الجمعة، 1 أغسطس 2014

اندرويد يكتسح سوق الهواتف الذكية

شركة غوغل تسيطر على غالبية المعروض من الهواتف في السوق مقصية انظمة بلاكبيري وويندوز فون واي او اس.ميدل ايست أونلاين:
لندن - واصلت شركة غوغل اكتساحها عالم الهواتف
الذكية مع زيادة حصة نظام التشغيل الخاص بها "أندرويد" وبلوغه مستوى قياسي في عالم الهواتف الذكية، بحسب أحدث تقارير مؤسسة "ستراتيجي أناليتكس" المتخصصة في أبحاث الأسواق.
ووصلت حصة "أندرويد" إلى 84.6 بالمئة، وهي الزيادة التي تحققت على حساب أنظمة "بلاكبيري" و"ويندوز فون" و"اي او اس".
وتبقى سوق "اندرويد" مجزأة للغاية لأن شركة غوغل تتيح لمجموعة كبيرة من شركات الهواتف النقالة، بدء بمجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية، التي احتلت المرتبة الاولى عالميا، استخدام "اندرويد" مجانا لتشغيل اجهزتها المحمولة مع تقديم تحديثات خاصة للبرمجيات التابعة لها.
وتقوم غوغل عادة بتحديث نظام "اندرويد" مرة او مرتيت سنويا، وعادة ما تطلق على هذه التحديثات اسم مرمز مشتق من اسماء لسكاكر (اذ ان النسخة الاخيرة من تحديثات اندرويد اطلق عليها اسم "كيت كات"، وسبقتها "جيلي بين" و"جينجر بريد" للنسخة السابقة). ولا تزال سوق الهواتف الذكية تحمل نسخا متعددة من انظمة "اندرويد".
وتواجد "أندرويد" على أكثر من 249 مليون جهاز تم شحنها للأسواق العالمية المختلفة في الربع السنوي الثاني من العام، بالمقارنة مع 186 مليون جهاز في نفس الفترة من العام 2013، وهو ما يزيد بنحو 7 أضعاف عن أرقام أجهزة "اي او اس" لأبل والبالغة 35.2 مليون جهاز.
وانخفضت حصة نظام "اي او اس" في الربع السنوي الثاني إلى 11.9 بالمئة بعدما كانت 13.4 بالمئة في نفس الفترة العام 2013.
وبشكل إجمالي فإن شحنات الهواتف الذكية حول العالم ارتفعت بنسبة 27 بالمئة أقل معدل نمو في السنوات الخمس الأخيرة، بإجمالي 295.2 مليون جهاز بعدما كانت 233 مليون جهاز في الربع الثاني من العام 2013، بحسب التقرير.
وكانت مايكروسوفت قد اعلنت، في 19 يوليو/تموز، عن عزمها وقف تطوير المزيد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد، والاكتفاء بالهواتف المتاحة بالفعل.
وقالت الشركة انها ستدمج سلسلة هواتفها "نوكيا اكس"، العاملة على نظام أندرويد مع مجموعة موديلات "لوميا" لتتحول للعمل تحت نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز فون.
وتنوي الشركة الاميركية الاستمرار في دعم الأجهزة الحالية التي تعمل بنظام أندرويد.
First Published: 2014-08-01

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..