الأحد، 22 ديسمبر 2013

وزارة التجارة والصناعة " تمنع شاحنة من إيصال 40 ألف سلعة غذائية فاسدة لمستودعات الزلفي

19 صفر 1435-2013-12-2211:40 AM
بينها أجبان وزيوت طبخ وسمن وبطاطس وحليب وعصائر
" التجارة " تمنع شاحنة من إيصال 40 ألف سلعة غذائية فاسدة لمستودعات الزلفي
الرياض 19 صفر 1435 هـ الموافق 22 ديسمبر 2013 م واس منعت وزارة التجارة والصناعة تدفق أكثر من 40 ألف سلعة غذائية فاسدة لأسواق محافظة الزلفي، بعد أن تم مراقبة ورصد شاحنة تحمل كميات كبيرة من السلع تسير باتجاه أحد المستودعات التجارية في ساعة متأخرة من الليل بغرض إخفائها عن أعين الرقابة، حيث تم إيقافها والتحقق بعد ذلك من عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومصادرة وإتلاف الكميات، واستدعاء المورد المسؤول عنها للتحقيق وتطبيق الأنظمة بحقه. وأثناء فحص فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة للسلع الغذائية.واس _  منعت وزارة التجارة والصناعة تدفق أكثر من 40 ألف سلعة غذائية فاسدة لأسواق محافظة الزلفي، وأتلفت المواد الفاسدة واستدعت المورد المسؤول عنها للتحقيق وتطبيق الأنظمة بحقه.


  "التجارة" تتلف 40 ألف سلعة فاسدة قبل أن تصل للزلفي
ورصدت فرق الرقابة التابعة للوزارة شاحنةً قادمةً من الدمام تحمل كميات كبيرة من السلع تسير باتجاه أحد المستودعات التجارية في ساعةٍ متأخرةٍ من الليل بغرض إخفائها عن أعين الرقابة، فأوقفتها، وفي أثناء فحص السلع الغذائية داخلها اتضح أن معظمها سريعة التلف، وتتأثر بدرجات الحرارة، فيما تمّ إرسال عيّنات من بعض السلع الأخرى إلى المختبرات للتأكد من سلامتها.
واشتملت المواد التي تمت مصادرتها وإتلافها على: الأجبان وزيوت الطبخ، والسمن النباتي، والبطاطس، وحليب طويل الأجل، وحليب البودرة، إضافة إلى العصائر والمايونيز، والمياه، ومربى التوت، والفول، الحمص، وأنواع مختلفة من الشوكولاتة، ومسحوق الكريمات.
وكانت فرق وزارة التجارة والصناعة في محافظة الزلفي، قد نفّذت خلال الفترة الماضية جولات مكثفة على المستودعات والمحال التجارية، للتأكد من جودة المواد المخزنة، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضرُّ بصحة المستهلك وسلامته.

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..