الأحد، 18 يناير 2015

«التجارة» تغلق مستودعين وتصادر 138 ألف سلعة مقلدة بالرياض

 متابعة - الرياض الإلكتروني:
    كشفت الفرق الرقابية للوزارة التجارة والصناعة مستودعاً في حي الفيصلية جنوبي الرياض وجد فيه
138 ألف سلعة استهلاكية من المنظفات والكريمات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة بهدف تسويقها وبيعها على المستهلكين وإيهامهم أنها أصلية الصنع، وأغلقت الوزارة المقر المتورط وصادرت الكميات، واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
وتعود تفاصيل القضية إلى قيام مراقبي الوزارة بجولات تفتيشية على العديد من المواقع التجارية والصناعية بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة في منطقة الرياض، وأثناء تفتيش المقر ضبطت الفرق الرقابية للوزارة 28 ألف عبوة شامبو تحمل علامة "هيد اند شولدر" مقلدة، و45 ألف عبوة صابون منتهي الصلاحية بدون أي بيانات تجارية، إضافة إلى ضبط 65 ألف عبوة كريمات تحمل علامة "موف" المقلدة والمستخدمة لعلاج آلام العضلات والمفاصل، وتمت مصادرة جميع الكميات وإغلاق المستودع.
على صعيد متصل أغلقت الوزارة مستودع يخزن مواد غذائية منتهية الصلاحية بحي المصانع جنوبي الرياض، ولاحظ المراقبون خلال معاينة الموقع تورط العمالة في إعادة تغليف المواد التالفة بسبب الأمطار بغرض تصريفها في الأسواق المحلية، وتمت مصادرة أكثر من 6 آلاف سلعة غذائية اشتملت على أصناف متنوعة من الأجبان والعصائر، والبسكويت، وكيك، وشعيرية إندومي، وغيرها.
وأكدت الوزارة على مواصلة أعمالها الرقابية على القطاعات التجارية والصناعية في جميع مناطق المملكة، لضمان عدم وجود تلاعب أو ممارسات غش قد يتضرر منه المستهلك، مع مباشرة البلاغات وتطبيق الأنظمة على المخالفين.
كما شددت على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات على الرقم 1900.






 

 


_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..