الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014

معرض توعوي متنقل لـ"حماية المستهلك" في طاقة بمحافظة ظفار في عُمان


صلالة - ش
دشنت الهيئة العامة لحماية المستهلك معرضها التوعوي المتنقل في ولاية طاقة بمحافظة
ظفار وذلك برعاية سعادة الشيخ بخيت بن سعيد بن محمد مسن والي طاقة وبحضور عضو مجلس الشورى بالولاية وجمع لفيف من الشيوخ والأعيان والمواطنين والزوار.
بدأ التدشين بحلقة نقاش تطرق فيها الحضور لأهم الأمور المتعلقة بحماية المستهلك حيث أوضح لهم المختصون أهداف واختصاصات الهيئة العامة لحماية المستهلك وأعمالها الرقابية في الأسواق وإسهامها في حماية المستهلكين من الغش التجاري والبضائع التي تضر بصحتهم وتؤثر على سلامتهم.


وقام سعادة والي طاقة والحضور بجولة تفقدية في أركان المعرض المتنقل حيث تعرف على نوعيات ونماذج من السلع المغشوشة والسلع المسحوبة من الأسواق بقرارات من حماية المستهلك والوحدات الحكومية الأخرى ذات العلاقة بصحة وسلامة المستهلك، كما تعرف سعادته على بعض الأساليب التي يقوم بها بعض ضعفاء النفوس من التجار وبخاصة الوافدين في غش المستهلك من خلال الإخلال بجودة السلع الجيدة ومزجها بالسلع الرديئة، والتغيير والتلاعب بتواريخ الصلاحية والكميات والأوزان، وتعرف سعادته والحضور على أساليب التفريق بين السلع الأصلية والمقلدة حيث شاهدوا شرحا عمليا لأهم النقاط التي يجب الانتباه لها للتفريق بين السلع الأصلية والمقلدة والعلامات التي يجب الانتباه لها للتأكد من جودة السلع المباعة في الأسواق.
وقد عبر سعادة والي طاقة عن تثمينه للخطوة الرائدة التي تقوم بها الهيئة في مجال التوعوية والتثقيف وحرصها على الوصول إلى المستهلك في مختلف الأماكن سواء في مواضع تسوقه أو عند تنزهه واستمتاعه بالمناظر الطبيعية. وأبدى سعادته بهجته بالفوائد التي يتحصل عليها زوار المعرض من خلال المعلومات التي تقدم لهم من قبل المختصين لافتا النظر إلى أن تلك المعلومات تعين الجميع على التسوق الآمن وتوسع مداركهم الأمر الذي يجعلهم على دراية بالكثير من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض التجار.
وتوجّه سعادته بالشكر إلى رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك وجميع المنتسبين لها على مجمل الجهود التي تقوم بها الهيئة في سبيل استقرار الأسواق وتخليصها من الممارسات غير المقبولة التي قد يلجأ إليها البعض في سبيل الربح والتكسب السريع، داعيا الله عزوجل أن يكلل جهودهم بالنجاح والتوفيق.
يذكر أن المعرض التوعوي المتنقل يواكب احتفالات محافظة ظفار بمهرجان صلالة السياحي 2014م ويأتي كمشاركة من الهيئة العامة لحماية المستهلك في فعاليات هذا المهرجان
المصدر
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
02-09-2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..