الأحد، 18 يناير 2015

إلزام المصانع والمستوردين بإدراج منتجات التجميل إلكترونياً

إلزام المصانع والمستوردين بإدراج منتجات التجميل إلكترونياً 27 ربيع الأول 1436-2015-01-1801:27 PM
وفق توجيه "الغذاء والدواء" التدريجي وبدءاً من 12 جمادى الآخرة
  أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها ستطبّق الإدراج الإلكتروني الإلزامي على منتجات التجميل المصنعة محلياً، والمستوردة بناء على نوع المنتج ابتداءً من 12 جمادى الآخرة1436هـ.
 
وأضافت: "بإمكان جميع الشركات التقدم بطلب إدراج منتجاتها من الآن خلال الفترة غير الإلزامية، كما يلزم مصانع ومستودعات منتجات التجميل المحلية الحصول على ترخيص من الهيئة لإدراج منتجاتها.
 
ودعت الهيئة مصانع ومستوردي منتجات التجميل إلى جدولة منتجاتهم والبدء في إدراجها، لافتة إلى أن المنتجات المدرجة خلال 2015م ستكون معفاة من المقابل المادي لإدراج المنتجات.
 
وأكدت أن الإدراج الإلكتروني سيكون إلزامياً لمنتجات العناية بالفم ابتداءً من أبريل 2015، ولمنتجات العناية بالأظافر بدءاً من يونيو 2015، ولمنتجات العناية بالشعر وفروة الرأس ابتداءً من أكتوبر 2015، ولمنتجات العناية بالبشرة بدءاً من يناير 2016 (كما هو موضح في الصورة المرفقة).
 
وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد بدأت في ذي الحجة 1435هـ العمل بنظام إدراج منتجات التجميل الإلكتروني (eCosma)، الذي يهدف إلى التحقق من مطابقة منتجات التجميل للمواصفات الفنية قبل السماح بتسويقها، ويسهل متابعة هذه المنتجات بعد التسويق للتحقق من جودتها ومأمونيتها، ويساعد في سحب ما يثبت ضرره منها على المستهلك، عبر برنامج تتبع مخصص لمثل هذه الحالات.
 
ويتم من خلال (eCosma) ترخيص مصانع ومستودعات منتجات التجميل المحلية بشكل سريع، وربط منتجات التجميل المدرجة بهذه المنشآت لتسهيل تتبع سلسلة التموين الخاصة بها.
 
 

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..