخصا فقط بشراء منتجاتنا، وأي عميل يأتي من هؤلاء الثلاثين لك نسبة من أرباحه، تخيل فقط بعد سنة أن هؤلاء الثلاثين سيتضاعف عددهم ليصل 3 آلاف مشتر، تأتيك حوالة مالية كل شهر بنسبتك التي تصل لثلاثين ألف ريال، وهنا أصبح المال يعمل لك، ولم تعد تعمل من أجل المال!

وهي فكرة مغرية نظريا لغير المتخصص، لأنها تلعب على وتر عاطفي يمثل هاجسا للكثير، ولكن الإشكالية أنها عمليا عبارة عن كذبة كبيرة. فلن يصلك في حال اشتغلت بجد فعلا سوى فتات لا يتجاوز بضعة مئات، وستكتشف بعد ذهاب العمر والمال أنك ارتكبت خطأ فادحا في حياتك!

الإشكالية ليست هنا، الإشكالية أن الذي دخل معهم الشبكة أصبح تماما في دوامة نفسية مخيفة ولم يعد قراره بيده. ليست هذه مبالغة، فلديهم أسلوب نفسي في الإقناع والسرية في العمل مذهل، وهو خلف اختراقهم للمجتمع السعودي في السنتين الأخيرتين. قد تكون زوجتك أو أختك رهينة لهم ولكنك لا تعلم، ولا يمكن أن تعلم، لأنهم يعلمون أن خروج أمرهم للعلن سيكشف تلك الكذبة الكبرى للناس، لهذا الأقبية السرية والمحادثات خلف الحيطان هي منهجهم الذي اعتمدوه.

لهذا تأكد أن أقرب الناس إليك في مأمن من هذا المنزلق، لأن الشركة تستنزف أموال الناس بشراء منتجات وهمية وساعات غير معروفة، ويدعون أن عمرها يزيد عن مئة سنة، ولديهم احتفالات دورية في مدن خليجية، فيها بروتوكولات مدروسة تماما، وحسابات تغرد بآيات قرآنية، إنها عصابة تستخدم أدوات التسويق الحديثة في خداع الناس في الثراء السريع.

عملهم دولي منظم، فهم راع رسمي لفريق شهير في الدوري الإنجليزي، وفي أمريكا يتم تغريم هذه الشركات مئات الملايين سنويا، ولا تستطيع الحكومة الأمريكية غير ذلك نظرا لأن القانون يكفل لهم حرية العمل، وخلف التسويق الشبكي أو الهرمي رجل اسمه روبرت كايوزاكي صاحب الكتاب الشهير (الأب الغني والأب الفقير) وهو كتاب يعرف كل متخصص أنه فارغ ويقدم مادة بأسلوب سطحي، والحمد لله أن وزارة التجارة في المملكة قامت بمنع ممارسات التسويق الهرمي والشبكي تماما، بناء على فتوى من هيئة كبار العلماء.
لأي شخص وقع في فخ هؤلاء: قم بتبليغ وزارة التجارة، واعلم أن عملك معهم وشراءك لمنتجاتهم مخالف لقانون البلد ويعرضك للسجن والعقوبة!
شركات التسويق الهرمي الشبكي
• عصابة تستخدم أدوات التسويق الحديثة في خداع الناس.
• تنتهج السرية والإغراء والإقناع في استقطاب مناصريها.
• توهمك بالثراء السريع وتقنعك بأن المال يعمل لك.
• تستنزف أموال الناس بشراء منتجات وهمية.
• عملك معهم وشراؤك لمنتجاتهم مخالفان ويعرضانك للسجن.


السبت 17 محرم 1439 - 07 أكتوبر 2017
محمد حطحوط
@mhathut
المصدر
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

خدعة الأرباح في التسويق الشبكي الهرمي

شركات الإحتيال: منظومة بونزي

شركات الإحتيال: منظومة الهرم

شركات الإحتيال: المخاطرة والعائد على الإستثمار

تغريدات عن تجربة الأخ عبد العزيز الشملاني مع #الكسب_السريع

هام جدا بخصوص شركات التسويق الشبكي والهرمي Q.Net وغيرها

التجارة" تغلق مكتب "كيونت" بجدة لممارسته التسويق الممنوع

شركات الإحتيال: التسويق الشبكي

"عاجل" تكشف مخطط "QNet" لغسل عقول الشباب واستغلال أحلام الطامحين

فتوى اللجنة الدائمة في حكم عمل شركات التسويق الهرمي أو الشبكي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..