أعود لما كتبته أول أمس عن فرض هيئة الطيران المدني رسم قدوم على
المسافرين الواصلين على الرحلات الدولية في المطارات السعودية، لأنشر
توضيحا من يوسف العبدان مدير عام مطار الملك خالد بأن المقصود بركاب
الترانزيت المعفيين من الرسم هم الركاب الذين لا ينزلون من الطائرات
بانتظار مواصلة رحلاتهم !أما سليمان الحمدان رئيس
هيئة الطيران المدني فقد التقيته أول أمس في مناسبة غداء وداعبته قائلا إن
المسافر عندما تهبط طائرته يسابق الريح للخروج من المطار على أن يبقى
ليستخدم مرافقه، فوعدني بقراءة المقال والتواصل لاحقا !في
الحقيقة الرسم حسب ما فهمت من أحد المسؤولين في الطيران المدني يتعلق أيضا
بالاستفادة من الخدمات الأرضية كمناولة العفش واستخدام سيور الحقائب
وغيرها من الخدمات الأرضية، وهذا برأيي تفسير غريب، حيث إن أجور مثل هذه
الخدمات تتحمل تكلفتها في العادة شركات الطيران، وإذا كانت مطاراتنا
ستحملها للمسافرين بدلا من شركات الطيران فهذا أمر مربك لأن شركات الطيران
تحملها أصلا على قيمة تذاكرها!برأيي أن الاستثمار
في مرافق المطار أكثر فاعلية في تحقيق مصادر الدخل لتشغيل المطارات بدلا من
الوسيلة الأسهل كتحصيل الرسوم، كما أن مثل هذا القرار كان بالإمكان تأجيله
حتى يتم تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد، والانتهاء من مشروع تطوير
مطار الملك خالد، فحينها ربما كان لمرافق الوصول في المطار جاذبية أكبر عند
الواصلين !
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
الجهات الخمس
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..