أريك ، بياريتز، فرنسا:
“مرحبا، أريك. كان من المفترض أن استقل طائرة من بياريتز إلى لشبونة، ولكن حين وصلت إلى
المطار، أعلموني بالغاء رحلتي بسبب عطل فني. هل هناك تشريعات اوروبية تحمي حقوقي؟ وهل شركة الطيران هي المسؤولة عن إلغائها؟ “
خيمينا غوميزدي لا فلور، أوروبا مباشر:
“ في الواقع، في العام 2004 ، الاتحاد الأوروبي إعتمد نظاماً يتعلق بحقوق المسافرين جوا، لحماية الركاب ضمن نطاق الاتحاد الأوروبي او شركات الطيران المسجلة في الاتحاد الأوروبي لحماية المسافرين في حالة إلغاء الرحلة أو التاخير لمدة طويلة.
إن ألغيت الرحلة ويقيت في المطار هناك خياران: إما أن تطلب استرداد المبلغ كاملاً او طلب رحلة على طائرة بديلة بظروف مماثلة.
طلب تعويض المبلغ سيؤدي الى فقدان حق الحصول على رحلة طيران أخرى.
ولكن على العكس من هذا، إن إخترت رحلة اخرى سيكون بالإمكان طلب مرطبات ووجبة طعام ومكالمة مجانية وإن تطلب الأمر، غرفة في فندق بانتظار الرحيل.
وأيضا، وفقا للمسافة، بالإمكان الحصول على تعويضات اقتصادية. إن عرضت الشركة رحلة بديلة بجدول زمني مماثل، نسبة التعويض ستكون 50٪ فقط.
ومع ذلك، قد تفقد حق التعويض إن كان الإلغاء بسبب ظروف استثنائية أو في حالة إبلاغك بالإلغاء قبل اسبوعين من موعد الرحلة مقررة.
في جميع الأحوال، في حالة إلغاء الرحلة، قبل كل شئ، يجب الاتصال بشركات الطيران. إن رفضت الشركة الاستجابة للشكاوى يجب الاتصال بالسلطات المختصة في البلد الذي أنت فيه.
إن وقع الحادث في مطار خارج الاتحاد الأوروبي، يجب الاتصال بسلطات دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي .”
لمزيد من المعلومات حول الاتحاد الأوروبي، يرجى الإتصال بالرقم:
11 10 9 8 7 6 00800
أو زيارة الموقع: europa.eu/youreurope إن رغبتم بطرح سؤالكم الى Utalk، انقر هنا رجاءاً .
للمزيد حول:
. . _______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
“مرحبا، أريك. كان من المفترض أن استقل طائرة من بياريتز إلى لشبونة، ولكن حين وصلت إلى
المطار، أعلموني بالغاء رحلتي بسبب عطل فني. هل هناك تشريعات اوروبية تحمي حقوقي؟ وهل شركة الطيران هي المسؤولة عن إلغائها؟ “
خيمينا غوميزدي لا فلور، أوروبا مباشر:
“ في الواقع، في العام 2004 ، الاتحاد الأوروبي إعتمد نظاماً يتعلق بحقوق المسافرين جوا، لحماية الركاب ضمن نطاق الاتحاد الأوروبي او شركات الطيران المسجلة في الاتحاد الأوروبي لحماية المسافرين في حالة إلغاء الرحلة أو التاخير لمدة طويلة.
إن ألغيت الرحلة ويقيت في المطار هناك خياران: إما أن تطلب استرداد المبلغ كاملاً او طلب رحلة على طائرة بديلة بظروف مماثلة.
طلب تعويض المبلغ سيؤدي الى فقدان حق الحصول على رحلة طيران أخرى.
ولكن على العكس من هذا، إن إخترت رحلة اخرى سيكون بالإمكان طلب مرطبات ووجبة طعام ومكالمة مجانية وإن تطلب الأمر، غرفة في فندق بانتظار الرحيل.
وأيضا، وفقا للمسافة، بالإمكان الحصول على تعويضات اقتصادية. إن عرضت الشركة رحلة بديلة بجدول زمني مماثل، نسبة التعويض ستكون 50٪ فقط.
ومع ذلك، قد تفقد حق التعويض إن كان الإلغاء بسبب ظروف استثنائية أو في حالة إبلاغك بالإلغاء قبل اسبوعين من موعد الرحلة مقررة.
في جميع الأحوال، في حالة إلغاء الرحلة، قبل كل شئ، يجب الاتصال بشركات الطيران. إن رفضت الشركة الاستجابة للشكاوى يجب الاتصال بالسلطات المختصة في البلد الذي أنت فيه.
إن وقع الحادث في مطار خارج الاتحاد الأوروبي، يجب الاتصال بسلطات دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي .”
لمزيد من المعلومات حول الاتحاد الأوروبي، يرجى الإتصال بالرقم:
11 10 9 8 7 6 00800
أو زيارة الموقع: europa.eu/youreurope إن رغبتم بطرح سؤالكم الى Utalk، انقر هنا رجاءاً .
للمزيد حول:
Copyright © 2016 euronews
. . _______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..