الهيئة تدعو إلى الإبلاغ عن العروض غير الواضحة
المصدر
-------
التعليق:
صح النوم يا هيئة الإتصالات
موبايلي تعلن في وسط احدى المحافظات شمال الرياض عن راوتر وبمواصفات 4G وعندما اشتراه الناس اتضح ان الـ 4G اصلا
لايعمل في تلك المحافظة !!
الغش هنا انهم اخذوا زيادة 150 ريال ورفضوا اعادتها وشغلوه على 3G
وهذا يصدق عليه تعميمكم هذا
ولكن بعد 9 أشهر من حركتهم وشكاوى الناس بدون نتيجة
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على مقدمي خدمات الاتصالات في
المملكة وجوب
الالتزام بالدقة والوضوح عند تقديم العروض للمشتركين. مؤكدة " بأن أي مقدم خدمة يستخدم عبارات غير واضحة أو مضللة في إعلاناته الترويجية سيتحمل المسؤولية الكاملة أمام الهيئة، وسيقدم إلى لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات في المملكة".
وحذرت الهيئة في بيان صحفي لها مقدمي الخدمات من استخدام عبارات المجانية أو غير المحدود وما يشابهها مالم يكن العرض أو الباقة متضمناً ذلك حقيقة وبدون أي حد أو سقف. مشددةً في هذ السياق على أن تقوم كل شركة بوضع المشترك على بينة قبل اشتراكه بالخدمة، من خلال إيضاح الخدمة المقدمة له بشكل دقيق سواء عن طريق تحديد هذه الخدمة بعدد دقائق أو حجم بيانات أو قياس سرعة. كما شددت الهيئة على الشركات بعدم استخدام الأوصاف غير الواضحة مثل (غير محدود مع تطبيق سياسة الاستخدام العادل) أو (مجاناً مع تطبيق سياسة الاستخدام العادل) ، وتوضيح العرض بكميات قابلة للقياس.
وتدعو الهيئة عموم المشتركين إلى التأكد من قراءة العروض المقدمة من قبل الشركات قبل الاشتراك بها، كما تهيب بأن يقوم كل مشترك يجد إعلانات غير واضحة لعروض ترويجية تقدمها إحدى شركات الاتصالات المرخص لها، بالإبلاغ عن ذلك من خلال صفحة الشكاوى على موقع الهيئة الإلكتروني www.citc.gov.sa ليتسنى للهيئة اتخاذ الإجراء النظامي ضد الشركات المخالفة. وأوضحت الهيئة بأن على المشتركين عدم الالتفات إلى العروض الترويجية التي تقدمها الشركات عبر الهاتف مالم تكن هذه العروض معلنة على موقع الشركة الإلكتروني، ومكتوبة بشكل واضح.
الالتزام بالدقة والوضوح عند تقديم العروض للمشتركين. مؤكدة " بأن أي مقدم خدمة يستخدم عبارات غير واضحة أو مضللة في إعلاناته الترويجية سيتحمل المسؤولية الكاملة أمام الهيئة، وسيقدم إلى لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات في المملكة".
وحذرت الهيئة في بيان صحفي لها مقدمي الخدمات من استخدام عبارات المجانية أو غير المحدود وما يشابهها مالم يكن العرض أو الباقة متضمناً ذلك حقيقة وبدون أي حد أو سقف. مشددةً في هذ السياق على أن تقوم كل شركة بوضع المشترك على بينة قبل اشتراكه بالخدمة، من خلال إيضاح الخدمة المقدمة له بشكل دقيق سواء عن طريق تحديد هذه الخدمة بعدد دقائق أو حجم بيانات أو قياس سرعة. كما شددت الهيئة على الشركات بعدم استخدام الأوصاف غير الواضحة مثل (غير محدود مع تطبيق سياسة الاستخدام العادل) أو (مجاناً مع تطبيق سياسة الاستخدام العادل) ، وتوضيح العرض بكميات قابلة للقياس.
وتدعو الهيئة عموم المشتركين إلى التأكد من قراءة العروض المقدمة من قبل الشركات قبل الاشتراك بها، كما تهيب بأن يقوم كل مشترك يجد إعلانات غير واضحة لعروض ترويجية تقدمها إحدى شركات الاتصالات المرخص لها، بالإبلاغ عن ذلك من خلال صفحة الشكاوى على موقع الهيئة الإلكتروني www.citc.gov.sa ليتسنى للهيئة اتخاذ الإجراء النظامي ضد الشركات المخالفة. وأوضحت الهيئة بأن على المشتركين عدم الالتفات إلى العروض الترويجية التي تقدمها الشركات عبر الهاتف مالم تكن هذه العروض معلنة على موقع الشركة الإلكتروني، ومكتوبة بشكل واضح.
المصدر
-------
التعليق:
صح النوم يا هيئة الإتصالات
موبايلي تعلن في وسط احدى المحافظات شمال الرياض عن راوتر وبمواصفات 4G وعندما اشتراه الناس اتضح ان الـ 4G اصلا
لايعمل في تلك المحافظة !!
الغش هنا انهم اخذوا زيادة 150 ريال ورفضوا اعادتها وشغلوه على 3G
وهذا يصدق عليه تعميمكم هذا
ولكن بعد 9 أشهر من حركتهم وشكاوى الناس بدون نتيجة
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..