الخميس، 19 سبتمبر 2019

ما تحتاج إلى معرفته عند اختيار زيوت التروس

       كيف يمكنك معرفة ما هو أفضل زيوت التشحيم لتطبيق معين؟ عادةً ما تكون عملية البحث بسيطة من خلال دليل الصيانة وتحديد منتج من QPL (قائمة المنتجات المؤهلة).
     لسوء الحظ ، قد لا يوفر هذا الحل

دائمًا تشحيمًا مثاليًا لمجموعة تروس معينة ، أو أقصى كفاءة في إدارة مخزون مواد التشحيم.

بينما توفر بعض الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEMs) مواصفات عامة تراعي المعلمات ذات الصلة ، لا يقدم آخرون سوى مواصفات عامة قد لا تأخذ في الاعتبار درجات حرارة التشغيل. لذلك من المهم أن يمتلك الأفراد المسؤولون عن اختيار مواد التشحيم فهمًا أساسيًا لكيفية تحديد مواد التشحيم للاستعداد.

بالإضافة إلى الفهم والقدرة على تفسير المواصفات التي توفرها الشركات المصنعة للمعدات ، من المهم أن نفهم السبب والقدرة على إجراء التغييرات عند الضرورة.

عند اختيار مواد التشحيم للاستعداد الصناعي ، يجب مراعاة العديد من العوامل فيما عدا مجرد اختيار منتج من QPL الخاص بدليل الصيانة ، بما في ذلك توفر المنتج وظروف التشغيل والعلامة التجارية المفضلة لزيوت التشحيم وجهود دمج المنتج. اختيار مواد التشحيم المناسبة هو حجر الزاوية في أي برنامج تزييت ممتاز.

يتيح الفهم الجيد لهذا لمهندس التشحيم زيادة موثوقية الماكينة في الظروف العادية ، وكذلك استخدام مواصفات مواد التشحيم كمحل للمشاكل في الظروف غير الطبيعية.
معايير اختيار زيت التروس

من أجل اختيار أفضل مواد التشحيم لمجموعة التروس ، يجب معالجة المعايير التالية:

    اللزوجة - يشار إليها غالبًا على أنها أهم خاصية لزيت التشحيم.

    المواد المضافة - تحدد الحزمة المضافة المستخدمة في زيوت التشحيم الفئة العامة لزيوت التشحيم وتؤثر على خصائص الأداء الرئيسية المختلفة في ظل ظروف التشغيل.

    نوع الزيت الأساسي - يجب تحديد نوع الزيت الأساسي المستخدم حسب ظروف التشغيل ونوع التروس وعوامل أخرى.

لزوجة

عادةً ما يكون اختيار درجة اللزوجة المناسبة أمرًا بسيطًا مثل العثور على التوصية في دليل صيانة أحد المكونات. لسوء الحظ ، لا يوجد دليل دائمًا أو أن الآلة تعمل خارج الشروط التي وضعت بها توصيات OEM. لذلك ، من المهم أن نفهم طرق اختيار اللزوجة والعوامل التي تؤثر على المتطلبات.

يتم اختيار اللزوجة لزيوت التشحيم بشكل أساسي لتوفير سماكة غشاء مطلوبة بين الأسطح المتفاعلة بسرعة وتحميل معينين. نظرًا لأنه من الصعب تحديد الحمل لمعظم طرق اختيار اللزوجة ، يتم افتراض الحمل ويصبح العامل المحدد هو السرعة.

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لتحديد اللزوجة هي معيار ANSI (المعهد القومي الأمريكي للمعايير) و AGMA (الجمعية الأمريكية لمصنعي العتاد) ANSI / AGMA 9005-E02.
في هذه الطريقة ، يتم وضع افتراضات فيما يتعلق بالحمل ومؤشر اللزوجة ومعامل لزوجة الضغط لزيوت التشحيم.

دعوة جديدة إلى العمل

ينطبق الرسم البياني في الشكل 1 على مجموعات التروس المغلفنة الحلزونية والمحاطة بحزم. توجد مخططات أخرى لتروس دودة وتروس مفتوحة. لاستخدام هذه الطريقة ، يجب تحديد نوع مجموعة التروس وهندسة التروس ودرجة حرارة التشغيل وسرعة تروس السرعة البطيئة.

بعد حساب سرعة خط الميل لأبطأ ترس في الوحدة ، يمكن قراءة درجة اللزوجة المطلوبة من المخطط باستخدام أعلى درجة حرارة تشغيل محتملة للوحدة.

من المهم ملاحظة أن هذه الطريقة تفترض علاقة درجة حرارة اللزوجة في مادة التشحيم (مؤشر اللزوجة = 90).
إذا انحرف السادس من زيوت التشحيم عن هذه القيمة ، يتم تضمين جداول إضافية للزيوت التي تحتوي على VI = 120 و 160 ، أو يمكن استخدام  درجة حرارة اللزوجة لاستيفاء درجة اللزوجة ISO المناسبة.

الرسم البياني الصف اللزوجة والعتاد والعتاد
على الرغم من توفر العديد من الطرق الشائعة لاختيار درجة لزوجة مواد التشحيم ، إلا أن معظمها يجب أن تُرجع قيمًا مماثلة.

نوع زيوت التشحيم والانتقاء للمواد المضافة
بعد اختيار درجة اللزوجة ، يجب اختيار النوع الأساسي من مواد التشحيم. في حين أن هناك العديد من الاختلافات ، يمكن وضع زيوت التشحيم بشكل عام في ثلاث فئات: R&O ، antiscuff و المركبة. سيتم تحديد نوع زيوت التشحيم التي تلائم أي تطبيق معين حسب ظروف التشغيل.

    نظرًا لعدم وجود إرشادات قياسية للمساعدة في اتخاذ هذا القرار ، يكون التحديد شخصيًا إلى حد ما. ستقوم العديد من الشركات المصنعة للمعدات بتحديد متطلبات اللزوجة وترك هذا القرار للمستخدم النهائي.
سيختار الآخرون أن يكونوا محافظين ويحددوا زيوت التشحيم EP للتطبيقات.
لذلك من المهم فهم الشروط العامة التي تؤثر على هذا المطلب.

زيوت التشحيم R&O

لا تحتوي مواد التشحيم المثبطة للصدأ والأكسدة (R&O) على مواد مضافة ضد التزييف أو عوامل تشحيم. زيوت التروس R&O بشكل عام


شركة نوريا
مترجم من قوقل
المصدر

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..