السبت، 26 يوليو 2014

وفاة الطفل اليتيم المصاب بشظية الألعاب النارية

 وفاة الطفل اليتيم "رواف" صباح أمس الجمعة ، إثر اصابته بشظية من قنبلة للألعاب النارية،في
أبوعريش.(عاجل)
التفاصيل..



   تنبيه هام وعاجل 

دخلت الاسواق السعوديه كميات كبيره من الألعاب النارية والمفرقعات   واللتي تباع على الأطفال من الباعه المتجولين ومحلات الألعاب وهي خطيرة جدآ بسبب وجود قطع حديديه وضعت بداخلها فعند انفجارها تطلق شظايا تخترق الاجساد وقد تتسبب بالوفاه .

هي أمانه بأعناق  الأباء والأمهات فلا تتردد بمنع اطفالك من إستخدامها او شراؤها ، كما عليك إبلاغ الجهات المختصه في حال معرفتك بأماكن بيعها.
خافوا الله في اموالكم واطفالكم



خبر هام من سبق

27 رمضان 1435-2014-07-2501:38 PM
أطلقها بعض أفراد أسرته واخترقت شظاياها باباً حديدياً وجداراً

"الألعاب النارية" تقتل طفلاً وتدمّر سيارتين في "بيش" بجازان

"الألعاب النارية" تقتل طفلاً وتدمّر سيارتين في "بيش" بجازان
فهد كاملي- سبق- جازان: لقي طفلٌ مصرعه من جرّاء انفجار مجموعةٍ من الألعاب النارية؛ أطلقها بعض أفراد أسرته أدّت إلى نزيفٍ بالمخ وكسر جمجمته بمحافظة بيش، فيما دمّرت ذات الألعاب سيارتين من نوع هايلوكس وهيونداي وكذلك اخترقت شظاياها باباً حديدياً وجداراً بمنزل.
وتشير التفاصيل إلى أن أحد شباب قرية محلة غوان بمحافظة بيش، قام بإطلاق مجموعةٍ من الألعاب النارية لكنها انفجرت في موقعها؛ ما تسبّبت في إصابة طفلٍ من أفراد أسرته ونقل في حينها لمستشفى بيش العام وتمّ تحويله للعناية المركزة بمستشفى الملك فهد المركزي لخطورة حالته؛ حيث تعرّض لكسرٍ في الجمجمة ونزيفٍ بالمخ حتى فارق الحياة حينها، فيما تسبّبت فرقعة الألعاب النارية في تدمير سيارتين من نوع هايلوكس وهيونداي، واخترقت شظاياها باباً حديدياً وجداراً بمنزل؛ الأمر الذي أثار الأهالي بقوة هذه الألعاب النارية وكيف يسمح بتناولها في أيدي الشباب.
وحذّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المواطنين والمقيمين من الانجراف خلف رغبات الأطفال مع قرب عيد الفطر المبارك باقتناء الألعاب النارية, التي يكثر فيه بيع وشراء هذه الألعاب الخطرة, وتشكّل خطراً حقيقياً يهدّد سلامة أرواح مستخدميها خصوصاً من الأطفال لما تسبّبه من حروق وتشوّهات في مواقع مختلفة من الجسم, فالأطفال لا يعون أو يدركون الأضرار والمخاطر التي قد تسبّبها هذه الألعاب.
وبيّنت أن هناك لجنة مشكلة من المتفجرات والدفاع المدني والهيئة لإتلاف الألعاب النارية في حالة ضبطها من جهة الاختصاص، مشددة على أهمية دور الآباء في مراقبة ومتابعة أطفالهم وتوعيتهم بعدم اقتناء الألعاب النارية لخطورتها؛ حفاظاً على سلامتهم حتى لا تنقلب أفراحهم أحزاناً - لا قدّر الله.


 _______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

عيدنا أكثر هدوءا وسلامة بدون الألعاب النارية

الألعاب النارية تكسر جمجمة طفل وتخرب سيارتين بجازان

الالعاب النارية والاطفال في رمضان.. ( صور مؤلمة )

الالعـاب الناريـة.. تجارة مربحة للنافذين ...

كيف دخلت «الألعاب النارية» وهي ممنوعة..؟

"أطباء العيون" يحذرون من استخدام الألعاب النارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..