الخميس، 11 أكتوبر 2018

كيف أتخلص من النفايات الورقية/الورق المستعمل في مدينة الرياض

      عندما تبحث عن طرق للتخلص من الورق المستعمل في مدينة الرياض في جووجل، ستجد أن معظم النتائج التي حصلت عليها إما لأشخاص يسألون نفس السؤال، وهو كيف يمكن أن نتخلص من الورق المستعمل في الرياض؟
أو تعليقات سلبية هنا وهناك على تويتر باللغتين العربية والانجليزية عن فكرة إمكانية القيام بعملية إعادة تدوير أي شيء في مدينة الرياض! لكن بالطبع هناك دائماً طرق لمن يبحث بجد وبصدق، وكما يقول
المثل الإماراتي “اللي يبغي الصلاة ما تفوته”.
هنا سأضع لكم كل ما توصلت له من طرق سهلة جداً للتخلص من الورق المستعمل والنفايات الورقية بطريقة صحية وصديقة للبيئة في مدينة الرياض.
1- صناديق جمع الورق المستعمل التابعة لجمعيات خيرية :
هذه الصناديق عادة ما تكون تابعة لجمعيات خيرية تتكفل بجمع الورق المستعمل والكتب. ومن خلال ملاحظتي لكثير من الأحياء التي مررت فيها في مدينة الرياض أنها متوفرة بكثرة وتوجد عادة عند أبواب المساجد أو حول المسجد.
قد يبدو شكل بعضها قديماً ومهترئاً ولكنها مازالت تقوم بالمهمة المطلوبة. اذا ساورك شك في مدى فعاليتها أو هل ما زالت الجمعية تقوم بمهمتها من خلالها، كل ما عليك فعله هو الاتصال على الرقم الموجود عليها والتأكد منهم.
عن نفسي هذه هي طريقتي الرئيسية في التخلص من النفايات الورقية.

2- شركات إعادة تدوير الورق:
شركة التدوير العربية المحدودة وهي تابعة للشركة السعودية لصناعة الورق.
هاتان الشركتان لهما مقر في مدينة الرياض وتقومان باستقبال شحنات الورق المستعمل وشرائه.
عندما تواصلت معهم (رائعون في حسن التواصل والسرعة في الرد)، أخبرني الموظف بأنه يمكن إرسال سيارة إليّ لشحن الورق في حال كانت الكمية كبيرة (تتعدى الطن = 1000 كيلو). ولديهم تسعيرات مختلفة بحسب وزن الكمية.
ولكن بطبيعة الحال فإن كميات استهلاك الورق المستعمل الخارجة من بيتي لا تتعدى بضعة كيلوات، لذلك أخبرني الموظف أنه في هذه الحالة يمكن أن يأتي الشخص إلى مقرهم لتسليم الشحنة. يمكنكم زيارة موقعهم للتعرفهم على موقع مقرهم في الرياض وأرقام التواصل معهم.

3-  أشخاص يقومون بجمع الورق وبيعه لشركات إعادة تدوير الورق:
بعد بحث مطول على الانترنت، وجدت أن هذا باب رزق للعديد من الأشخاص الذين يقومون بجمع الورق والكراتين المستعملة وبيعها لهذه الشركات التي تشتريها. ووجدت بعض الأرقام لأشخاص مستعدين لاستلام كميات من الورق المستعمل وأحياناً شراءها منك.
يختلف سعر الشراء من شخص لآخر لأن هذا الشخص الذي سيشتريها منك سيقوم ببيعها بعد ذلك أيضاً.

4- جمعيات خيرية تصل لباب بيتك لاستلام الورق المستعمل:
CBmhpHpVEAELQnD
من تجربتي الشخصية تواصلت مع جمعية وقف السلام الخيري حيث لديهم مشروع لجمع الورق المستعمل. كل ما عليك هو الاتصال بهم على رقمهم ثم طلب التحويلة الخاصة باستلام الورق المستعمل والاتفاق على موعد لتسليم الكمية ويتم ذلك بحسب المنطقة التي تسكنها.

5- صناديق الورق المستعمل الموجودة في المستشفيات وبعض الشركات والجامعات:
في حال لم تجد أي صندوق لجمع الورق المستعمل في الحي الذي تسكنه أو حتى في حي مجاور، وكذلك لم تناسبك الطرق أعلاه، يمكنك الذهاب لأقرب مستشفى أو جامعة لبيتك حيث تتوفر صناديق إعادة تدوير مخصصة للورق في هذه الأماكن.

إذا كنت تظن أن الورق المستعمل هو فقط ورق الطباعة والجرائد فلقد فاتك الكثير!

 
 
 



_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..