الأربعاء، 18 مايو 2016

الكبدة الأمريكانى .. السرطان فى «ساندوتش »

شعبان بلال  :  *لجنة مواصفات استيراد اللحوم: الكبدة مهرمنة طبيعيًا واصطناعيًابنسبة ١٠٠٠ فى المائة
*مسئول: الأمريكان يصدرونها للمصريين «ببلاش » وعبدالعزيز: لا آليات للتأكد من صلاحيتها 
فى غياب واضح للحكومة يغرق مستوردو اللحوم السوق المصريةبالكبدة المستوردة من الولايات
المتحدة الأمريكية، بكميات كبيرةتصل إلى170 ألف طن سنويًا، رغم تأكيدات الخبراء والمسئولينأنها تتسبب فى إصابة المواطنين بأمراض خطيرة مثل السرطان والالتهاب الكبدى الوبائى، وتدمر الصحة الجنسية لدى الرجالوالنساء، لأنها «بواقى حيوانات »، أو أبقار تقرر إعدامها لكثرةحقنها بالمواد المهرمنة .

«الكبدة الأمريكانى » .. السرطان فى «ساندوتش » مصر تستورد ١٧٠ ألف طن سنويًا.. وخبراء يؤكدون: بقايا حيوانات
« مصر تستورد ١٧٠ ألف طن سنويًا.. وخبراء يؤكدون: بقايا حيوانات

ووفقا لمصدر بشعبة مستوردى اللحوم بالغرف التجارية، فإن هناكقائمة من المستوردين، الذين يسعون لفتح الباب أمام استيراد هذهالأنواع من الكبدة، ويصرون على إقناع وزارة التجارة لفتح الباب،وآخرها تعاونهم مع وفد أمريكى حاول إقناع مصر باستيراد اللحوم المهرمنة.
وفى مقدمة هؤلاء المستوردين شركة «أكشن ،»التى تستورد منمجزر «جى. أى. أى »، وهو مجزر هندى، وشركة «بلدى جروب»، التى تستورد كميات كبيرة سنويًا من مجزر «أمرون » بالهند،وكذلك مجزر js« إنترناشيونال .»
وردًا على ذلك قال الدكتور حسن عبدالمجيد،رئيس هيئة المواصفات والجودة إنه تم تطبيق التعديلات الجديدة للاستيراد اعتبارًا من أوليناير الماضى، والتى تشترط خلو شحنات الكبدة المستوردة من أى هرمونات صناعية حماية لصحة المستهلك.
وأشار ل «الصباح »، أن هناك تنسيقًا مع وزارتى الزراعةوالصحة لتطبيق المواصفات المصرية بشكل ميسر، بحيث يتم فحص عينات الكبدة المستوردة بواقع رسالة من كل 4 رسائلواردة، بما، وأن إدارة الخدمات البيطرية عرضت على الجانبالأمريكى حل المشكلة عبر إيفاد لجان بيطرية للولايات المتحدةالأمريكية للإشراف على الشحنات الواردة.
وأوضح المصدر أنه لا يوجد أى شخص فى العالم، يستطيع الجزمبمعرفة الكبدة المستوردة من الكبدة البلدية، لكن التمييز يمكن أنيتم بين الطازجة والمجمدة.
ومن جهته قال الدكتور مصطفى عبدالعزيز، مقرر لجنة المواصفاتالقياسية لاستيراد اللحوم، إنه بنسبة 1000 فى المائة فإن الكبدةالمستوردة تكون مهرمنة، سواء بهرمونات طبيعية أو مخلقة، علىالرغم من أن التعديل الأخير للجنة المواصفات القياسية لاستيراداللحوم، تمنع استيراد الكبدة إلا بعد إجراء التحاليل الكاملة لها،وإثبات عدم سميتها.
وأضاف: « فى رأيى أنه حتى إذا أكدت التحاليل أن الكبدة المستوردةخالية من الهرمونات، فهناك كميات خفيفة أيضًا من الهرمونات،يتسبب تراكمها فى تكوين بعض الأمراض السرطانية، وذلك لأنالكبد من أهم الأجهزة فى الحيوان، الذى يتلقى الهرمونات،ويخزنها ويتأثر بها .»
وأوضح مقرر لجنة المواصفات القياسية لاستيراد اللحوم، أنالحكومة ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة، وهيئة الصادراتوالواردات، منعت فى تعديلاتها الأخيرة التى بدأ تطبيقها فى ينايرالماضى، استيراد اللحوم المهرمنة صناعيا أو المخلقة، بعيدًا عنالهرمونات الطبيعية، لافتًا إلى أن الفرق بين الاثنين، هو أنالهرمونات الطبيعية يفرزها الجسم، وعبارة عن تركيب كيماوىيسهل على الكبد تفكيكها، على عكس الهرمونات الصناعية التىتكون مقاومة جدًا والحرارة لا تؤثر فيها.
وأضاف أنه من الصعب جدًا التفريق بين النوعين من الهرمونات،خاصة أن هناك هرمونات طبيعية تنتج صناعيًا، ويتم حقنالحيوانات بها، ولا يمكن اكتشافها، كذلك لا توجد آليات حديثة للتأكدمن أن الكبدة غير مهرمنة.
«فى الولايات المتحدة لا يأكلون هذه الكبدة، التى يصدرونها إلينا،ويبيعونها ببلاش للمستوردين المصريين، بثمن نقلها فقط، ويوزعهاالمستوردون داخل مصر ويحصدون من ورائها مكاسب طائلة، دونوضع صحة المصريين فى الاعتبار »، وفقاً لعبدالعزيز.
بينما قال الدكتور زغلول خضر الباحث فى صحة الحيوان، إنحوالى 70 فى المائة من اللحوم المستوردة ليست لحومًا، وإنمابقايا الغرب، مشيرًا إلى أن الكبدة المستوردة من الخارج مليئةبالسموم والبكتيريا، وسعر استيرادها زهيد لا يتجاوز 5 أو6جنيهات للكيلو.
وأكد أنهم «يوردون لمصر كبد الأبقار العجوزة، التى تمتلئأحشاؤها بالسموم إلى أعلى درجة ،» لافتًا إلى أن «هذه الحيواناتيتم تسمينها بهرمونات بصفة دورية وتراكمية وبطريقة خاطئة، وليست صحيحة فكل هرمون له مدة معينة وطريقة حقن محددة .»
«الكبدة الأمريكانى » .. السرطان فى «ساندوتش » مصر تستورد ١٧٠ ألف طن سنويًا.. وخبراء يؤكدون: بقايا حيوانات

وأوضح أن الاتحاد الأوروبى يجرم استخدام الهرمونات كمحفزات للنمو، وكذلك يمنع الاستيراد من الدول المستخدمة لها، وذلك منذعام 1998 وإلى الآن، لضمان الحفاظ على الصحة العامةللإنسان.
من جانبها كشفت الدكتورة صفاء أبو السعود، الباحثة فى وحدةالهرمونات بمعهد بحوث صحة الحيوان، فى دراسة لها أن مركبى«الزيرانول »و «الترنبولون »، هما المستخدمان فى حقن الحيوانات لزيادة وزنها، وهما مماثلان لهرمونى الذكورة والأنوثةلدى الإنسان، مشيرة إلى أن الأزمة تكمن فى المركبات التى يحدثها هذان الهرمونان بعد تكسيرهما داخل الجسم بواسطة الكبد.
ووفقًا للدكتور عمرو عويضة، استشارى الأورام فإن الكبدةالمستوردة تحتوى على مواد مسببة للسرطان، خاصة سرطان«الثدى » و «الرحم » و «المهبل » بالنسبة للإناث، وسرطان«الخصية » بالنسبة للرجل، إضافة إلى مرض البروستاتا، وذلك يعتمد على المدى الطويل، أى أكل هذه الكبدة لعدة سنوات.
21 يونيو 2015 07:32 ص 




---------------------------------------------------------

موضوع آخر  :

كبدة فاسدة بعشر جنيهات للكيلو بالإسكندرية

كتبت : أميرة السيد     09/02/2016                                                                                                                                                        12596443_10154502926233496_1937103278_n

حملة تموينية رقابية بالاشتراك مع مباحث وسط .. مفاجأة لمحطة مصر المكان الاكثر شعبية والذي يكثر به الباعه المتجولين كما يكثر به اعداد المواطنين المقبلين على العملية الشرائية بصورة كبيرة حيث تم ضبط كمية كبيرة من الكبده الفاسده الغير صالحه للطعام و كذلك كمية من الكلاوي بباب عمر باشا و تبين انها كبده مستورده لعام 2015 وانها منتهية الصلاحية و لونها مائل للاخضرار و رائحتها فاسدة و تم اصدار قرار باعدامها نظرا لعدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي . 

كبدة  فاسدة بعشر جنيهات للكيلو بالإسكندرية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..