الأحد، 20 يوليو 2014

الألعاب النارية تكسر جمجمة طفل وتخرب سيارتين بجازان

22 رمضان 1435-2014-07-2012:10 PM
شظاياها اخترقت باباً حديدياً والأهالي يتعجبون من قوة مفعولها
فهد كاملي- سبق- جازان: تسببت الألعاب النارية في نزيف بالمخ وكسر جمجمة طفل من محافظة بيش بعد أن تعرض لإصابة بعد إطلاقها من قبل أحد أفراد أسرته، فيما خربت سيارتين من نوع "هايلكس" و"هونداي"، واخترقت شظاياها باباً حديدياً وجداراً بمنزل.
 
وتشير التفاصيل إلى أن أحد شباب قرية محلة غوان بمحافظة بيش قام بإطلاق مجموعة من الألعاب النارية، ولكنها انفجرت في موقعها، مما تسبب في إصابة طفل من أفراد أسرته، ونقل في حينها لمستشفى بيش العام الذي قام بتحويله للعناية المركزة بمستشفى الملك فهد المركزي؛ لخطورة إصابته، حيث تعرض لكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ، فيما تسببت فرقعة الألعاب النارية في تدمير سيارتين من نوع "هايلكس" و"هونداي"، كما اخترقت شظاياها باباً حديدياً وجداراً بمنزل، الأمر الذي أثار الأهالي بقوة هذه الألعاب النارية، وكيف يُسمح بتناولها في أيدي الأطفال والشباب؟
  الألعاب النارية تكسر جمجمة طفل وتخرب سيارتين بجازان
وحذّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين من الانجراف خلف رغبات الأطفال مع قرب عيد الفطر المبارك باقتناء الألعاب النارية، والتي يكثر بيعها وشراؤها فيه، وتشكّل خطراً حقيقياً يهدد سلامة أرواح مستخدميها، خصوصاً من الأطفال؛ فهي قد تلحق أضراراً جسيمة مثل الحروق والتشوهات في مواقع مختلفة من الجسم، فالأطفال لا يعون أو يدركون الأضرار والمخاطر التي قد تسببها هذه الألعاب.
 
وبيَّنت أن هناك لجنة مشكَّلة من المتفجرات والدفاع المدني والهيئة لعمليات إتلاف الألعاب النارية في حالة ضبطها من جهة الاختصاص.
 
وشددت على أهمية دور الآباء في مراقبة ومتابعة أطفالهم وتوعيتهم بعدم اقتناء الألعاب النارية؛ لخطورتها وحفاظاً على سلامتهم حتى لا تنقلب أفراحهم أحزاناً لا قدّر الله.
 
 
 

---------------
---------------
توعية



_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

الالعاب النارية والاطفال في رمضان.. ( صور مؤلمة )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..