الاثنين، 30 يونيو 2014

(الغذاء والدواء) تحذر من تسرب في عبوات الأنسولين

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء المرضى والممارسين الصحيين، من أن شركة تيندم ديابيتس كير
( Tandem Diabetes Care Company )أصدرت إشعار إنذار السلامة لبعض الأرقام التشغيلية من عبوات الأنسولين التي تنتجها، وتستخدم مع مضخة الأنسولين من العلامة التجارية ( t:slim® )، لاحتمالية وجود تسريب للأنسولين من هذه العبوات، مما قد يتسبب في إعطاء المريض جرعة زائدة أو ناقصة من الأنسولين وبالتالي يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة لا سمح الله .
وأوضحت الهيئة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم، مزودا بـأرقام التشغيلات محل التحذير، أن عبوات الأنسولين المتأثرة بهذا التحذير لم تحصل على إذن بالتسويق، ولم يتم فسحها عبر المنافذ الحدودية السعودية .
وطلبت الهيئة العامة للغذاء والدواء من المرضى وممارسي الرعاية الصحية، التوقف عن استخدام عبوات الأنسولين التي تحمل ” أرقام التشغيلات المتأثرة “،وإبلاغ الهيئة عن أي من هذه الأجهزة من خلال الرابط الالكتروني http://ncmdr.sfda.gov.sa، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة .
كما حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من وجود خطأ في برنامج تشغيل بعض أجهزة التنفس الصناعي التي تنتجها شركة كوفيديان ( Covidien )، حيث أوضحت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن شركة كوفيديان ( Covidie ) أصدرت إشعار إنذار حماية وسلامة لبعض أجهزة التنفس الصناعي المنتجة من قبلها من طراز ( Puritan Bennett 840 )، وذلك لوجود خطأ في برنامج تشغيل الجهاز يحمل الرمز ” XB0069 “، والذي من الممكن أن يتسبب في إيقاف عمل الجهاز وتفعيل منبه السلامة،مما يؤدي إلى اعتماد المريض وبشكل مفاجئ على نفسه في التنفس، وبالتالي حدوث حالات خطرة قد تؤدي في حالات نادرة إلى الوفاة .
ودعت الهيئة المرضى والممارسين الصحيين، إلى الإطلاع على أرقام التشغيلات والتعليمات الخاصة بتلافي مثل هذه الأخطاء الخاصة بالأجهزة والمنتجات الطبية والمنشورة في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت عبر الرابط www.sfda.gov.sa.


_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..