الجمعة، 2 سبتمبر 2016

التجارة تستدعي 6186 جهاز جالكسي «نوت7»

 متابعة - حمد الحركان
استدعت وزارة التجارة والاستثمار اليوم الجمعة 6186 جهاز جالكسي نوت7 ، وقالت وزارة التجارة عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أن سبب الاستدعاء هو لاحتمالية وجود خلل في
البطارية قد يؤدي إلى نشوب حريق.
كما أوقفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات مبيعات هاتفها الذكي الجديد طراز (نوت 7) بعدما تبين أن الجهاز يمكن أن ينفجر وتشتعل فيه النيران أثناء شحنه.
وقالت الشركة في بيان اليوم الجمعة إن التحقيقات المبدئية أظهرت أن بعض الهواتف تم تزويدها ببطاريات معيبة، وأضاف البيان: "لقد وردت تقارير عن حدوث 35 حالة على مستوى العالم، ونحن نجري حاليا عملية تحقق دقيقة مع موردينا لتحديد البطاريات المعيبة في الاسواق".
وأعلنت الشركة عن سحب عالمي غير مسبوق لهاتفها جالاكسي نوت 7 بعد ان اشتعلت النار في العديد منها أثناء شحنها، واعدة بتقديم هواتف بديلة جديدة لجميع المشترين في داخل وخارج البلاد.
image 0
image 0







 «سامسونج» توقف بيع جالاكسي نوت 7 لاحتمالية احتراقه

منذ 20 دقيقة
سول - د ب أ
أوقفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات مبيعات هاتفها الذكي الجديد طراز
جالاكسي نوت 7 بعدما تبين أن الجهاز يمكن أن ينفجر وتشتعل فيه النيران أثناء شحنه.


    وقالت الشركة في بيان اليوم الجمعة إن التحقيقات المبدئية أظهرت أن بعض الهواتف تم تزويدها ببطاريات معيبة، وأضاف البيان: "لقد وردت تقارير عن حدوث 35 حالة على مستوى العالم، ونحن نجري حاليا عملية تحقق دقيقة مع موردينا لتحديد البطاريات المعيبة في الاسواق".
وطرحت سامسونج هاتفها الجديد جلاكسي نوت 7 في الأسواق الشهر الماضي، ويتميز بشاشة كبيرة الحجم وقلم إلكتروني لاستخدام التطبيقات الخاصة بإدارة الأعمال. وعرضت الشركة على عملائها استبدال الأجهزة التي بيعت بالفعل.
image 0

كوه دونج جين، رئيس قسم الاتصالات المحمولة لدى سامسونج خلال مؤتمر صحفي

image 0
image 0

image 0




-------------------------------------------------

منذ 5 ساعة
بعد احتراق عدد منها بسبب البطارية
سامسونج تبحث سحب أجهزة جالاكسي نوت 7
سول - وكالات

تبحث شركة سامسونج للإلكترونيات سحب أجهزة جالاكسي نوت 7 الجديدة وسط أنباء بأن بعض الهواتف احترقت بسبب مشاكل في البطارية.
وقال مسئول في سامسونج الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، في تصريحات لوكالة يونهاب للأنباء ، إنه تم اكتشاف أن السبب في هذه الالتماس يعود إلى بطارية الفابلت الجديد موضحا أن أهم شيء هو سلامة الزبائن وأن الشركة لا ترغب في إحباط زبائنها المخلصين.
وقال إنه من المتوقع أن تعلن عن نتائج تحقيقها حول السبب في حدوث الالتماس الكهربائي في البطارية ، فضلا عن التدابير الشاملة لتدارك هذا الأمر خلال هذا الأسبوع أو في بداية الأسبوع القادم على أبعد تقدير، موضحاً أن الأجهزة المنتجة التي يوجد بها مشكلة في البطارية تمثل أقل من 0.1% من الحجم الكلي المباع وأن المشكلة يمكن حلها بسهولة باستبدال البطارية ، إلا أن الشركة ستأتي بتدابير مقنعة لزبائنها.
وأوضح المسئول أن الإعلان عن السحب من غير المرجح أن يتم اليوم الجمعة لأن سامسونج تجري محادثات الآن مع شركة فريسون الأمريكية وبعض شركاء العمل الآخرين حول هذه القضية وكيفية التعامل مع المنتجات التي تم بيعها للعملاء، وقال إن نتائج التحقيق والتدابير الأخرى ذات الصلة يتوقع الإعلان عنها في هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع القادم على أبعد تقدير، مشيراً إلى أن الشركة ليس لديها أي نية لتأخير الإعلان أو إخفاء نتيجة التحقيق وأن القرار سوف يتخذ بحيث يحقق أقصى فائدة للمستهلك.
ويتوقع محللون حل مشاكل نوت 7 سريعا لكن المشاكل القائمة قد تعرقل انتعاش سوق هواتف سامسونج بعد سلسلة نجاحات عوضت تقلص نصيب الشركة في السوق، وكانت الشركة الكورية الجنوبية تعلق آمالها على هواتف نوت 7 للحفاظ على قوة دفع مبيعاتها القوية في النصف الثاني من العام أمام منافسة شديدة من شركات مثل أبل المتوقع أن تطرح أحدث منتجاتها من أجهزة آي فون الأسبوع القادم. يشار إلى أن سامسونج بدأت بيع جالاكسي نوت 7 في 19 أغسطس في 10 دول حول العالم.
image 0
image 0


------------------------------
First Published: 2016-09-06


إطفاء حرائق 'غالاكسي نوت 7' يكلف سامسونغ مليار دولار
بعد ثبوت وجود مشاكل في بطارية الجهاز، التقديرات تشير لخسارة العملاقة الكورية مبلغا يلامس الالف دولار عن كل هاتف يسحب.
سمعتها في الميزان

ميدل ايست أونلاين: 
واشنطن – تتجه سامسونغ نحو خسائر تاريخية بعد سحبها الملايين من هواتفها الذكية "غالاكسي نوت 7" بسبب مشاكل في البطارية تفضي لاحتراق الجهاز.
وتوقع خبراء ان تجبر الخطوة الاخيرة العملاقة الكورية على إنفاق ما يصل الى مليار دولار لتخطي محنتها غير المتوقعة.
والجمعة قررت سامسونغ التفاعل مع عشرات الشكاوي من احتراق بطارية اخر اجهزتها، بتعليق بيع أجهزة "غالاكسي نوت 7" وسحبها لإصلاح المشكل.
وشكل الاجراء ظربة قوية للشركة التي كانت تعول على احدث ابتكاراتها في الحفاظ على قوة دفع مبيعاتها القوية في النصف الثاني من العام أمام منافسة شديدة.
و"غالاكسي نوت7" كان من المفترض أن يكمل تشكيلة المنتجات التي من شأنها المنافسة بشكل مباشر مع هواتف آيفون الجديدة التي تستعد شركة آبل للإعلان عنها خلال أيام.
ومن المتوقع أن يبلغ عدد الأجهزة المسحوبة من الأسواق نحو 2.5 مليون جهاز.
ورغم ان الشركة لم تصرح بشكل علني عن التكلفة التي ستتحملها مقابل استبدال جميع الأجهزة، إلا ان كوه دونغ جين رئيس قسم الهواتف الذكية لدى سامسونغ قد أشار في مؤتمر صحفي إلى أن التكلفة تعتبر "مفجعة".
و"مفجعة" وفقا لتقديرات صحيفة بلومبيرغ الاميركية تعني خسارة ما بين 700 و900 دولار تقريبا لكل جهاز استرجعته من الأسواق من خلال عمليات الشحن والاستبدال والشحن مجددا وتكلفة عمليات التشغيل وغيرها من العمليات، كما ستخسر مبلغ الـ 273 مليون دولار تقريبا التي حققتها بالفعل من مبيعات الأجهزة، قبل أن تظهر مشكلاتها.
وكانت سامسونغ قد أعلنت عن نيتها استبدال أجهزة "نوت7" المعيبة بأخرى معدلة، أو أجهزة غالاكسي إس 7 أو 7 إيدج، مع دفع فارق السعر إلى المستهلك.
ولكن رغم ذالك لا يمثل التأثير المقدر لعملية الاستبدال سوى أقل من 5 في المئة من صافي الدخل المتوقع لسامسونغ، والذي يقدر بحوالي 20.6 مليار دولار خلال 2016.
وتشير البيانات إلى حصول الشركة على نحو 600 دولار إيرادات و108 دولار أرباح تشغيلية مقابل كل هاتف "غالاكسي نوت 7" تبيعه.
كما من المتوقع ان تتحمل شركة "سامسونغ اس دس أي" المصنعة للبطاريات جزء من تكاليف الاستدعاء.
ويرى مراقبون انه بغض النظر عن قيمة الخسائر المادية، فلسامسونغ رهانات اكثر اهمية.
ومن المحتمل ان تتضرر سمعة الشركة عالميا بعد عمل مضن على الخروج من نزاع قانوني طويل مع الاميركية ابل حول براءات الاختراع.

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..