الثلاثاء، 19 يناير 2016

قبل أن تشتري آيفون 7.. فكر «مرة وإثنتين وثلاث وأربع»

أفادت الكثير من المواقع التكنولوجية الأجنبية، بأن هاتف آيفون 7، سيأتي بدون منفذ لسماعات الأذن
التقليدية التي نعرفها جميعًا.
صداع كبير من المتوقع أن يشعر به الكثير من المستخدمين الذين ينتظرون موعد إطلاق الهاتف بفارغ الصبر من أجل شراؤه، خاصة من يحب الاستماع إلى الموسيقى عن طريق سماعات الأذن التقليدية.

وإذا صحت تقارير المواقع الأجنبية، فيجب إعادة التفكير عدة مرات في شراء هاتف آيفون 7، حيث أن عدم وجود منفذ لسماعات الأذن التقليدية سوف يذيقك الأمرين سواء على المستوى المادي، أو النفسي.
لماذا تريد آبل التخلص من منفذ سماعات الآذن في آيفون 7؟
منفذ سماعات الأذن في هواتف آيفون، تم تطوير حجمه على مدار الأجيال الماضية، حتى وصل إلى أصغر حجم ممكن في فئة آيفون 6 إس التى أطلقت في شهر سبتمبر الماضي.
وبالرغم من أن المنفذ وصل إلى أصغر حجم ممكن، لكنه يظل أوسع منفذ خارجي متواجد في الهاتف، لذا فآبل تريد التخلص منه تمامًا، حتى تخفض سُمك آيفون 7 القادم بمقدار 1 مللم.


إذًا كيف سيتمكن مستخدم آيفون 7 من الاستماع إلى الموسيقى في ظل غياب منفذ سماعات الأذن؟، خاصة آن آبل الإجابة في السطور التالية نقلًا عن موقع techinsider كما يلي:

1- شراء سماعات بمنفذ ضوئي
منذ آيفون 5، الذي أطلق في عام 2012، استبدلت آبل منفذ اليو إس بي العادي في هواتف آيفون، بآخر يسمى " Lightning Port - المنفذ الضوئي"، وهو يستخدم في الأساس لشحن الهاتف، وتوصيله بأجهزة الكمبيوتر.

وإن لم تزود آبل هاتف آيفون 7 القادم فعلًا بمنفذ سماعات الأذن التقليدي، سيتعين على المستخدم من أجل الاستماع للموسيقى اللجوء إلى عدة خيارات، أولها هو شراء سماعات بمنفذ ضوئئ، مع العلم بأن أقل سماعة متواجدة حاليًا يبلغ سعرها 150 دولارًا، ما يعادل 1174 جنيها مصري.

استخدام مثل هذه السماعات يعني أنك ستوصلها بالمنفذ الضوئي بالهاتف، وبالتالي فالضريبة الأخرى التي ستدفعها إلى جانب المبلغ المذكور أعلاه، هي أنك لن تستطيع شحن الهاتف والإستماع إلى الموسيقى عن طريق تلك السماعات في وقت واحد.

2- شراء محول 

إذا كنت تريد إستخدام سماعات الأذن التقليدية، فعليك حينها شراء محول Adapter بمنفذين، الأول يتم توصيله بالمنفذ الضوئي في الهاتف، والثاني لتوصيله بجاك السماعات.
يتميز هذا المحول بصغر حجمه، وبالتالي فإن ضياعه هنا أو هناك هو أمر محتمل، وسيتعين عليك حينها شراء واحد آخر، والدخول في دوامة "إعادة الشراء" إذا ضاع المحول الجديد مرة أخرى.
ولأن هذا المحول يتم توصيله بالمنفذ الضوئي للهاتف، فلن تتمكن أيضًا من إستخدامه للإستماع إلى الموسيقى وشحن الهاتف في وقت واحد.
3- شراء سماعات بلوتوث
يمكنك شراء سماعات بلوتوث من أجل الإستماع للموسيقى، إلا أنها تتميز بأسعار مرتفعة مقارنة بالسماعات التقليدية، كما أنها تعمل ببطارية، مما سيتطلب منك شحنها عدة مرات يوميًا.
4- شراء السماعات التى ستوفرها آبل
التسريبات التى أفادت بأن هاتف آيفون 7، لن يأتي بمنفذ لسماعات الأذن التقليدية، ذكرت في نفس الوقت أن العملاق الأمريكي سوف يبيع سماعات أذن منفصلة تعمل بخاصية الواي فاي أو عن طريق المنفذ الضوئي.

    ويعني ذلك أنك ستدفع سعر السماعات بشكل منفصل عن الهاتف، حيث أنها لن تأتي معه بشكل مجاني مثلما هو الحال مع جميع هواتف آيفون الماضية.
2016-01-19
المصدر
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..