الأربعاء، 29 مارس 2017

«أمازون» تستحوذ بشكل رسمي على «سوق.كوم»

الثلاثاء 28-03-2017 الساعة 11:45 ص
دبي - أ ف ب
نجح موقع "امازون" العالمي في التوصل إلى اتفاق لشراء "سوق.كوم"، موقع لتجارة التجزئة عبر الانترنت،
بعد منافسة مع مجموعة "إعمار مولز" الإماراتية، بحسب ما جاء في بيان مشترك الثلاثاء.
وقال "امازون" و"سوق.كوم" في البيان أن "الانضمام إلى عائلة (امازون) سيتيح لموقع (سوق.كوم) مواصلة النمو (...) وتقديم عروض إضافية للزبائن"، وأضافا أن حيازة "امازون" لموقع "سوق.كوم" ستتم في وقت لاحق من العام الحالي بعد الاتفاق بين الطرفين على "الشروط" النهائية.
وجاء البيان بعد يوم من إعلان "اعمار مولز" أنها تقدمت بعرض بقيمة 800 مليون دولار لشراء "سوق.كوم". ولم يكشف البيان عن قيمة الاتفاق بين "امازون" و"سوق.كوم"، لكن وكالة بلومبرغ ذكرت في وقت سابق أن "امازون" عرض مبلغ 650 مليون دولار.
و"اعمار مولز" هي ذراع مراكز التسوق وتجارة التجزئة التابعة لشركة "اعمار العقارية" في الإمارات.
وتأسس "سوق.كوم" عام 2005 كموقع للمزادات إلا أنه توسع لاحقاً ليصبح موقعاً لتجارة التجزئة، ويوصف بأنه "أمازون الشرق الأوسط". وفي فبراير 2015 أعلن "سوق.كوم" أنه جمع 273 مليون دولار من مستثمرين دوليين لتمويل خططه للتوسع.
وقال حينها رجل الأعمال السوري رونالد مشحور مؤسس "سوق.كوم" أن سوق التجارة عبر الانترنت يشهد "نمواً سريعاً جداً"، متوقعاً أن تبلغ قيمته التجارية في 2016 نحو 20 مليار دولار.
وقال راس غراندينيتي نائب رئيس "امازون" في البيان أن "(امازون) و(سوق.كوم) يتشاركان الجينات نفسها. حوافزنا هي الزبائن، والتجديد، والتخطيط على المدى الطويل"، مضيفاً أن "سوق.كوم" نجح في "تصدر المبيعات عبر الانترنت في الشرق الاوسط"، وتابع "معاً سنعمل لتوفير أفضل خدمة ممكنة لملايين الزبائن" في المنطقة.
من جهته، قال مشحور أن اتفاق الاستحواذ "خطوة رئيسية في طريق إنماء التجارة عبر الانترنت"، معتبراً أن "دخول عائلة (امازون) سيتيح لنا توسيع قدراتنا على التوصيل".

المصدر


_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

دخول عمالقة الإنترنت «يرعب» تجار التجزئة في الإمارات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..