المقدم أحمد اللحيدان
أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة
للجوازات المقدم أحمد بن فهد
اللحيدان أن هدف الجوازات في المرحلة القادمة أن تكون إداراتها بلا مراجعين وأن الخدمات الإلكترونية المقدمة مؤخرا عن طريق (أبشر) والمتمثلة بإتاحة خدمات إصدار جواز السفر والتفويض الإلكتروني والتوسع في إيصال الوثائق عبر البريد السعودي ما هي إلا خطوات في سبيل تحقيق ذلك الهدف.
جاء ذلك التأكيد بعد نشر مقال في إحدى الصحف المحلية شبه من خلاله الكاتب بأن أي مواطن او مقيم يعتقد أن خدماته بالجوازات سوف يتم إنجازها بشكل إلكتروني فإنه إنسان حالم ينظر الى المستقبل بعدسة وردية، وأوضح المقدم اللحيدان أن المديرية العامة للجوازات تحرص على دراسة اقتراحات جميع المستفيدين من خدماتها والأخذ بما يخدم المصلحة العامة منها، كما أنها أنجزت العديد من الخطوات المؤدية لتحقيق هدفها بأن تكون إدارة بلا مراجع حيث قدمت معظم خدماتها إلكترونيا والتي منها:
1- خدمة إصدار وإلغاء تأشيرة الخروج والعودة
2- خدمة إصدار وإلغاء تأشيرة الخروج النهائي
3- خدمة إصدار تصاريح السفر
4- خدمة نقل الخدمات
5- خدمة تعديل المهنة
6- خدمة إصدار جواز السفر السعودي
7- خدمة التفويض الإلكتروني
كما أن العمل جارٍ حاليا على إطلاق باقي الخدمات فور جاهزيتها فنياً.
وأشار المتحدث الرسمي أن خدمة المواعيد الآلية المطبقة حالياً والتي يجري التوسع بها وتخدم جميع المستفيدين من خدمات الجوازات سواء المسجلين او غير المسجلين في الخدمات الإلكترونية (أبشر) تهدف الى تنظيم العمل في إدارات الجوازات حفاظا على وقت المراجعين وضماناً لسرعة وحسن خدمتهم كما أنه عند حجز الموعد لتنفيذ أي خدمة يتم عرض متطلبات إنجازها ويأتي في مقدمتها تعبئة نموذج الطلب حيث يمكن الحصول عليه وتعبئته إلكترونيا من موقع الجوازات الإلكتروني "النماذج الإلكترونية" قبل التوجه لإدارات الجوازات بالموعد المحدد ويمكن كذلك الحصول على النموذج من إدارات الجوازات عند المراجعة وتعبئته من قبل المستفيد دون الحاجة لمكاتب او أشخاص يقومون بذلك بدلاً عنهم، علماً بأن إيجاد المواعيد الآلية هو للتنظيم في الوقت الحالي الى حين إتاحة تقديم جميع الخدمات إلكترونيا وإنجازها دون الحاجة للمراجعة التقليدية.
ودعا المقدم اللحيدان المواطنين والمقيمين الى المبادرة بالتسجيل في (أبشر)، مؤكدا أن الجوازات تعمل بكل طاقتها وبمساندة شريكها التقني مركز المعلومات الوطني ومتابعة مقام وزارة الداخلية لتقديم باقي خدماتها إلكترونيا. كما دعا الأخوة الإعلاميين والكتاب للاطلاع والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة حاليا وتزويد المديرية العامة للجوازات بأي ملاحظات تهدف الى النقد البناء وبما يعود على تحسين وتطوير تلك الخدمات، وتمنى منهم البحث ومعرفة اختصاصات ومهام كل جهة قبل تناول أي موضوع وذلك لتحقيق الهدف والمصلحة العامة من نشره إعلاميا.
الثلاثاء 14 رجب 1435 هـ - 13 مايو 2014م - العدد 16759,
صفحة رقم
( 21 )
اللحيدان أن هدف الجوازات في المرحلة القادمة أن تكون إداراتها بلا مراجعين وأن الخدمات الإلكترونية المقدمة مؤخرا عن طريق (أبشر) والمتمثلة بإتاحة خدمات إصدار جواز السفر والتفويض الإلكتروني والتوسع في إيصال الوثائق عبر البريد السعودي ما هي إلا خطوات في سبيل تحقيق ذلك الهدف.
جاء ذلك التأكيد بعد نشر مقال في إحدى الصحف المحلية شبه من خلاله الكاتب بأن أي مواطن او مقيم يعتقد أن خدماته بالجوازات سوف يتم إنجازها بشكل إلكتروني فإنه إنسان حالم ينظر الى المستقبل بعدسة وردية، وأوضح المقدم اللحيدان أن المديرية العامة للجوازات تحرص على دراسة اقتراحات جميع المستفيدين من خدماتها والأخذ بما يخدم المصلحة العامة منها، كما أنها أنجزت العديد من الخطوات المؤدية لتحقيق هدفها بأن تكون إدارة بلا مراجع حيث قدمت معظم خدماتها إلكترونيا والتي منها:
1- خدمة إصدار وإلغاء تأشيرة الخروج والعودة
2- خدمة إصدار وإلغاء تأشيرة الخروج النهائي
3- خدمة إصدار تصاريح السفر
4- خدمة نقل الخدمات
5- خدمة تعديل المهنة
6- خدمة إصدار جواز السفر السعودي
7- خدمة التفويض الإلكتروني
كما أن العمل جارٍ حاليا على إطلاق باقي الخدمات فور جاهزيتها فنياً.
وأشار المتحدث الرسمي أن خدمة المواعيد الآلية المطبقة حالياً والتي يجري التوسع بها وتخدم جميع المستفيدين من خدمات الجوازات سواء المسجلين او غير المسجلين في الخدمات الإلكترونية (أبشر) تهدف الى تنظيم العمل في إدارات الجوازات حفاظا على وقت المراجعين وضماناً لسرعة وحسن خدمتهم كما أنه عند حجز الموعد لتنفيذ أي خدمة يتم عرض متطلبات إنجازها ويأتي في مقدمتها تعبئة نموذج الطلب حيث يمكن الحصول عليه وتعبئته إلكترونيا من موقع الجوازات الإلكتروني "النماذج الإلكترونية" قبل التوجه لإدارات الجوازات بالموعد المحدد ويمكن كذلك الحصول على النموذج من إدارات الجوازات عند المراجعة وتعبئته من قبل المستفيد دون الحاجة لمكاتب او أشخاص يقومون بذلك بدلاً عنهم، علماً بأن إيجاد المواعيد الآلية هو للتنظيم في الوقت الحالي الى حين إتاحة تقديم جميع الخدمات إلكترونيا وإنجازها دون الحاجة للمراجعة التقليدية.
ودعا المقدم اللحيدان المواطنين والمقيمين الى المبادرة بالتسجيل في (أبشر)، مؤكدا أن الجوازات تعمل بكل طاقتها وبمساندة شريكها التقني مركز المعلومات الوطني ومتابعة مقام وزارة الداخلية لتقديم باقي خدماتها إلكترونيا. كما دعا الأخوة الإعلاميين والكتاب للاطلاع والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة حاليا وتزويد المديرية العامة للجوازات بأي ملاحظات تهدف الى النقد البناء وبما يعود على تحسين وتطوير تلك الخدمات، وتمنى منهم البحث ومعرفة اختصاصات ومهام كل جهة قبل تناول أي موضوع وذلك لتحقيق الهدف والمصلحة العامة من نشره إعلاميا.
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..