الأحد، 26 أكتوبر 2014

كيف تختارين الكونسيلر المناسب لك؟

الكونسيلر من أهم أدوات المكياج التى يجب أن تقتنيها كل فتاة، وقد يُغني فى بعض الأحيان عن استخدام باقي مستحضرات التجميل، ذلك لأنه يقوم بخطوة جمالية مهمة تتمثل فى إخفاء الهالات السوداء أسفل وعيوب الوجه المختلفة مما يعطيه مظهرا نقيا وإشراقة رائعة. إليك هنا بعض النصائح المهمة لإختيار الكونسيلر بشكل صحيح بحيث يتناسب مع طبيعية بشرتك.

١- أولا ابتعدي عن الأنواع الرديئة من الكونسيلر أو التابعة لماركات غير موثوق فيها لأنها فى الغالب ستعطيك تغطية سيئة وسوف تضر بصحة البشرة بسبب مكوناتها الغير مضمونة.
٢-  اختاري درجة الكونسيلر التى تكون أفتح درجة أو درجتين على الأكثر من لون بشرتك أو لون كريم الأساس ( تذكري أن لون كريم الأساس يجب أن يكون متطابقا مع لون بشرتك).
اختيار لون الكونسيلر الأمثل
وفقا لنظرية دائرة الألوان، فإن كل لون على الدائرة يخفي اللون المقابل له فى حالة استخدامه كمصحح للون، فمثلا الأخضر يخفي الأحمر، والبرتقالي يخفى الأزرق، والأصفر يخفي البنفسجي. وفقا لهذه القاعدة يمكنك اختيار لون الكونسيلر الأمثل لك بكل سهولة.
٣- إذا كنت تريدين إخفاء الهالات السوداء التى تميل للون البنفسجي، اختار الكوننسيلر الأصفر أو البرتقالي.
٤- لإخفاء البقع الداكنة على الوجه والنمش، اختاري كونسيلر باللون الخوخي.
٥- للتحلص من إحمرار بعض المناطق فى الوجه، فإن الكونسيلر الأخضر سيكون الأمثل لهذه الحالة.
 التركيبة والملمس
اختيار التركيبة الملائمة من الكونسيلر أمرا هاما حتى لا يتكتل على البشرة ويسئ إلى مظهرها. 
٦-  فمثلا الأنواع الكريمية الملمس تعد مثالثة مع إخفاء عيوب الوجه والبقع الداكنة، ولكن بالنسبة للبشرة المحيطة بالعين، فيفضل البحث عن أنواع خفيفة وتدمج سريعا بالبشرة حيث أنها تكون رقيقة وحساسة للغاية.
٧- أيضا راعي جيداً نوع بشرتك فإذا كانت دهنية، ابتعدي عن أنواع الكونسيلر الغنية بالزيوت أو ابحثي عن المنتجات المصممة خصيصا للبشرة الدهنية. 
طريقة التطبيق
٨- أخيرا لوضع الكونسيلر بطريقة صحيحة، عليك فى البداية وضعه فى صورة نقاط صغيرة وليس بكمية أكبر من ذلك حتى لا يتكتل على البشرة أثناء دمجه، فمثلا اكتفي بوضع ثلاثة نقاط أسفل كل عين مع توزيعه بإصبع اليد جيدا. وأضيفي المزيد من الكونسيلر فى حالة الحاجة. وطبقى هذه العملية مع الأجزاء المختلفة من الوجه.
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

أنواع الكونسيلر من MAC


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..