الجمعة، 22 يوليو 2016

سامسونغ تقاضي هواوي بتهمة تقليدها

First Published: 2016-07-22
المجموعة الكورية تطالب بتعويضات بملايين الدولارات من منافستها الصينية وتتهمها بسرقة التكنولوجيا الخاصة بها على صعيد التصوير وتخزين البيانات عبر الاجهزة المحمولة.
ميدل ايست أونلاين
المعركة القضائية متواصلة
بكين - أعلنت مجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية العملاقة في مجال الالكترونيات الجمعة أنها تقدمت بشكوى في الصين ضد مجموعة هواوي بتهمة تقليد منتجاتها، في أحدث فصول المعركة القضائية التي تتواجه فيها الشركتان المصنعتان للهواتف الذكية.
وفي الشكوى المقدمة أمام محكمة في بكين، طالبت المجموعة الكورية الجنوبية بتعويضات قدرها ملايين الدولارات من منافستها الصينية التي تتهمها بسرقة التكنولوجيا الخاصة بها على صعيد التصوير وتخزين البيانات عبر الاجهزة المحمولة.
وقالت سامسونغ في بيان إنه "على رغم جهودنا لحل هذه المشكلة رضائياً، لا بد مع الاسف من رفع دعوى قضائية دفاعاً عن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بنا".
وتقدمت هواوي بدعوى مشابهة في الولايات المتحدة في ايار/مايو، متهمة سامسونغ بانتهاكات براءات الاختراع الخاصة بها في مجال الاتصال اللاسلكي.
ولا تزال سامسونغ تتصدر السوق العالمية لانتاج الهواتف الذكية غير ان هذه الهيمنة تواجه تحديات بسبب بروز شركات صينية تحقق نجاحاً متزايداً بفضل نماذج من الهواتف المتطورة بأسعار مقبولة، من ابرزها هواوي.
وباتت هواوي تحتل المرتبة الثالثة عالمياً خلف سامسونغ وآبل مستحوذة على ثمانية في المئة من سوق الهواتف الذكية، بحسب تقديرات شركة "اي دي سي".
ويخوض عملاق الهواتف الكوري معركة قضائية مع جبهات متعددة من اهمها ابل مالكة ايفون.
ورفضت قاضية اميركية في وقت سابق طلبا من شركة إبل لفرض حظر دائم على مبيعات سامسونغ من الهواتف الذكية.
وكانت هيئة محلفين اميركية قد منحت أبل تعويضات قدرها 1.05 مليار دولار في اغسطس/اب بعد ان وجدت ان سامسونغ استنسخت خصائص اساسية من هواتف "آي فون" و"آي باد".
وبعد الحكم الذي اصدرته هيئة المحلفين طلبت أبل من قاضية المحكمة الجزئية الاميركية لوسي كوه في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا فرض حظر دائم على مبيعات 26 من هواتف سامسونغ.
وقالت كوه ان أبل لم تقدم ادلة كافية لإظهار ان الخصائص التي تملك براءاتها قادت طلب المستهلكين على هواتف "آي فون".
وكتبت كوه في الحكم "الهواتف المذكورة في هذه القضية تحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص نسبة صغيرة منها فقط مشمولة ببراءات إبل".
وكانت محكمة أميركية أدانت في اغسطس/آب شركة سامسونغ في القضية المرفوعة ضدها من شركة آبل والتي تتهمها فيها بالتعدي علي براءة اختراعها لجهاز الكمبيوتر اللوحي "آي باد" واستنساخه في جهازها "سامسونغ غالاكسي تاب"، وقضت المحكمة بتغريم سامسونغ مبلغا قدره مليار دولار أميركي لتعديها على براءة الاختراع.
وقالت شبكة "إي بي سي" نيوز الأميركية وقتها أن لجنة التحكيم قد وجدت سامسونغ مذنبة بعد ثلاثة أيام من المداولة وقضت بتعويض لشركة إبل قدره 1.05 مليار دولار عن الخسائر.
ووجدت اللجنة أن غالبية منتجات سامسونغ سواء من الكمبيوترات اللوحية أو الهواتف الذكية تتعدى على حقوق براءات اختراع إبل، حيث تضمنت تلك الأجهزة خواص تتيح للمستخدمين بأن يضغطوا على شاشات الأجهزة لتكبير وتصغير الصور وهي الخاصية التي تتيحها براءة اختراع تملكه آبل.
وقالت هيئة المحلفين إنها تعتقد أن عدداً من خروقات سامسونغ كانت مقصودة، ولا يجب أن تعوض بأي شكل من الأشكال من قبل آبل عن أي خسائر تكبدتها هي، وقد اتخذت هيئة المحلفين قرارها بإدانة سامسونغ بالإجماع، في القضية التي بلغت عدد صفحات ملفها 109 صفحات.

. .
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..