الجمعة، 13 أكتوبر 2017

ما هي خصائص الصوت فى الهواتف ؟ وما هو جاك 3.5 مم ؟

 انواع التنبيه :    يقوم الهاتف بتنبيهك عند حدوث بعض الاشياء مثل المكالمات الواردة والرسائل الواردة ويكون ذلك بالعديد من الطرق المختلفة والتى اشهرها الرنين والاهتزاز.
و بينما خاصية الاهتزاز لا تحتاج الى شرح فإن الرنين من الممكن ان يكون بأكثر من طريقة وذلك
حسب نوع الهاتف المحمول.
في الماضي كانت الهواتف المحمولة لا تدعم التنبيه الا بواسطة النغمات العادية monophonic tones و مع التقدم أصبحت الهواتف تدعم النغمات متعددة الاصوات أو النغمات المجسمة polyphonic ringtones. و مؤخراً الهواتف أصبحت تدعم ملفات MP3 لاستخدامها كنغمات تنبيه مختلفة و بعد ذلك تمت اضافة الدعم الى العديد من انواع ملفات الصوت ( مثل ملفات AAC ) والتى اصبح استخدامها كنغمات تنبيه متاحاً فى الفترة الاخيرة.
و فى الاونة الاخيرة أصبحت العديد من الهواتف المحمولة تدعم التنبيه عن طريق مقاطع الفيديو ( لا ينبغي الخلط بينها وبين مكالمات الفيديو ). و لا يهم نوع التنبيه الذي يدعمه الهاتف فإن المستخدمين يستمتعون دائماً بتخصيص نغماتهم الخاصة عن طريق توسيع النغمات التى يدعمها الهاتف مسبقاً من قبل المصنعين.
ما هي خصائص الصوت فى الهواتف ؟ وما هو جاك 3.5 مم ؟

مكبرات الصوت :

هي عبارة عن محرك صوتي صغير يوضع فى الهواتف المحمولة او أجهزة الاتصال الاخري و تستخدم من اجل انتاج الاصوات. عادة يتم استخدام مكبرات الصوت من اجل انتاج اصوات التنبيهات مثل المكالمات الواردة والرسائل الواردة.
منذ ان بدأت الهواتف المحمولة تأتي مع ميزة التشغيل المتنقل للموسيقى فى السنوات الاخيرة , اصبح الكثير من المستخدمين يستعمل مكبرات الصوت لتشغيل الموسيقي. و اقراراً من المصنعين بهذا النوع الجديد من الاستخدام لمكبرات الصوت اصبح الكثير من المصنعين يقوم بتجهيز مركز الصوت او الفيديو فى الهواتف بمكبرات صوت أكثر قوة او حتى زوج من مكبرات الصوت فى نفس الهاتف وذلك من اجل الحصول على نظام صوتي مجسم ومتقن وتعزيز التاثيرات المكانية.
تستخدم مكبرات الصوت أيضاً فى انتج صوت المكالمات الصوتية بصوت عالي وهكذا يسمح للمستخدمين باجراء المكالمات عن طريق سماعات الهاتف او حتى اجراء المكالمات ومشاركتها مع الاشخاص الموجودين فى نفس الغرفة. تنفيذ فكرة مكبرات الصوت قد يختلف من هاتف لآخر فعلي سبيل المثال لانتاج هواتف اكثر نحافة فإن بعض المصنعين يستخدم سماعات الاذن من اجل انتاج انتاج التنبيهات الخاصة بالهاتف.

جاك 3.5 مم :

هو موصل مشترك يسمح بادخال معياري لزوج من سماعات الرأس مثل تلك التى توجد فى مشغلات الموسيقي و أجهزة الكمبيوتر والاجهزة الالكترونية الاخري التى تحتوى على مخرجات صوت. و من الممكن ان تدعم السماعات الصوت المجسم مع / بدون الميكروفون وذلك حسب عدد الحلقات المنفصلة الموجودة على الجزء الموصل من الجاك.
بعض الهواتف تدعم فقط كابل 2.5 مم والذي يعتبر نوع أصغر من نفس القاعدة. سماعات الرأس تدعم الهواتف المحمولة عادةً بميكروفون موجود فى مكان ما على طول السلك و كذلك زر للتحكم عن بعد يساعدك على ادارة المكالمات دون استخدام الهاتف.
و يختار بعض مصنعي الهواتف وضح جاك 3.5 مم على زر التحكم هذا بدلاً من وضعه مباشرة على الهاتف وذلك بسبب المساحة الداخلية التى يستهلكها كابل 3.5 مم وبذلك يكون على المستخدم القيام بالحفاظ على وظائف زر التحكم اثناء استخدام احد سماعات الطرف الثالث.

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ماهي تقنيه ان اف سي NFC و ماهي استعمالتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..