الأربعاء، 18 مايو 2016

ملف "البوفيهات والمطاعم" الكبدة واللحوم الفاسدة

 ضبط أربع أطنان لحوم فاسدة في منزل شعبي بمكة
مكة المكرمة – تركي السويهري
ضبطت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة بيت شعبي بداخله ثلاجات لحفظ اللحوم وهو غير
مؤهل وغير مرخص ومقام بطريقة عشوائية، وذلك عند قيام مراقبي البلدية بجولاتهم التفقدية على المطاعم والمحلات الغذائية.
أوضح ذلك خالد بصفر رئيس بلدية المعابدة الفرعية، وأشار أن الموقع المشار إليه يفقتر لأدنى الاشتراطات الصحية العامة والخاصة واشتراطات العاملين، وقد تم القبض على عدد من الاشخاص المخالفين واللذين لا يحملون شهادات صحية، وتمت مصادرة كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية المخزنة بطرق عشوائية وغير الصالحة، بلغت حوالي أربعة آلاف كيلو من اللحوم المنوعة، منها حوالي ألفين كيلوا تظهر عليها علامات التلف والفساد - و350 كيلوا كبدة و 500 كيلو كرشه وألف كيلوا من الشحوم و10 من رؤؤس الغنم والجمال.
كما تمت مصادرة حوالي 60 كيلو من الفواكه غير الصالحة والمعروضة بطرق سيئة، و 18 كرتون بسبوسة مجهولة المصدر وغيرها من المصادرات.
وأكد بصفر أن البلدية تكثف نشاطها خلال هذه الأيام المباركة في متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفرها في الأسواق والمحلات التجارية ومحلات تقديم الوجبات الغذائية والبقالات والمطاعم حسب طبيعة كل نشاط، وإزالة المخالفات أولا بأول، مشيرا إلى أن الفرق الميدانية التي شكلتها البلدية تتولى القيام بكافة عمليات المتابعة الميدانية وتطبيق العقوبات المترتبة على المخالفين.






المصدر



-----------------------------------

ضبط 68 كيلوجرام كبدة فاسدة في مستودع بالمدينة المنورة

يتم توزيعها على الاستراحات.. والأمانة تحذر من الأغذية الضارة
يوسف سفر نشر في سبق يوم 30 - 01 - 2013

تمكنت إحدى فرق المراقبة الميدانية التابعة لبلدية العيون بالمدينة المنورة، من ضبط 68 كيلوجرام من الكبدة مجهولة المصدر.
وأوضح رئيس بلدية العيون المهندس عبدالرحمن بن مرزوق الصاعدي، أنه أثناء قيام المختصين بالبلدية بجولة ميدانية في الفترة المسائية، تم ضبط سيارة من نوع كريسيدا تقوم بتحميل وتنزيل كبدة مجمدة في أكياس غير صحية، في مستودع بحي البركة بجوار مجمع النخيل السكني، وعند الدخول للمستودع وجد أنه غير مصرح له، ويعمل بطريقة غير نظامية وغير مطابق للاشتراطات الصحية، ويتم تخزين وحفظ المواد داخل المستودع الذي يفتقر للاشتراطات الصحية.
وكشف المهندس الصاعدي أنه بحسب إفادة العمال فإنهم يقومون بتوزيعها على عدد من الاستراحات في المدينة المنورة, وقد تم إتلاف 68 كيلوجرام من الكبدة غير الصالحة للاستخدام وتم إغلاق الموقع, مشيراً إلى أنه تم ضبط عدد 2 من العمال لا يحملان شهادات صحية, وتم تحويلهما لوحدة الضبط إضافة إلى حجز المركبة.
وأهاب المهندس الصاعدي بعدم شراء الأطعمة مجهولة المصدر، سواء من الباعة الجائلين أو المحلات غير المرخصة، لما تشكله هذه الأغذية من أضرار صحية خطيرة قد تؤدي للوفاة, مشدداً على أنه في حال ملاحظة أحد المواطنين مثل هؤلاء المخالفين، سرعة إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم (940).


---------------------------------------------
الأحد 16المحرم 1428هـ - 4فبراير 2007م - العدد 14104
الحسين: الكميات أُتلفت والعقاب رادع لمن يتهاون بالأنظمة

ضبط كميات ضخمة من رؤوس وكبد الأغنام الفاسدة تحملها شاحنة لتوزعها على محلات المندي والبوفيهات!

الرياض - واس:

تمكنت بلدية البطحاء خلال جولاتها الرقابية من ضبط شاحنة كبيرة تقف في أراض فضاء تحوي 3300رأس غنم و 3300كبد أغنام من مخلفات لحوم الاضاحي تستعد لتوزيع حمولتها على محلات المندي وبوفيهات الكبدة حيث حالت البلدية ولله الحمد دون حصول ذلك .
وبين رئيس بلدية البطحاء المهندس سعد بن حسين الحسين أنه اتضح من خلال فحص المحتويات وتطبيق الاشتراطات الصحية عليها أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي ونقلت بطريقة بدائية غير مستوفية للاشتراطات الصحية اضافة لكونها مجهولة المصدر والصلاحية وتم تخزينها وتداولها بشكل غير صحي .
وأكد رئيس البلدية أن الكمية المضبوطة تم اتلافها وتطبيق ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية بحق المخالفة حرصا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين وبما يكون رادعا لمن يحاول التهاون بالانظمة والتعليمات .
وأوضح المهندس الحسين أن البلدية تولي اهتماما لما يرد اليها من بلاغات مشيرا الى أن المواطن هو عين الرقيب ويشكل أهمية بارزة في تعاونه مع الجهات المختصة بالإبلاغ عما يلاحظه من تجاوزات أو استخدام خاطئ يتعارض مع ما نصت عليه الانظمة والتعليمات .
وأبان أن البلدية تتقبل البلاغات على هواتفها ( 4486663أو 4486664أو على هاتف طوارئ الامانة 940) .
المصدر

--------------------------------------------------------
إضافة  "  صور  لكيفية ترويج الكبدة الفاسدة "













. . _______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

قاذورات المطاعم بالصور "غذاؤكم .. لا ترعاه أيدٍ أمينة ...

تبييض اللحوم!!

ضبط 200 كجم كبدة و150 رأس غنم "متعفنة" في مطعم بالجميزة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..