الاثنين، 17 فبراير 2014

وزارة التجارة والصناعة " توقف شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأرز المغشوش وتصادرها


16 ربيع الثاني 1435
كشفت قيام العمالة بإعادة تعبئة الأرز في أكياس لعلامات مشهورة
 
تمكنت وزارة التجارة والصناعة بعد عمليات تحري أجرتها فرق الرقابة من ضبط ومصادرة كميات كبيرة من الأرز محملة  شاحنة كبيرة تقدر بنحو 1000 كيس زنة 40 كيلو جرام معاد تعبئتها في أكياس لعلامات تجارية مشهورة متجهة لمستودع في حي الشفا جنوبي الرياض، وذلك بعد تلقي الوزارة معلومات من أصحاب تلك العلامات تفيد بوجود عمالة تسوق مثل هذه الأنواع على المحال التجارية، وهو ما يعد غشاً وتدليساً على المستهلكين.
 
وكانت الوزارة قد تتبعت الشاحنة المتورطة بنقل الأرز المغشوش وهي في طريقها إلى أحد المستودعات في الرياض لتصريف الحمولة، وعلى متنها عمالة من الجنسيات العربية، حيث تم إيقافها فوراً ومصادرة جميع الكميات المحملة.
 
فيما توجهت فرق الرقابة بعد ذلك صوب المستودع الذي كانت تنوي العمالة تفريغ الحمولة فيه، حيث تم حجز الكميات الموجودة بداخلة أيضاً وهي لعلامات تجارية مختلفة مع إغلاق المستودع لحين استكمال الإجراءات المتبعة، إلى جانب استدعاء العمالة والمالك الأساسي للمستودع للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه.
 
و تشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..