الجمعة، 31 مايو 2019

دراسة تبين ان الوجبات السريعة تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

  دراسة تبين ان اكل الوجبات المعالجة بشدة نحو  الاطباق الجاهزة للغداء اللحوم المعالجة كالمقانق ولحوم
الخنازير والعصيرات المحلاة صناعيا والبطاطس المقلي  والكورن فلكس المحلى ونحوها تزيد مخاطر الاصابة بامراض القلب ٦٢٪
وبعكسها الوجبات غير المعالجة كالخضار والفواكه والحليب واللحوم والدواجن والاسماك الطازجة تقلل احتمال الاصابة

الترجمة :
توصف  العديد من الأطعمة بالأغذية "فائقة التجهيز"  ، بما في ذلك الأطباق المعدة مسبقًا والموجودة في مجمدات متاجر البقالة والسلع المخبوزة المعبأة والشوربات المجففة والآيس كريم والحبوب السكرية والمشروبات الغازية.
دراستان منفصلتان نُشرتا يوم الأربعاء في رابط BMJ يتناولان الأطعمة الشعبية المصنوعة في المصنع مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وزيادة خطر الوفاة المبكرة. في حين أن علاقة السبب والنتيجة المباشرة لم تُنشأ بعد ، يلاحظ الباحثون في كلتا الدراستين أن الدراسات السابقة قد ربطت بين استهلاك الأغذية عالي التجهيز مع زيادة مخاطر الإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وحتى بعض أنواع السرطان.
تجنب هذه الأطعمة "فائقة المعالجة" وقد تعيش لفترة أطول
تجنب هذه الأطعمة "فائقة المعالجة" وقد تعيش لفترة أطول
"تشكل الأطعمة فائقة المعالجة بالفعل أكثر من نصف إجمالي الطاقة الغذائية المستهلكة في البلدان المرتفعة الدخل مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة" ، قالت مايرا بيس راسترو ، مؤلفة أولى لدراسة وأستاذة الطب الوقائي والصحة العامة في جامعة دي نافارا ، وقال لشبكة CNN في رسالة بريد إلكتروني. "في حالة إسبانيا ، تضاعف استهلاك الأغذية فائقة المعالجة ثلاث مرات تقريبًا بين عامي 1990 و 2010".

زيادة خطر الموت المبكر
جمع الباحثون بيانات من حوالي 20 ألف مشارك في مشروع Seguimiento Universidad de Navarra (SUN) ، الذي يراقب المتطوعين من خريجي الجامعات ، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 91 عامًا ، كل عامين من خلال الاستبيانات.
باستخدام استبيان مكون من 136 بندًا حول تواتر الطعام ، قام الباحثون بتقييم النظام الغذائي لكل مشارك في بداية الدراسة في عام 1999 ثم قاموا بإعادة تقييمه طوال فترة البحث المنتهية في عام 2014. وقامت الاستقصاءات الروتينية بقياس عدد المرات التي يتناول فيها الأشخاص الطعام في الفئات الغذائية الأربعة المحددة من خلال نظام تصنيف NOVA ، الذي يبحث في كيفية صنع الأطعمة وليس فقط العناصر الغذائية.
شملت فئة الأغذية "غير المجهزة أو المجهزة بأدنى حد" الفواكه والخضروات والبقوليات والحليب والبيض واللحوم والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية والزبادي والحبوب (الأرز الأبيض والمعكرونة) والعصير الطبيعي. تم إدراج الملح والسكر والعسل وزيت الزيتون والزبدة والشحم في فئة "المكونات المصنعة" ، في حين شملت "الأطعمة المصنعة" الجبن والخبز والبيرة والنبيذ ولحم الخنزير المقدد التقليدي ولحم الخنزير المقدد. تشمل الفئة الأخيرة الأطعمة فائقة المعالجة مثل الفان والكوريزو والنقانق والمايونيز ورقائق البطاطا والبيتزا والكعك والشوكولاتة والحلويات والمشروبات المحلاة صناعياً والويسكي والجن والروم.
تقول الدراسة إن تجنب الأطعمة "فائقة المعالجة" قد يزيد من العمر الافتراضي
تقول الدراسة إن تجنب الأطعمة "فائقة المعالجة" قد يزيد من العمر الافتراضي
وقال Bes-Rastrollo ، بشكل عام ، المنتجات في هذه الفئة غنية بالدهون ذات النوعية الرديئة والسكر المضاف والملح ، جنبًا إلى جنب مع انخفاض كثافة الفيتامينات ومحتوى الألياف ، وهي "مربحة اقتصاديًا (مكونات منخفضة التكلفة) ، مستساغة ومريحة للغاية". "لديهم تغليف جذاب وتسويق مكثف." وأوضحت أن الأسوأ من ذلك هو أنها تحل محل الأطعمة غير المجهزة أو المجهزة بأقل حد ممكن والوجبات الطازجة في وجباتنا الغذائية.
قامت Bes-Rastrollo وزملاؤها بجمع معلومات حول نمط الحياة والعوامل الديموغرافية والنشاط البدني والوزن والصحة من المشاركين في الدراسة.
عند تحليل البيانات ، وجد الفريق أن ارتفاع استهلاك الأطعمة المصنعة بكثافة - أكثر من أربع حصص كل يوم - يرتبط بزيادة 62٪ في خطر الوفاة المبكرة بسبب أي سبب يتعلق بأولئك الذين تناولوا هذه الأطعمة بشكل متكرر. وأشارت الدراسة الجديدة إلى أن كل وجبة إضافية من الأجرة المصنوعة في المصنع تزيد من هذه المخاطر النسبية بنسبة 18٪.
تضيف الأطعمة المفرطة المعالجة 500 سعرة حرارية إلى نظامك الغذائي يوميًا ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن
تضيف الأطعمة المفرطة المعالجة 500 سعرة حرارية إلى نظامك الغذائي يوميًا ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن
قال Bes-Rastrollo إن هذه "النتائج تتفق مع النتائج الأخيرة الأخرى" استنادًا إلى السكان في فرنسا والولايات المتحدة. وأضافت أنه إذا كانت جميع نتائج الدراسة المختلفة تتماشى ، على الرغم من المجموعات البحثية المنفصلة التي تستخدم مجموعات متباينة ، ومدى اختلاف أعمارهم ومنهجيات مختلفة ، فإن هذا يضفي "الدعم" على علاقة السبب والنتيجة المحتملة بين الأطعمة فائقة المعالجة وسوء الحالة الصحية.
خطر أكبر من أمراض القلب والأوعية الدموية
في فرنسا ، قدم مشروع NutriNet-Santé عبر الإنترنت ، والذي يركز على التغذية والصحة ، بيانات لدراسة جديدة للتأثيرات المحتملة للأغذية الصناعية. شارك أكثر من 105،000 شخص (متوسط ​​العمر 43 في بداية الدراسة و 79٪ نساء).
الانتهاء من هؤلاء المتطوعين البالغين خمسة استبيانات تتعلق بالصحة ، وعوامل نمط الحياة والنظام الغذائي في بداية الدراسة. كما تمت دعوتهم للمشاركة في سجلاتهم الغذائية على مدار 24 ساعة كل ستة أشهر. بالنسبة للتحليل ، قام الباحثون أولاً بتصنيف الأغذية والمشروبات التي أبلغ عنها المشاركون في مجموعات الغذاء الأربع في NOVA ، ثم قاموا بتقييم متوسط ​​المتحصلات الغذائية لكل شخص.
النظام الغذائي للحمض النووي: كيف يمكن أن تساعدك معرفة جيناتك في ارتداء الجينز
النظام الغذائي للحمض النووي: كيف يمكن أن تساعدك معرفة جيناتك في ارتداء الجينز
في المتوسط ​​، يتألف 17.6 ٪ من إجمالي وجبات الرجال من معالجتها بشكل كبير

---
رابط الموضوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..