السبت، 25 نوفمبر 2017

كيفية إزالة رائحة الطلاء " الدهانات" - البويه ؟

    البويه أو كما هو معروف "الطلاء أو الدهان" يمتلك رائحة قوية ، و هي راجعة إلى وجود العديد من المواد الكيميائية الطيارة فيه ، و هي رائحة تسبب الحساسية والانزعاج لمن يكون متواجداً من
الأشخاص في المكان المدهون ، و لذلك فإن من المهم أن يعمل الأشخاص القاطنين في المنزل التخلص من تلك الرائحة ، و بأسرع وقت ممكن .
كيفية التخلص من رائحة البويه :- يوجد عدة طرق للتخلص من رائحة البويه و منها :-

أولاً :- الفحم :-
يعد الفحم مساعد جيد للغاية في عملية التخلص من رائحة البويه في المنزل ، حيث أنه من الممكن استعماله من خلال إضافة السكر إليه بكمية معقولة ، أو قشور البرتقال المجففة مسبقاً ومن ثم تتم عملية التبخير للمنزل أو المكان المتواجد به رائحة البويه ، و ستبدأ رائحة البويه تتلاشى .

ثانياً :- القهوة المطحونة :-
و هذا المكون يصلح في حالة وجود رائحة خفيفة و بسيطة للطلاء في المنزل .

ثالثاً :- البصل :-
يعمل البصل بشكل جيد في عملية السحب لتلك الروائح من الجو هذا في حالة أن تم تقطيعه ، أما بالنسبة لاستخدامه في إزالة رائحة الدهان أو البويه فإنه يجب مراعاة تقطيعه إلى أربع ، و من ثم توزيع كل ريع من البصل في أرجاء الغرفة أو المنزل ، مما سيساعد على التخلص من رائحة البويه في المنزل .

رابعاً :- الملح :-
و يتم في تلك الطريقة ملئ عدة أوعية بالملح ، و يتم وضع كل وعاء منها في زاوية في الغرفة المدهونة ، و من ثم سيتم التخلص من رائحة البويه بها .

خامساً : طريقة إشعال الشمعة :-
من المعروف أن الشمعة تعمل على امتصاص المواد القابلة للاشتعال في المكان المدهون ، و لذلك فمن الممكن استعمالها للتخلص من رائحة البويه مع الحرص الشديد ، حيث يجب مراعاة وضع الشمعة في إناء مملوء بالماء .

سادساً :- النشادر :-
يتم استخدام النشادر للتخلص من رائحة البويه عن طريق خلطه مع الماء أو ما يعرف بالأمونيا بمقدار ملعقة ، و يتم وضع وعاء يخلط فيه الاثنان ، و يتم وضعه في المكان المدهون طوال الليل ، سيعمل على التخلص من رائحة البويه .

سابعاً :- التهوية :-
من الممكن التخلص من رائحة البويه ، أو الدهان بتلك الطريقة السهلة ، و هي فتح نوافذ المنزل بشكل كامل في أثناء فترة النهار مع استعمال المراوح ، و وضعها داخل الغرف ، مما سيعمل على طرد الرائحة ، و أيضاً المساعدة في عملية تجفيف البويه بأسرع وقت ممكن.

ثامناً :- دلو الماء :- 
تعد طريقة دلو الماء من إحدى الطرق القليلة الفاعلية في التخلص من رائحة البويه أو الدهان ، و لكن من الممكن استخدامها في الرائحة البسيطة للدهان .

تاسعاً :- طريقة بيكربونات الصوديوم :-
حيث يمكن استخدام تلك الطريقة فقط في الغرف ، التي تحتوي على السماد ، عن طريق القيام بنشر كميات معقولة ، ومناسبة من بيكربونات الصوديوم على السجاد ، و يتم تركها لمدة ( 24 ) ساعة ، ثم القيام  بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية .

عاشراً :- طريقة الليمون :- و يتم في تلك الطريقة تقطيع الليمون ، ثم القيام بوضعها في أطباق صغيرة الحجم ، و تركه في الغرف ، أو في المكان المدهون لمدة تقدر بيومين أو أكثر من ذلك ، حيث سيعمل الليمون على امتصاص رائحة البويه أو الدهان و التخلص منها .

إحدى عشر :- طريقة خلاصة الفانيلا و زيت النعناع :-
تعد رائحة الفانيلا ، و النعناع من إحدى تلك الروائح المفضلة للغاية عند الكثيرين ، و بالخصوص عند القيان باستخدامها في عملية الطهي الخاصة بالأطعمة المختلفة ، و هذا علاوة على فائدتها في القيام بإزالة الروائح الغير مرغوب فيها كرائحة الدهان أو البويه ، حيث يتم في تلك الطريقة إضافة القليل من القطرات الخاصة بالفانيلا النقية ، أو زيت النعناع على كرة من القطن ، أو عن طريق القيام بوضعها في أوعية صغيرة من الماء ، و من ثم يتم القيام بتوزيعها حول الغرفة الموجود بها رائحة البويه ، أو الدهان ، حيث ستكون لها تأثير جيد في التخلص من رائحة البويه بها .

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..