الأربعاء، 5 فبراير 2014

وزارة التجارة" تصادر 6 آلاف سلعة تشكل خطورة على المستهلكين في القريات

04 ربيع الثاني 1435
أسهمت الجولات الرقابية المكثفة التي نفذتها وزارة التجارة والصناعة في ضبط نحو 6 آلاف سلعة من والأدوات الكهربائية المخالفة للمواصفات القياسية السعودية والمغشوشة، والمواد الغذائية الفاسدة، والتي تشكل خطراً على المستهلكين من أسواق القريات، حيث تم مصادرتها واستدعاء أصحاب المحال للتحقيق وتتبع موردي تلك السلع لاتخاذ الإجراءات نظامية بحقهم.
 
تضمنت مواد غذائية فاسدة وقطع كهربائية مغشوشة.. وتتبع مورديها
 
جاء ذلك امتداداً للحملة التي تقوم بها الوزارة على السلع عالية الخطورة في التوصيلات الكهربائية والشواحن والتي نتج عنها تمكن الفرق التفتيشية من ضبط ومصادرة كميات كبيرة من التوصيلات والأفياش والمحولات الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس في عدد من مناطق المملكة تفادياً لتضرر المستهلكين وحرصاً منها على سلامتهم.
 
واشتملت السلع التي جرى إتلافها على أكثر من 2800 من الأفياش الكهربائية و2267 من التوصيلات الكهربائية المقلدة، إضافة إلى كميات من السلع الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
 
كما سحبت الوزارة أثناء الجولات الرقابية 641 قناع "فانديتا" المخالف، و55 من البروشات المخالفة للعقيدة الإسلامية، إضافة إلى كميات من العطور والمواد التجميلية المختلفة.
 
وأكدت وزارة التجارة والصناعة على استمرار جولاتها الرقابية على المستودعات و المصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.
 
وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
اخر تعديل 04/02/2014 11:48 ص

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..