الأحد، 27 سبتمبر 2020

انواع ريش الدريل واستخداماتها وافضل شركات تصنيعها

الدريل او المثقاب الالي هو احد اكثر الادوات انتشارا بين العاملين في مجال الاخشاب او المباني ، كما يمكن لرب الاسرة ان يحصل على دريل للمنزل فتصليحات المنزل لا تنتهي و هناك الكثيرين ليس بمقدورهم جلب عامل لتصليح كل مشكلة بالمنزل ، كما ان هناك بعض الاشخاص يفضلون صيانة منزلهم بأنفسهم ، عموما اذا كنت تمتلك دريل او ترغب في اقتناء جديد فلابد ان تتعرف على انواع ريش الدريل التي ستتعامل بها

انواع ريش الدريل : 
هناك العديد من انواع ريش الدريل و لكن خلال مقالنا الحالي نسعى لتقديم افضل و اكثر 6 انواع للدريل انتشارا في الاسواق العربية ، كما سنشير في نهاية المقال الى افضل الشركات التي لها فروع و توكيلات في الدول العربية لتصنيع و بيع ريش الدريل .

النوع الاول الروتري بيت : 
هذا النوع هو الاكثر شهرة و انتشارا بين انوع الريش و له العديد من الاستخدامات في حفر الاسمنت و الحوائط ، هذه الريشة تأتي بالعديد من المقاسات المختلفة من الرفيع للغاية و حتى السميك ، يمكنك استخدام هذه الريشة في الدريل العادي الذي يحتاج الى مفتاح لربط الريشة .

النوع الثاني ريشة براند بوينت : 
ريشة براند بوينت مخصصة للاخشاب فقط ، و تتميز بالدبوس في اعلى الريشة و الذي يسهل بداية الحفر في الخشب مما يعطي لك نقطة ارتكاز قوية للحفر ، هذه الريشة مرنة في حفر الاخشاب كما انها توضع في الدريل عن طريق الربط بمفتح الربط التقليدي .

النوع الثالث ريشة الامباكتب درايف : 
امباكت درايف هو نوع مختلف من الدريل و الذي يأتي بريشة ذات المؤخرة السداسية ، تركب هذه الريشة بطريقة سهلة بمجرد الكبس و لها استعمالات محددة وخفيفة خاصة وان الريشة صغيرة الحجم .

النوع الرابع ريش الكبس DSD Bit :
هذه الريشة تركب عن طريق الكبس مباشرة و دون الحاجه الى مفتاح للربط ، ريشة الكبس تستعمل بشكل كبير في دريل الهيلتي ، تأتي مؤخرة الريشة بشكل خاص و بها بعض الحفر لكي تتمكن من التركيب مباشرة في الدريل عند الضغط عليها و مما يعطي سهولة في التركيب كما انها تستخدم في العديد من الاعمال المرهقة في الحفر .

النوع الخامس الريشة الملتوية :
تتميز الريشة الملتوية او التويست بنها تصلح للعديد من الاستخدامات و ذلك مثل الحفر في الاخشاب او المواد البلاسيتية او المعادن و لكنها لا تصلح بشكل كبير للحفر في الاسمنت او الحوائط ، يتم تركيب هذه الريشة في الدريل من خلال مفتاح الربط التقليدي .

النوع السادس الريشة المجرفة : 
هذه الريشة ايضا تصلح لبعض اعمال الاخشاب و لكنها ذات استخدامات محددة لذلك يتعامل بها اصحاب الحرف وليس لرب الاسرة في  الاستخدامات المنزلية .

افضل شركات تصنيع ريشة الدريل : 
اذا كنت ستقوم باقتناء دريل جديد فستقوم ايضا بالحصول على الريش الخاص به و اذا كنت تمتلك دريل قديم و ترغب في اقتناء بعض الريش الجيدة ، فبحسب اراء الكثير من مستخدمي الدريل هناك نوعان هما الافضل و الاكثر انتشار في الاسواق العربية .

– ريش شركة ماكيتا اليابانية : 
هي شركة يابانية متخصصة في انتاج الادوات الكهرباية و لها مصانع في العديد من دول العالم على رأسها اليابان و الولايات المتحدة الامريكية و الصين .

– ريش شركة بوش الالماني : 
هناك اجماع كبير على اعتبار شركة بوش الالمانية هي الافضل في انتاج الدريل و الريش ، بوش هي واحدة من اكبر الشركات الاوروبية في هذا المجال


 

كتابة: محمد يوسف   :   

_______ 

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

هناك تعليق واحد:

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..