الخميس، 4 يونيو 2015

هل أنت حرامي !!!؟

 هذا جزء من مقال لكاتب سوداني يقول أنه فى عام 1978 كنت دائم التردد على لندن وكنت استقل
يوميا، قطار الأنفاق و كنت أمر على «كشك» سيدة انجليزية، عجوز أثرثر معها كثيرا يوميا وأضيع الوقت حتى وصول القطار.
ثم اشتري لوح شيكولاته بمبلغ ثمانية عشر بنساً
فقد كانت تلك العجوز ترص الواح الشيكولاته
مع وضع ديباجة تعلن ثمن السلعة
وجئتها يوماً وكالعادة .. وفي أثناء الحديث والثرثره، لمحت رفا آخر..فيه الواحاً من نفس الشيكولاتة التي اعتدت شرائها.
ولكنها تحمل ديباجة السعر وهو عشرون بنساً
وهى ترقد جنباً إلى جنب الرف الآخر
المكتوب عليه ديباجة الثمن ثمانية عشر بنساً
سألت المرأة.. اليوم أرى عندك نوع جديد
أجابت باقتضاب انه نفس النوع والحجم والوزن
وواصلت «ثقالتي» وأنا أقول.. إذن هو مصنع آخر
أجابت: لا انه نفس المصنع
هنا سألت إذن لماذا والحال هكذا هناك ثمنان
أحد الارفف يحمل سعر 18 بنساً  ورف آخر 20 بنساً
اجابتني شارحة الوضع: هناك مشاكل في نيجيريا التي يأتي
منها الكاكاو وهذا هو الثمن الجديد هنا
سألت المرأة.. قائلاً ترى من يشتري منك بعشرين بنساً، قالت نعم أنا أعلم ذلك.. ولكن بعد أن ينفد ذاك، الذي هو بالسعر القديم.. سوف يشتري الناس بالسعر الجديد
هنا قلت لها في غفلة وبلادة ولا مبالاة وإهمال
لماذا لا تخلطين النوعـين معاً وتبيعين بالسعر الجديد..
اي بعشرين بنسا ... هنا جحظت عيون المرأة
وبات وجهها في صفرة الموت ثم مالت
نحوي وهي تهمس في فزع....
يا سيد : هل أنت حرامي؟؟
ولا زلت.. ومنذ ذاك التاريخ.. أسأل نفسي
هل أنا حرامي ؟؟ أم هي غشيمة تلك المرأة
إذا كنت أنا حرامي..
ياالله يا الله يا الله ..
تذكرت حكاية العجوز وتساءلت : ترى كم تاجراً من (تجارنا) يبيعنا بضاعة اشتراها بسعر قديم وعندما ترتفع الأسعار يرفع سعرها ليكسب أكثر! وكم تاجراً يستغل حاجة الناس فيحتكر البضاعة، بل ربما أخفاها في مستودعات عن أعين الناس.
فهل هم لصوص (حرامية)؟!!


اللهم رد المسلمين إلى الدين رداً جميلا..
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المخلصين..


[٢:١٩ م ٤‏/٦‏/٢٠١٥] SULAIMAN:
رائعة نقلت من رائع وكتبها رائع وقامت بها رائعة   ليتها مسلمة 
او ليت المسلمين مثلها 😒

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..