الجمعة، 23 سبتمبر 2016

مستخدموا آيفون الجديد يستعرضون أبرز السلبيات التي واجهوها

2016/09/22
متابعة - الجزيرة أونلاين
لاقى الإصدار الجديد من هاتف آيفون رضى عدد كبير من المستخدمين، إلا أنه وكما جرت العادة مع
الأجهزة الجديدة يتم تدوين بعض الملاحظات من قبل المستخدمين كعيوب بسبب بعض الأنظمة التي كانو قد اعتادوا عليها قبل أن تتغير.
وتتمثل أبرز الملاحظات على جهاز آيفون 7 في إزالة المكان المخصص للسماعة في الهاتف، وتعارض عملية استخدامها مع شحن الهاتف في وقت واحد، حيث يجب على الشخص الاستغناء عن أحد الأمرين.
وتعد تلك النقطة سلبية نوعا ما، مقارنة بالإصدار القديم الذي يتيح استخدام السماعة وشحن الهاتف في نفس الوقت، نظرا لوجود مقبس مخصص لكل منهما، بدلا من اشتراكهما في نفس المكان.
كما تم تدوين ملاحظة أخرى مخصصة للزر الرئيسي الذي تعتزم أبل الاستغناء عنه نهائيا في المستقبل، حيث أكد المستخدمين أن التحكم الذي بات يعمل باللمس لا يمكن أن يقوم بوظيفته إذا كان الشخص مرتديا للقفاز.
ولم يعجب النظام الجديد الخاص بفتح الهاتف الكثير من المستخدمين، إلا أنهم أكدوا بأن (أبل) تداركت الموقف بشكل أو بآخر، من خلال إتاحة الخيار للمستخدم بالعودة للنظام القديم من خلال إعادة ضبط الإعدادات فقط.
ويواجه اللون الجديد الذي أطلقته أبل المتثمل في الأسود اللامع انتقادات عدة يبدو أنها ستحد بشكل كبير من مبيعاته نظرا لحساسيته الكبيرة جدا وعدم عمليته مقارنة بالألوان الأخرى.
ويعد اللون الأسود اللامع قابلا للخدش بشكل سريع جدا، حتى أن الشركة نفسها أوضحت أنها توصي باستخدام غطاء حماية للون الأسود اللامع حتى لا يتعرض للخدش.


    
     ولكن سلبية أخرى ظهرت في ذات اللون، وهي سرعة اتساخه وتأثره بالأتربة، إضافة إلى انعكاس ملامسة اليدين له على سطحه.
كما تداركت أبل مشكلة عدم قدرة المستخدم على الارتباط بشبكة واي فاي عندما يكون الجهاز بوضعية الطيران، حيث طلبت ممن يعاني من تلك المشكلة إغلاق الجهاز وإخراج الشريحة ثم إعادتها، حتى تتمكن من ضبط العملية.
 
صحيفة الجزيرة/ 
 
مختصر لأهم المشاكل التي ظهرت في الآي فون 7 حتى الآن





-------------------------
تحذيرات مبكرة من اللون الأسود اللامع في آيفون 7
استحدثت شركة أبل اللون الأسود اللامع ليكون ضمن قائمة الألوان الخاصة في جاهز آيفون 7 الذي تم الكشف عنه أمس، وسيتم طرحه في الأسواق بدءا من 16 سبتمبر الجاري، على أن يصل للمتاجر بالمملكة في الـ 24 من الشهر نفسه.
وبدأت التحذيرات من اللون الأسود اللامع مبكرا من قبل الخبراء الذين أكدوا أنه سيكون عرضة للخدش أكثر من الألوان الثلاثة الأخرى.
وبحسب وسائل إعلام بريطانية فإن الشركة نفسها أصدرت تحذيرا في هذا الجانب، بأن اللون الأسود اللامع سيكون أكثر حساسية من غيره، وأن هنالك طرق متعددة لحمايته.
وسيكون استخدام الغطاء الخاص بالحماية أمرا ضروريا فيما يبدو وهو ما يعني أن الميزة الأساسية الخاصة باللمعان، قد لا تكون ملاحظة، حيث ستكون مخفية خلف الأداة المستخدمة لحماية سطح الجهاز. 


 مواضيع مشابهة - أو-ذات صلة :

قبل أن تشتري آيفون 7.. فكر «مرة وإثنتين وثلاث وأربع»

تحديث IOS 10 يعطل عددا من أجهزة "أيفون"
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..