الجمعة، 3 ديسمبر 2021

طرق إزالة طلاء الأظافر من الملابس

    طلاء الأظافر  قد يفسد سعادتك  سقوط بعض قطراته على ملابسك.
وهنا يلجأ أغلب النساء عادة للأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر كحل للتخلص من

بقع طلاء الأظافر على الملابس، إلا أنه لا يفلح أحيانًا في إزالة آثار الطلاء نهائيًّا. في هذا المقال نخبرك ببعض الطرق التي يمكنك بها إزالة طلاء الأظافر من الملابس بسهولة، لتتمتعي بطلاء الأظافر وألوانه وأشكاله المختلفة. طرق إزالة طلاء الأظافر من الملابس

 الكلور: يمكنكِ استخدام الكلور فقط في حالة الملابس البيضاء، ضعي الكلور المركز على مكان البقعة واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي قطعة الملابس في الغسالة مع إضافة القليل من الكلور وانشريها وستجدين أن البقعة اختفت تمامًا.

الكي: يُعد الكي أحد الحلول أيضًا للتخلص من بقعة طلاء الأظافر، ولكن بطريقة غير مباشرة بوضع قطعة من القماش النظيف على مكان البقع، ثم وضع المكواة الساخنة عليها لعدة دقائق دون تحريك المكواة وستختفي البقعة.

زيت جوز الهند: يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند بديلًا للأسيتون، فقط بللي قطعة من القماش بزيت جوز الهند، وامسحي على مكان البقعة جيدًا واستمري حتى تختفي تمامًا.

الكحول (السبيرتو): يُعد الكحول الطبي أحد الحلول الشائعة في إزالة طلاء الأظافر من الملابس، استخدمي منديلًا مبللًا بالكحول الطبي في مسح مكان البقعة حتى تختفي البقعة، ثم اغسلي الملابس للتأكد من تنظيفها تمامًا، وتعد هذه الطريقة مضمونة ومرضية للعديد من النساء.

 التبريد: يمكنكِ استخدام التبريد كحل للتخلص من بقع طلاء الأظافر، وتستخدم هذه الطريقة فقط في حالة إذا كانت نوعية طلاء الأظافر لامعة، فعندما تبرد قطعة الملابس ستجف بقعة الطلاء ثم تستطيعين إزالتها بأظافرك بكل سهولة.

 البخاخ الطارد للبعوض: رشي أي نوع من أنواع البخاخ الطارد للبعوض على البقعة، ثم اتركيها لدقائق وافركيها جيدًا، ثم اغسليها بماء دافئ حتى تزول تمامًا.

الليمون: الليمون من أسهل المكونات التي يمكنكِ الاستعانة بها في إزالة طلاء الأظافر من الملابس، ضعي قطرات من عصير الليمون على البقعة، وأضيفي إليها رشة من الملح ثم افركيها جيدًا، واغسلي قطعة الملابس ولن تجدي للبقعة أي أثر.


ماء الأكسجين: صبي كمية قليلة من بروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين) على الملابس واتركيه حتى تختفي بقعة الطلاء تمامًا، ولكن يجب أن تحذري عند استخدامه لأن بيروكسيد الهيدروجين له تأثير مبيض، لذا استخدمي هذه الطريقة فقط إذا كانت البقعة على الملابس البيضاء أو الملابس ذات الألوان الفاتحة.

 تعليمات عند إزالة طلاء الأظافر من الملابس
 اتبعي هذه النصائح قبل إزالة طلاء الأظافر من الملابس بالطرق المذكورة:
 
-احرصي جيدًا -قبل استخدام تلك المواد- على اختبارها على قطعة غير مستخدمة من القماش حتى تري تأثيرها.

- لا تسكبي كمية كبيرة من المادة المستخدمة، حتى يسهل عليك التحكم فيها.

-استخدمي قماشًا نظيفًا في عملية التنظيف، ويفضل ألا يكون ملونًا.

-احرصي على كشط بقع طلاء الأظافر بلطف باستخدام أداة كشط أو سكين إذا كانت البقعة جافة، ثم يمكنكِ الاستعانة بالطرق أعلاه في تنظيف البقعة.

- تجنبي فرك بقعة طلاء الأظافر إذا كانت رطبة، واحرصي على التربيت عليها بقطعة من قماش نظيف، وإزالة أكبر قدر ممكن من طلاء الأظافر بلطف.
 وفي النهاية، إذا كنتِ ترغبين في إزالة طلاء الأظافر من الملابس والبقع التي يتسبب فيها، فننصحكِ بالتخلص من البقع فور حدوثها، حتى يسهل عليك تنظيفها، إذ إن تأجيل تنظيفها قد يجعل التخلص منها أمرًا في غاية الصعوبة، ويجب كذلك أن تراعي نوعية القماش حتى لا تعرضيه للتلف.

 
_______

 مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..