الاثنين، 10 أبريل 2017

الإمارات: جهاز لكشف الأدوية المغشوشة في 7 ثواني

منذ 1 ساعة
دبي - د ب أ
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية إدخال جهاز جديد للكشف عن الأدوية المغشوشة في عملية اختبار
تستغرق سبع ثوان.
وقال الدكتور أمين بن حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص ، إن الجهاز الجديد بحجم الهاتف النقال، ويتم استخدامه من قبل المفتشين اثناء جولاتهم على الصيدليات وفي منافذ الدولة "لضمان عدم وصول الادوية المقلدة للمرضى والمستهلكين لخطورتها على الصحة".
وذكر الأميري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الإمارات تبذل جهودا كبيرة لمواجهة الغش الدوائي، ومنع وصول الادوية المغشوشة للمرضى في الدولة.
من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تنظيم المؤتمر الثاني لمكافحة تزييف المنتجات الطبية يومي 1و2 آيار/مايو المقبل. وقال الاميري ، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد ، إن "المؤتمر سيقام بمشاركة ما يزيد على الف طبيب وصيدلاني من كافة دول العالم، لمناقشة أساليب الغش الدوائي، وكيفية مواجهتها، وخطورتها على الصحة".
ويقام المؤتمر برعاية وزير الصحة الإماراتي حمد عبد الرحمن العويس، وحضور بير بيريز المدير العام لشركة سيرفييه للدواء، وعدد من خبراء صناعة الدواء في العالم.
وقال الدكتور وجدي عبدو، ممثل الشركة المنظمة للمؤتمر، إن الأدوية المغشوشة تنقسم إلى منتجات تكون فيها المادة الفعالة معدومة نهائيا أو منتجات بمواد فعالة قوية جدا بحيث تترك مضاعفات على المرضى المستخدمين لها، مشيرا إلى أن معظم الادوية المقلدة تتعلق بأدوية الضعف الجنسي وتخفيض الوزن وادوية الامراض المزمنة مثل الضغط والسكري والكوليسترول.
وأكد عبدو أن المنتجات الطبية المزيفة قد تسبب ضررا بالغا للمرضى وتفشل بعلاج الامراض التي استعملت لأجلها، وتؤدي الى فقدان الثقة في الادوية ومقدمي الخدمة والنظم الصحية، مشيرا الى أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات لمواجهة هذه الظاهرة الخطرة.

المصدر

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..