السبت، 27 أغسطس 2016

الصحة : إصابات الحوادث المرورية يتحمل تكاليفها شركات التأمين

متابعات.
-الصحة توجه مدراء الشؤون الصحية بالمناطق بضرورة احتساب تكاليف العلاج الكاملة في إصابات الحوادث المرورية على المتسبب في الحادث، على أن تتولى شركة التأمين سدادها إذا كان المتسبب
مؤمن على سيارته، أو التحصيل الكامل منه إذا لم يكن لديه تأمين وذلك بناء على تقرير المرور بتحديد المتسبب ونسبة الخطأ.
باختصار
الان اذا انت طرف في حادث لاسمح الله والمصاب تم اسعافه وعلاجه في مستشفيات الحكومه سواء سعودي او غير سعودي يتم احتساب تكاليف العلاج على المستبب في الحادث واذا ما كان معه تأمين ضد الغير تحسب التكلفه على الشخص المتسبب واذا لم يستطيع دفع التكلفه توقف جميع خدماته الحكوميه والبنكيه ويوضع في قائمه البلاك لست وبالتالي تصله رساله على جواله موعد في محكمة التنفيذ ...

الصحة : إصابات الحوادث المرورية يتحمل تكاليفها شركات التأمين


وطنيات- فريق التحرير - الرياض اوضحت وزارة الصحة إن تحمل إصابات الحوادث المرورية يقع على شركات التأمين في حال كان قائد المركبة مؤمن على المركبة حيث يتم احتساب تكاليف الإصابة وفقاً لتقرير المروري .
وكانت الوزارة قد وجهت مدراء الشؤون الصحية بالمناطق بضرورة احتساب تكاليف العلاج الكاملة في إصابات الحوادث المرورية على المتسبب في الحادث، على أن تتولى شركة التأمين سدادها إذا كان المتسبب مؤمن على سيارته، أو التحصيل الكامل منه إذا لم يكن لديه تأمين وذلك بناء على تقرير المرور بتحديد المتسبب ونسبة الخطأ.
وبيَّنت أنه يتم احتساب تكاليف العلاج الكاملة للمصابين، وبعد ذلك تتم مطالبة المتسببين في الحوادث بدفع تلك التكاليف، بمخاطبة شركات التأمين لدفع التكاليف.


الأمر الذي دفع بغالبية المجتمع للقول بإن شركات التأمين سوف ترفع رسوم التأمين على المركبات بعد هذه التوجيهات .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..