السلام عليكم
كيف نحسن الكهرباء في السياره بحيث اننا لا نشتكي من عدم صفاء صوت المحرك و تشويش الراديو و ضعف الإضاءة و ذبذبة في أجهزتها الكهربائية ....الخ
ودائما تظهر هذه العيوب بعد استعمال السياره لفتره طويله وذلك بسبب ضعف ارضي السياره وتوصيلاته .........
اذا ما هو ارضي السياره؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهو عبارة عن سلك متصل من قطب البطارية (-) لجسم السيارة فمع الزمن والمياه والأوساخ والزيوت يضعف توصيل الكهرباء لأجهزة السيارة فتحصل المشاكل يسأل سائل فيقول: لماذا لا يتم توصيل كل جهاز كهربائي في السيارة بخطين مباشرة من البطارية خط (+) وخط (-) ؟؟؟؟؟؟
الأجابة هي :
لو وصلنا كل جهاز بخطين موجب وسالب لأحتجنا إلى مجموعة طويلة جداً من الأسلاك الكهربائية تخرج من أقطاب البطارية للاجهزة !!!!!!
لذلك تأتي هنا فائدة توصل سلك من القطب (-) من البطارية لجسم السيارة وبذلك يصبح كل حديد السيارة من الخارج والداخل كهرباء (-) وبالإمكان التوصيل إليه
نرجع لموضوعنا قلنا مع الزمن يضعف التوصيل والحل هو بزيادة حجم السلك (-) المتصل بجسم السيارة لإعطائها كهرباء كافية وهناك طريقتين لذلك :
الطريقة الأولى
أخذ سلك ذو نوعية جيدة موصلة للكهرباء ومقاومته صفر للتوصيل وقصه إلى 4 أسلاك
1نوصله من قطب البطارية (-) إلى الدينامو
2نوصله من قطب البطارية (-) إلى رأس المحرك
3نوصله من قطب البطارية (-) إلى الفتيس للسيارات الاتوماتيك فقط ,,, ذات الفتيس العادي لا يحتاج
4نوصله من قطب البطارية (-) إلى جسم السيارة
وهذه الطريقة من عيوبها أنها تحتاج لأصبع بطارية خاص وكبير به فتحات كثيرة وينتج عنها خروج عدة أسلاك من القطب (-) داخل السيارة
الطريقة الثانيه
وتعطي نفس النتائج هي
أخذ سلك ذو نوعية جيدة موصلة للكهرباء مقاومته صفر شعره ناعم للتوصيل مقاس 35 ملم وقصه إلى 2 سلكين مثل هذا النوع ونقشر نهايتاه
نبدأ الشغل
نقص السلك ونوصل به عروتان كهرباء علي مقاس احد المسامير الموجوده في حوض السياره
بعدها نقوم بصنفرة مكان المسمارين لأزالة الرواسب والصدأ والأوساخ بورق صنفره خشن ثم صنفرة مكان المسمار لإزالة الطلاء وضمان التوصيل الصحيح للكهرباء
ثم نصل سلك الأرضي ويكون واصل بين البطاريه وصاج السياره
ثم نصنفرة مكان المسمار في رأس المحرك لإعطاء البواجيهات كهرباء قوية للشرارة
ثم نصل بين رأس المحرك وصاج العربيه بسلك كما سبق شرحه
بالنسبة للسيارت الفتيس الأوتو نضيف سلك 3 بين الفتيس وصاج السياره مع صنفرة مكان التصاق المسمارين كما عملنا مع راس المحرك
فائدة هذه العملية كلها هي:
1 / زيادة في العزم ملحوظة
2 / قلة أستهلاك للوقود لأن البواجيهات تأخذ كفايتها بالكهرباء من سلك راس المحرك
3 / عمل أجهزة السيارة بطريقة صحيحة المكيف الراديوالسماعات الأنوار ...... الخ
4 / صفاء المحرك وعدم الرعشة والتفتفة لأنتظام الكهرباء الواصلة إليه
5 / إطالة عمر دينامو وتوفير الكهرباء المهدورة سابقاً بسبب ضعف التوصيل في السيارة وإطالة عمر البطارية
ملاحظة السيارات ذات نظام الكربوريتر تحتاج لظبط الهواء
والبنزين بعد العملية
. . _______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
كيف نحسن الكهرباء في السياره بحيث اننا لا نشتكي من عدم صفاء صوت المحرك و تشويش الراديو و ضعف الإضاءة و ذبذبة في أجهزتها الكهربائية ....الخ
ودائما تظهر هذه العيوب بعد استعمال السياره لفتره طويله وذلك بسبب ضعف ارضي السياره وتوصيلاته .........
اذا ما هو ارضي السياره؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهو عبارة عن سلك متصل من قطب البطارية (-) لجسم السيارة فمع الزمن والمياه والأوساخ والزيوت يضعف توصيل الكهرباء لأجهزة السيارة فتحصل المشاكل يسأل سائل فيقول: لماذا لا يتم توصيل كل جهاز كهربائي في السيارة بخطين مباشرة من البطارية خط (+) وخط (-) ؟؟؟؟؟؟
الأجابة هي :
لو وصلنا كل جهاز بخطين موجب وسالب لأحتجنا إلى مجموعة طويلة جداً من الأسلاك الكهربائية تخرج من أقطاب البطارية للاجهزة !!!!!!
لذلك تأتي هنا فائدة توصل سلك من القطب (-) من البطارية لجسم السيارة وبذلك يصبح كل حديد السيارة من الخارج والداخل كهرباء (-) وبالإمكان التوصيل إليه
نرجع لموضوعنا قلنا مع الزمن يضعف التوصيل والحل هو بزيادة حجم السلك (-) المتصل بجسم السيارة لإعطائها كهرباء كافية وهناك طريقتين لذلك :
الطريقة الأولى
أخذ سلك ذو نوعية جيدة موصلة للكهرباء ومقاومته صفر للتوصيل وقصه إلى 4 أسلاك
1نوصله من قطب البطارية (-) إلى الدينامو
2نوصله من قطب البطارية (-) إلى رأس المحرك
3نوصله من قطب البطارية (-) إلى الفتيس للسيارات الاتوماتيك فقط ,,, ذات الفتيس العادي لا يحتاج
4نوصله من قطب البطارية (-) إلى جسم السيارة
وهذه الطريقة من عيوبها أنها تحتاج لأصبع بطارية خاص وكبير به فتحات كثيرة وينتج عنها خروج عدة أسلاك من القطب (-) داخل السيارة
الطريقة الثانيه
وتعطي نفس النتائج هي
أخذ سلك ذو نوعية جيدة موصلة للكهرباء مقاومته صفر شعره ناعم للتوصيل مقاس 35 ملم وقصه إلى 2 سلكين مثل هذا النوع ونقشر نهايتاه
نبدأ الشغل
نقص السلك ونوصل به عروتان كهرباء علي مقاس احد المسامير الموجوده في حوض السياره
بعدها نقوم بصنفرة مكان المسمارين لأزالة الرواسب والصدأ والأوساخ بورق صنفره خشن ثم صنفرة مكان المسمار لإزالة الطلاء وضمان التوصيل الصحيح للكهرباء
ثم نصل سلك الأرضي ويكون واصل بين البطاريه وصاج السياره
ثم نصنفرة مكان المسمار في رأس المحرك لإعطاء البواجيهات كهرباء قوية للشرارة
ثم نصل بين رأس المحرك وصاج العربيه بسلك كما سبق شرحه
بالنسبة للسيارت الفتيس الأوتو نضيف سلك 3 بين الفتيس وصاج السياره مع صنفرة مكان التصاق المسمارين كما عملنا مع راس المحرك
فائدة هذه العملية كلها هي:
1 / زيادة في العزم ملحوظة
2 / قلة أستهلاك للوقود لأن البواجيهات تأخذ كفايتها بالكهرباء من سلك راس المحرك
3 / عمل أجهزة السيارة بطريقة صحيحة المكيف الراديوالسماعات الأنوار ...... الخ
4 / صفاء المحرك وعدم الرعشة والتفتفة لأنتظام الكهرباء الواصلة إليه
5 / إطالة عمر دينامو وتوفير الكهرباء المهدورة سابقاً بسبب ضعف التوصيل في السيارة وإطالة عمر البطارية
ملاحظة السيارات ذات نظام الكربوريتر تحتاج لظبط الهواء
والبنزين بعد العملية
. . _______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..