الخميس، 30 أغسطس 2018

تغريدات د.اسامة الخزيم عن مأساة تفتيح لون البشرة

  1. قررت أن تغير "طلّتها" في العيد المقبل، فتوجهت لأحد المراكز لعمل (تقشير كيميائي وليزر لتلك المناطق بهدف التفتيح). بلغتها المختصة التي لا أعلم إن كانت طبيبة أم تحاول أن تمتهن تلك المهنة الشريفة، أنها بالإمكان عمل الجلسة في نفس اليوم دون ممارسةلأبجديات الطب من تاريخ مرضي وكشف سريري.
  2. انتهت الجلسة دون أي تغير يُذكر، راجعت مرة أخرى وإذا بها تُصدم بخبر أن جلسة واحدة لا تكفي بل على الأقل عدة جلسات كي ترى تحسنا وتحصل على النتائج المرغوبة. توالت الجلسات وإذا بالمناطق تزداد اسمرارا يوما بعد يوم. حزنت حزنا شديدا فقررت عدم العودة للمركز وذهبت لآخر رغبة في تحسين ما حدث
  3. عبراتها تسبق عباراتها في وصف المشكلة في المركز الآخر. للأسف تم وصف كريمات تقشير منزلية لا تستخدم لأي جزء من الجلد. وزادت حالتها سوءا بعد سوء. أصيبت بتصبغات عكسية شديدة يصعب علاجها. أصبحت حبيسة غرفتها من همّ سيطر عليها. حيث فقدت الأمل وكل طرق العلاج في مخيلتها -بعد تجربة مريرة-.
  4. هي لم تفقد الحركة بسبب تعطل وظيفة أحد الأعضاء، بل أصيبت بصدمة نفسية سببت لها عزلة مجتمعية. اختتمت قصتها لي بدعوة لا تُلام عليها: اللهم إن كان هذا إهمالا وتساهلا منها فأرها في جلدها ما يذكرها بنكبتي !!
  5. تقول لي: كيف تخبو فرحة عيد بسبب جلسة تقشير؟! وكيف يخفت نور جمال عروس بسبب جشع ؟! كيف تكون الأموال التي يجنيها أشباه الأطباء قنابل موقوتة ستنفجر يوما بعدل الله ونصرته لمظلوم بكى وبكى معه والديه ؟! يا دكتور: (أنا اشتريت تصبغات بآلاف الريالات !!) اللهم عجل بالشفاء اللهم عجل بالشفاء
  6. رسالة مني:
    1. أطباؤنا والحمدلله فيهم من الخير والعلم الشيء الكثير ومرضاهم خير شاهد.
    2. إن وُجد شيء من الممارسات الخاطئة فهو شاذ وغالبا ما يكون من شخص غير مؤهل أو غير متخصص وجهود الهيئات والوزارات في مملكتنا الحبيبة ملموسة سعيا للقضاء عليها.
  7. 3. هناك تصبغات يمكن علاجها أو تحسينها وهناك ما لم يتوصل الطب إليه بعد.
    4. يا بناتنا الغاليات قبل الإقدام على أي إجراء اسألن عنه المختصين فهم يسعدون بذلك ومتواجدون في وسائل التواصل بغية الخير والدعاء.
    تم.
    والله من وراء القصد.
    1. End of conversation
  8. على حسب ماعلمت من أحد الدكاترة الذي أثق بهم هنا ، أن اختلاف اللون في بعض أجزاء الجسم
    ( التصبغات ) طبيعي ، ولايوجد علاج لهذا ، لكن للأسف بعض الفتيات تغريهن الصور التي تخضع لكثير من التعديل !.
  9. 10h10 hours ago
    وحده من قريباتي عندها هوس ( البياض ) فراحت دكتور جلديه قالت ابي شي يفتّح لوني قال لو جتني وحده من مناطق معروفين بالسمار الشديد وتبي تصير مثل لونك حنطيه ينفع ؟ قالت لا قال خلاص نفس الشي ماقدر افتح لونك مافيه مرض يتعالج هذي طبيعتك هذا اللي يستاهل مهنة الطب لانه انسان جداً

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..