الاثنين، 8 مايو 2017

«الصحة»: تقرير الأخطاء الطبية المتداول هو عن بلاغات المرضى

منذ ساعة
متابعة - الرياض الإلكتروني
أوضحت وزارة الصحة اليوم الاثنين أن التقرير الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن بلاغات لأخطاء طبية هو ما تم الإبلاغ
عنه من قبل المرضى أو ذويهم، وليس تقريراً مؤكداً من الوزارة بالأخطاء الطبية.
وقالت "الصحة" في بيان لها أن تقديم البلاغات عن طريق الرقم (937) هو حق مكفول للمريض والمستفيد، مؤكدة بأن هذه البلاغات خاضعة للتدقيق والمراجعة وما يتم التأكد منه تقوم الوزارة بأخذ الخطوات النظامية اللازمة تجاهه.
وأضافت أن كثير من البلاغات تكون مضاعفات أو مخاطر للعمليات وهي متوقعة ومفصح عنها في نموذج الموافقة، وفي هذه الحالة يتم التأكد من سلامة الإجراءات وأن ما حصل للمريض هو في حدود تلك المضاعفات والمخاطر المتوقعة، مشيرة بأن هنالك إجراء آخر تقوم به الوزارة بخلاف البلاغات وهو دور إشرافي عن طريق إدارات الجودة في المستشفيات التي تقوم بحصر الأخطاء الطبية في المستشفيات بسبب عدم اتباع الإجراءات الطبية من قبل الطاقم الطبي أو التمريضي ويتم الرفع بها إلى ديوان الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وختمت الصحة بيانها بالتزامها الدائم بالشفافية أمام الرأي العام، وستستمر بنشر مؤشرات الأداء لخدمة (937) بشكل أسبوعي.

المصدر



_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..