الثلاثاء، 6 مايو 2014

ضبط 150 رأس غنم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالرياض







الرياض - أحمد الشمالي :     ضبطت أمانة منطقة الرياض أكثر من 150 رأس غنم تبدو عليها أعراض الهزال وعلامات الإجهاد
وبعض الأعراض المرضية الأخرى مثل التهاب الضرع والتي يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. وذلك خلال حملتها الرقابية منذ بداية العام الهجري الحالي على مركز أنعام الرياض بالعزيزية.
وقامت فرق الأمانة بحجز رؤوس الأغنام وعزلها حتى تم فحصها من قبل الأطباء البيطريين حيث تم إعدام المصابة باليوريميا ومعالجة المشتبه بها قبل إنزالها إلى السوق وألزمت أصحابها بتطهير حظائرهم التي كانت ترعى فيها هذه الأغنام.
ماشية تبدو عليها علامات المرض
يأتي ذلك ضمن جهود أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للأسواق للحفاظ على صحة المواطن والمقيم من خلال الرقابة على الأغنام المتداولة بمركز أنعام الرياض بالعزيزية لاستبعاد وعزل الهزيل والمريض منها لمنع بيعه في الأسواق لحين التأكد من صلاحيته للاستهلاك الآدمي.
وفي ذات السياق، داهمت الجهات الرقابية في الأمانة عدداً من المواقع التي تكثر فيها المخالفات والظواهر العشوائية بسوق مركز أنعام الرياض لمنع الظواهر العشوائية وإزالة السلبيات ومخالفات البيع غير النظامية، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة وتحقيق أفضل مستوى من الاصحاح البيئي داخل المركز.
وقد رصدت فرق الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للأسواق، خلال جولتها الرقابية، 1208 مخالفة من بينها 471 مخالفة للصحة العامة و737 مخالفة بيع، وتم توقيع الغرامات على المخالفين.
يذكر أن مركز أنعام الرياض بالعزيزية يعد أقدم وأشهر سوق متخصصة للأنعام في المملكة، يقصدها الناس لقضاء ما تتطلبه معيشتهم ومناسبتهم ويزداد التردد عليه في العديد من المواسم أشهرها عيد الأضحى المبارك.

أغنام هزيلة



----------
التعليق :

وتستمر  معاناتنا  من خريجي سجون بلدانهم
لا ضمائر ولا ذمة
متى يعود ابناء البلد  للعمل ؟!
لنضمن سلامة غذائنا !!
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..