السلام عليكم ورحمة الله
الموضوع هو كيف تعرف وتكشف وتعالج تهريب الكهرباء عندك في السيارة .. وهو اجابة لسؤال طرحه أحد الإخوة ..
طبعاً لابد ان يكون عندك جهاز فولت ميتر واليوم الاجهزة هذه محتوية على قراءات الاوم والملي ميتر والترنزستور وكثير من هذه الامور ..
المهم يكون الجهاز نوعية جيدة ؟؟ اي غير صيني ؟ اخذ ياباني او الماني
تأتي على ضبط قياس الجهاز على الملي 200 ، وتنزع القطب السالب من البطارية ؟ وتشبك سالب الجهاز بقطب البطارية السالب ؟ وموجب الجهاز بالسلك السالب الارضي للسيارة ؟؟ وهنا تنظر للقراءة ؟ لابد ان تكون عندك بين ال 60 -75 ... وهذا طبيعي بحكم كهرباء الساعة ؟ او جهاز الانذار .. وماشاكل من هذه الامور
....................
اما اذا كانت القراءة 100 ملي واكثر كأن تصل ال 175 ..
هنا فيه مشكلة وتهريب قوي جداً
........
فكيف تعالج هذا الشيء وتكشف الخلل ؟!
هنا الجواب
.................
قبل كل شيء قول لا اله الا الله ..
وصلو على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ..
الخطوة التالية المهمة وهي :
نفتح قاعدة الفيوزات العلبة الخارجية ؟
وهنا نبدأ برفع الفيوزات والمرحلات ..
ونلاحظ قراءة الجهاز هل بدأت بالنزول ... يعني جهاز القياس مازال مشبوك في البطارية والارضي للسيارة ويعمل ...
* اذا بدأت القراءة بالنزول بعد التشييك على كل هذه ..
فستعلم وتحدد اين الخلل متواجد ..
بدون الذهاب لكهربائي ...
فأنت ستكون الكهربائي
كذلك بعد التشييك على قاعدة الفيوزات الخارجية نأتي للداخلية
..
والتي هي غالباً مايحدث التهريب منها
لانها مسؤولة عن فيوزات الراديو وغرفة السيارة بصورة عامة والانوار والمسجل اي الراديو .. وغير من هذه الامور
............
بعد اكتشافك لمكان التهريب ونزول القراءة ..
ستندهش كم كان عندك تهريب بالسيارة ..
وهو مايفرغ البطارية من الشحن .. ويسارع في خراب البطارية ..
* اما سبب التهريب
.........
فيكون اما تماس كهربائي اي يكون الجهاز شغال دون ان تدري اصلاً او تلاحظ .. في (شبك) الواير الحار مع البارد ..
فلابد من فصلهم ، و وضع التيب عليهم (الشطرطون) حسب مااعرف بهذه اللغة ..
انا اخوكم في الله عراقي .. فلا اعرف اللهجات كثيراً
.........
او يكون الواير الحار الموجب مجروح ومتصل في بدن السيارة الذي هو سالب .. فيهرب الكهرباء ..
و اخيراً
وهذا الذي معظمنا يفعله ..
ان ينسى انوار لمبة السقف او الشنطة مفتوحة او حتى الراديو وينزل الى البيت وينام والصبح يجد بأن البطارية فرغت شحنها
................
ويقول ماهذه البطارية الفاشلة الصنع ..
في الاخير اخواني لانسون الدعاء لي ولوالدية واهلي وجميع المسلمين بالخير والنصر والصلاح ودخول الجنة بعون الله سبحانه تبارك وتعالى
طبعاً لابد ان يكون عندك جهاز فولت ميتر واليوم الاجهزة هذه محتوية على قراءات الاوم والملي ميتر والترنزستور وكثير من هذه الامور ..
المهم يكون الجهاز نوعية جيدة ؟؟ اي غير صيني ؟ اخذ ياباني او الماني
تأتي على ضبط قياس الجهاز على الملي 200 ، وتنزع القطب السالب من البطارية ؟ وتشبك سالب الجهاز بقطب البطارية السالب ؟ وموجب الجهاز بالسلك السالب الارضي للسيارة ؟؟ وهنا تنظر للقراءة ؟ لابد ان تكون عندك بين ال 60 -75 ... وهذا طبيعي بحكم كهرباء الساعة ؟ او جهاز الانذار .. وماشاكل من هذه الامور
....................
اما اذا كانت القراءة 100 ملي واكثر كأن تصل ال 175 ..
هنا فيه مشكلة وتهريب قوي جداً
........
فكيف تعالج هذا الشيء وتكشف الخلل ؟!
هنا الجواب
.................
قبل كل شيء قول لا اله الا الله ..
وصلو على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ..
الخطوة التالية المهمة وهي :
نفتح قاعدة الفيوزات العلبة الخارجية ؟
وهنا نبدأ برفع الفيوزات والمرحلات ..
ونلاحظ قراءة الجهاز هل بدأت بالنزول ... يعني جهاز القياس مازال مشبوك في البطارية والارضي للسيارة ويعمل ...
* اذا بدأت القراءة بالنزول بعد التشييك على كل هذه ..
فستعلم وتحدد اين الخلل متواجد ..
بدون الذهاب لكهربائي ...
فأنت ستكون الكهربائي
كذلك بعد التشييك على قاعدة الفيوزات الخارجية نأتي للداخلية
..
والتي هي غالباً مايحدث التهريب منها
لانها مسؤولة عن فيوزات الراديو وغرفة السيارة بصورة عامة والانوار والمسجل اي الراديو .. وغير من هذه الامور
............
بعد اكتشافك لمكان التهريب ونزول القراءة ..
ستندهش كم كان عندك تهريب بالسيارة ..
وهو مايفرغ البطارية من الشحن .. ويسارع في خراب البطارية ..
* اما سبب التهريب
.........
فيكون اما تماس كهربائي اي يكون الجهاز شغال دون ان تدري اصلاً او تلاحظ .. في (شبك) الواير الحار مع البارد ..
فلابد من فصلهم ، و وضع التيب عليهم (الشطرطون) حسب مااعرف بهذه اللغة ..
انا اخوكم في الله عراقي .. فلا اعرف اللهجات كثيراً
.........
او يكون الواير الحار الموجب مجروح ومتصل في بدن السيارة الذي هو سالب .. فيهرب الكهرباء ..
و اخيراً
وهذا الذي معظمنا يفعله ..
ان ينسى انوار لمبة السقف او الشنطة مفتوحة او حتى الراديو وينزل الى البيت وينام والصبح يجد بأن البطارية فرغت شحنها
................
ويقول ماهذه البطارية الفاشلة الصنع ..
في الاخير اخواني لانسون الدعاء لي ولوالدية واهلي وجميع المسلمين بالخير والنصر والصلاح ودخول الجنة بعون الله سبحانه تبارك وتعالى
سيارتي راف٤ فجأة اطفأت ولما كشفت عليها وفتحت الغطاء الأمامي وجدت السلك الموسول بتنك زيت المحرك سايح وفيه تماس فمع الحر يسيح ويضرب تماس كهربائي وتفصل السيارة رحت الكهربائي قام عمل تعرية لطرفي السلك وربطهم مباشر وحلت المشكلة والسيارة ما عاودت تطفي فهل الربط المباشر له تأثير علما بان السلك ليس فيه كتاوت
ردحذف