السبت، 28 مارس 2015

الخرافات حول المكياج ومستحضرات التجميل!

 عالم المكياج ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة مشبع بالخرافات. بعضها صحيح وبعضها غير صحيح على الاطلاق. اذا ها هي الحقيقة: مستحضرات التجميل الباهظة الثمن ليست بالضرورة هي الأفضل، استبدال منتجات التجميل بوتيرة كبيرة لا يضر بالجلد، والجلد الجاف لا يؤدي للتجاعيد في سن الشيخوخة!
سوق منتجات التجميل مليء ومشبع بمنتجات التجميل التي يوجد لجميعها ميزات عجيبة كما يعد الاشخاص المهنيين. اذا لتوضيح الامور قليلا، لتوفير الكثير من الوقت وربما لتوفير القليل من المال. اليكم هذه المعلومات التي تدحض بعض الخرافات الشائعة في موضوع المكياج مستحضرات التجميل وتشرح ما الذي يجب الحرص عليه من اجل الحفاظ على بشرة الوجه.
الخرافات حول المكياج ومستحضرات التجميل!

المنتجات الجيدة ليست بالضرورة هي الاكثر تكلفة!
غير صحيح!

سوق مستحضرات التجميل متنوع ومليء بالمنتجات التي تباع بمجال واسع من الاسعار. جلدنا يختلف من شخص لاخر بناء على نوع الجلد، الجينات وغير ذلك ... لذلك، لا علاقة لسعر المنتج. يجب على كل واحده اختيار الكريم الذي يناسبها والجيد لبشرتها. هذا الكريم يمكن ان يكون مكلف او رخيص على حد سواء.

الجلد الجاف والمهمل يسبب التجاعيد!
بالتاكيد لا!

تتشكل التجاعيد بسبب مزيج من الظروف الداخلية مثل انخفاض مستوى الكولاجين في الجلد والوراثة العائلية جنبا الى جنب مع ظروف خارجية  اهمها التعرض لاشعة الشمس. ظهور التجاعيد يحدث مع التقدم في العمر ويتفاقم عندما نتعرض لاشعة الشمس بشكل غير منضبط ودون وقاية. تجاعيد الابتسامة في زوايا العينين هي علامات ذات اهمية كبيرة بالنسبة لمستقبل الجلد. ولذلك، الرعاية  غير الكافية لجلد الوجه يمكن ان تؤدي الى جلد غير حيوي ومتعب.

كمية الماء التي نشربها تؤثر على جلد الوجه!
نعم بالتاكيد!

شرب الكثير من الماء يزيل السموم من الجسم، ويضيف الرطوبة الطبيعية لجلد الوجه. الكمية اليومية الموصى بها هي ما بين 12 - 15 كوب. احرصي على مستوى المياه، فان النتائج ستكون سريعة وتحسن بشرة الوجه سيكون رائعا.

لا حاجة لاستخدام الكريم الواقي من الشمس في فصل الشتاء!
صحيح نوعا ما!

بالطبع، في ايام الشتاء الماطرة عندما لا تظهر الشمس بالمرة فليس من الضروري دهن كريم الوقاية. ولكن، في الايام التي تختبئ فيها الشمس وراء الغيوم فيجب وضع الكريم الواقي من الشمس لان الاشعة فوق البنفسجية تخترق الغيوم وتتسبب في تضرر الجلد وحتى اكثر من اليوم المشمس، لان الجلد في الشتاء لا يكون معتادا على الاشعة.

كثرة استخدام الكريم الواقي من الشمس تؤدي لنقص في فيتامين D !
غير صحيح !

يتم انتاج الكريم مع عامل الحماية من اجل منع وصول الاشعة فوق البنفسجية التي تضر بالجلد، ولكنه لا يمنع وصول الفيتامين D الذي يتم الحصول عليه من اشعة الشمس. نقص فيتامين D ينتج عن عدم التعرض لاشعة الشمس وليس من كثرة استخدام الكريم الواقي من الشمس.

الطعام الدسم يسبب البثور!
صحيح نوعا ما!

هناك بعض التاثير لما نضعه في الفم على جلد الوجه. تشير الدراسات الى ان البثور وحب الشباب تظهر بسبب التوتر الشديد وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسام مما يؤدي الى نقص الاكسجين في الجلد. اكل الفواكه والخضروات الطازجة يساهم بالتاكيد في صحة ولون الجلد.

الاوساخ هي السبب الوحيد الذي يجب لاجله ازالة الماسكارا قبل النوم!
غير صحيح!

من الخاطئ وحتى انه من الخطير التفكير بهذه الطريقة، الماسكارا تحتوي على مكونات قوية جدا وكلما كانت الماسكارا ذات جودة فانها تحتوي على مكونات نشطة اكثر. لذا يجب الحرص على ازالة الماسكارا وماكياج العينين قبل النوم، فعدم ازالتها يمكن ان يؤدي الى التلوثات والعدوى وحتى لتكسر وتساقط الرموش، احذروا!

الرعاية غيرالكافية في سن المراهقة تؤثر على الجلد على مر السنين!
صحيح جدا!

الجلد يتذكر كل شيء، التسفع غير المنضبط، ساعات النوم المحدودة، الكحول، حبوب منع الحمل والتدخين كل هذه تؤثر على جلد الوجه. صحيح ان الجلد الان مشدود وناعم كالحرير، ولكن بعد سنوات قليلة فالجلد سوف يتذكر ذلك وهذا سوف ينعكس بظهور التجاعيد والتصبغات على جلد الوجه.

كثرة استبدال مستحضرات التجميل تضر بالجلد!
غير صحيح  الى حد ما !

هذه الفكرة من نسيج خيال وكلاء المبيعات فقط. سوق منتجات التجميل يتجدد ويتغير بوتيرة مذهلة. وبالتالي، فليس هناك من سبب للتمسك بمنتج واحد لفترة طويلة وبالتاكيد ليس لسنوات.
عندما يتغير الجلد يجب ان نلائم له المنتجات المناسبة.
اذا كان استخدام منتج معين مفيد للجلد ويندمج جيدا مع بقية مستحضرات التجميل التي تستخدمونها فلا حاجه لاستبداله وانما ملائمته لوتيرة عملية شيخوخة الجلد ولتغيرات الطقس.

كريم النهار يمكن ايضا ان يستخدم ككريم الليل!
قطعا لا!

في عالم المكياج ومستحضرات التجميل، كريم الليل اكثر اهمية حتى من كريم النهار. في النهار يكون الجلد  مشغولا في الدفاع عن نفسه من الاشعاع والتلوث. في الليل العمليات الايضية تكون ابطا والجلد يكون في وضع الراحة ويتفرغ للتغذية ولتجديد الطاقة. ولذلك، فمن المستحسن ان ندهن كريم الليل في وقت قريب من موعد النوم لاعادة الطاقة والحيوية للبشرة.

يوصى تنظيف الوجه بواسطة الحبيبات  فقط مرة في الاسبوع.
هذا يتعلق بعدة امور!

هذا يتوقف على نوع الجلد. حتى سن 40، عندما يعرف جلدك على انه مختلط او دهني (واذا لم يكن رقيقا، بطبيعة الحال)، فيمكن اجراء تقشير بواسطة الحبيبات حتى ثلاث مرات في الاسبوع، يتوقف على مدى الحاجه الى ذلك. يوصى لذوات الجلد الجاف باجراء مثل هذا التنظيف مرة واحدة في اسبوع او كل عشرة ايام.

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..