لاشك
أن تربيط السيارات أمر مهم لإبقاء السيارة على حال أفضل دائما و تربيط
السيارة من الأمور التي يجب الإهتمام بها وعلى كل صاحب سيارة يريد تربيط
السيارة على الأقل أن يتبع هذه التعليمات
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ويفضل أن تقوم بها بنفسك بدلاَ من الذهاب الى ميكانيكي يقوم بها
تربيط السيارات
الأدوات التي تحتاجها .
1 . مفتاح ربط مفتوح من جهة ومختوم من الاجهة الاخري .
الأرقام التي تحتاجها مفتاح ( 8 مم ، 10 مم ، 11 مم ، 12 ، 13 مم ، 14 مم ، 15 مم ، 16 مم ، 17
مم ، ... ) . أو مفاتيح مختومة من الجهتان ( ارخص ثمنا ) ( 8/10 ، 11/12 ، 13/14 ، ....... )
2 . مفك ( سكروب ) عادي ، مربع .
3 . بخاخ مزيل صدا أصلي استخدمه قبل شد أي مسمار لكي لا يتلف عليك المسمار.
4 . مفاتيح مسدسة الرأس .
أنواع التربيط ( داخلي ، خارجي ) .
نبدأ بالتربيط الداخلي .
1 . سكروب عادي مربع ، كل مسمار داخل السيارة يحتاج إلى شد خفيف ليس بقوة وهناك مسامير مخفية مثل
مساكات الأيدي العلوية تحتاج إلى رفع غطاء المسمار وشدة ، أحيانا يواجهك مسمار تشد فية ولكن دون
فائدة يتضح من ذلك إن مشكبية المسمار الداخلية معطلة تحتاج إلى تغيير وذلك بعد فك القطع كاملة وتغييرجميع مشقبيات مثل يد الأبواب والكراسي الخلفية .
* تربيط مقاعد الجلوس الأمامية انظر أسفل المقاعد وخلفها تجد عند كل زاوية مسمار رقم ( 12 مم ، أو ،
13 مم ) شدة برفق ودون قوة .
* تربيط المقاعد الخلفية يوجد ثلاث مسامير أو أربعة أسفل المقاعد من إمام شدة .
* طبلون السيارة يحتاج إلى دقة لأنة بلاستيكي وحساس شد جميع المسامير الامامية برفق بدون قوة ولا تنسى
أسفل الطبلون من عند الوطايات ( الدعاسات ) لا تنسى أعلى الوطايات يوجد بها وزن شد المسامير فقط ،
مفصلات الابوات تحتاج إلى تزييت .
التربيط الخارجي ( داخل المكينة ) .
مثال : تربيط الدينمو أكثر السيارت يوجد به مسماران في أعلى ومسمار في أسفل شد المسامير بعد قياس شد السير وإذا واجهتك مشكلة في شد احدها استخدم البخاج يجب إن يكون المسمار له ورة شد وصامولة امل الاسفل فيشد بمفتاح من الامام والخلف وإذا كان المسمار تشدة دون فائدة يكون قد تلف وعليك فكة واستبدالة بنفس المقاس والنوعيتة .
استخدم نفس الطريقة مع ( المكيف ، السلف ، طرمبة الماء ، طرمبة البنزين الميكانيكية ، طرمبة الدركسون ، غطاء البلوف ، الاديتر ، ..... )
ملاحظة : ابعد أي شي عن القزوز مثل ( أسلاك البواجي ، أسلاك كهربائية )
تجميع الأسلاك الكهربائية بشراء كلبسات شد أسلاك كهربائية من عند محلات الكهرباء صغيرة الحجم وجمع الأسلاك المتناثرة وشدة مع بعضها .
التربيط الخارجي ( أسفل السيارة ) تحتاج إلى جحوش عدد 2.
ملاحظة مهمة لسلامتك : يجب استخدام الجحوش ( أداة تثبيت السيارة ) بعد رفع السيارة بالعفريتة .
بعد رفع السيارة من الإمام شد مسامير الكرتير ( أسفل المكينة ) برفق إذا وجة زيت حول وجة الكرتير .
شد المسامير آلاتية ( مسامير كراسي القير ، مسامير تثبيت القير بالمكينة / مسامير تثبيت الشاسية والكشف على جلدها ، مسامير كراسي المكينة ، مسامير الكلبرات للفرامل ، مسامير سلندر الكلتش ملاصق بالقير ، مسامير عامود الدبل الأمامية والخلفية ، شد مسامير المساعدان الخلفية العلوية والسفلية ، مسامير الصدام الأمامية ، وشناكير السحب ) .
بعد رفع السيارة من الخلف شد المسامير آلاتية :
( مسامير عامود الكردان الأمامية والخلفية ، مسامير عامود التوازن والكشف عليها إذا كأنة متآكلة ، شد مسامير المساعدان الخلفية العلوية والسفلية ، شد مسامير السست الأمامية والخلفية ، مسامير الصدام الخلفية ، مسامير غطاء الدفرنس إذا كان حول الوجة زيت متسخ ، مسامير تانكي البنزين العلوية والتأكد من صلاحية ربلات التانكي ،
أخير شد مسامير الكفرات .
أتمنى أن يكون الموضوع نال على إعجابكم
تربيط السيارات
الأدوات التي تحتاجها .
1 . مفتاح ربط مفتوح من جهة ومختوم من الاجهة الاخري .
الأرقام التي تحتاجها مفتاح ( 8 مم ، 10 مم ، 11 مم ، 12 ، 13 مم ، 14 مم ، 15 مم ، 16 مم ، 17
مم ، ... ) . أو مفاتيح مختومة من الجهتان ( ارخص ثمنا ) ( 8/10 ، 11/12 ، 13/14 ، ....... )
2 . مفك ( سكروب ) عادي ، مربع .
3 . بخاخ مزيل صدا أصلي استخدمه قبل شد أي مسمار لكي لا يتلف عليك المسمار.
4 . مفاتيح مسدسة الرأس .
أنواع التربيط ( داخلي ، خارجي ) .
نبدأ بالتربيط الداخلي .
1 . سكروب عادي مربع ، كل مسمار داخل السيارة يحتاج إلى شد خفيف ليس بقوة وهناك مسامير مخفية مثل
مساكات الأيدي العلوية تحتاج إلى رفع غطاء المسمار وشدة ، أحيانا يواجهك مسمار تشد فية ولكن دون
فائدة يتضح من ذلك إن مشكبية المسمار الداخلية معطلة تحتاج إلى تغيير وذلك بعد فك القطع كاملة وتغييرجميع مشقبيات مثل يد الأبواب والكراسي الخلفية .
* تربيط مقاعد الجلوس الأمامية انظر أسفل المقاعد وخلفها تجد عند كل زاوية مسمار رقم ( 12 مم ، أو ،
13 مم ) شدة برفق ودون قوة .
* تربيط المقاعد الخلفية يوجد ثلاث مسامير أو أربعة أسفل المقاعد من إمام شدة .
* طبلون السيارة يحتاج إلى دقة لأنة بلاستيكي وحساس شد جميع المسامير الامامية برفق بدون قوة ولا تنسى
أسفل الطبلون من عند الوطايات ( الدعاسات ) لا تنسى أعلى الوطايات يوجد بها وزن شد المسامير فقط ،
مفصلات الابوات تحتاج إلى تزييت .
التربيط الخارجي ( داخل المكينة ) .
مثال : تربيط الدينمو أكثر السيارت يوجد به مسماران في أعلى ومسمار في أسفل شد المسامير بعد قياس شد السير وإذا واجهتك مشكلة في شد احدها استخدم البخاج يجب إن يكون المسمار له ورة شد وصامولة امل الاسفل فيشد بمفتاح من الامام والخلف وإذا كان المسمار تشدة دون فائدة يكون قد تلف وعليك فكة واستبدالة بنفس المقاس والنوعيتة .
استخدم نفس الطريقة مع ( المكيف ، السلف ، طرمبة الماء ، طرمبة البنزين الميكانيكية ، طرمبة الدركسون ، غطاء البلوف ، الاديتر ، ..... )
ملاحظة : ابعد أي شي عن القزوز مثل ( أسلاك البواجي ، أسلاك كهربائية )
تجميع الأسلاك الكهربائية بشراء كلبسات شد أسلاك كهربائية من عند محلات الكهرباء صغيرة الحجم وجمع الأسلاك المتناثرة وشدة مع بعضها .
التربيط الخارجي ( أسفل السيارة ) تحتاج إلى جحوش عدد 2.
ملاحظة مهمة لسلامتك : يجب استخدام الجحوش ( أداة تثبيت السيارة ) بعد رفع السيارة بالعفريتة .
بعد رفع السيارة من الإمام شد مسامير الكرتير ( أسفل المكينة ) برفق إذا وجة زيت حول وجة الكرتير .
شد المسامير آلاتية ( مسامير كراسي القير ، مسامير تثبيت القير بالمكينة / مسامير تثبيت الشاسية والكشف على جلدها ، مسامير كراسي المكينة ، مسامير الكلبرات للفرامل ، مسامير سلندر الكلتش ملاصق بالقير ، مسامير عامود الدبل الأمامية والخلفية ، شد مسامير المساعدان الخلفية العلوية والسفلية ، مسامير الصدام الأمامية ، وشناكير السحب ) .
بعد رفع السيارة من الخلف شد المسامير آلاتية :
( مسامير عامود الكردان الأمامية والخلفية ، مسامير عامود التوازن والكشف عليها إذا كأنة متآكلة ، شد مسامير المساعدان الخلفية العلوية والسفلية ، شد مسامير السست الأمامية والخلفية ، مسامير الصدام الخلفية ، مسامير غطاء الدفرنس إذا كان حول الوجة زيت متسخ ، مسامير تانكي البنزين العلوية والتأكد من صلاحية ربلات التانكي ،
أخير شد مسامير الكفرات .
أتمنى أن يكون الموضوع نال على إعجابكم
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..