الخميس، 5 نوفمبر 2015

«حماية المستهلك»: خمسة إجراءات لتسوية شكاوى المتضررين من الوكلاء

     أكدت جمعية حماية المستهلك وجود خمسة إجراءات رئيسية لتسوية شكاوى المستهلكين المتضررين من وكلاء المنتجات.
وقالت الجمعية إن الأنظمة المعمول بها في المملكة تنص على إلزام الوكيل بوضع آلية واضحة لتسوية
شكاوى المستهلكين مع الالتزام بها تجاه المستهلك.
وتشمل الإجراءات الرد على الشكوى بسرعة وفعالية، بيان الملومات والإجراءات اللازمة لتقديم الشكوى، إبلاغ المستهلك بمسار الشكوى وما تحقق بشأنها كل خمسة أيام على الأقل، تعيين خبير معاينة إن اقتضى الأمر، وإشعار المستهلك بهذا التعيين خلال ثلاثة أيام، إضافة إلى ضرورة إشعار المستهلك كتابة خلال مدة لا تزيد عن ثلاثين يوما من تاريخ تقديم الشكوى بقبولها وأداء الالتزامات المترتبة دون تأخير أو رفضها مع بيان الأسباب.


الخميس 23 محرم 1437 هـ (أم القرى)- 5 نوفمبر 2015م - العدد 17300 , صفحة رقم ( 49 )

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..