الخميس، 18 يونيو 2015

عمالة تروي الخضراوات الورقية بمياه المجاري في جنوب الرياض

30 شعبان 1436-2015-06-1711:14 PM
"اليوسفي": رصدتها وحذرت من ممارساتهم عدة مرات في عام واحد
بدر العتيبي - سبق - الرياض: رصد الكاتب الصحفي والباحث في الحياة الفطرية والمصور الفوتوغرافي محمد اليوسفي عمالة وافدة تقوم بري وسقيا الخضراوات الورقية "الورقيات" بمياه الصرف الصحي في
جنوب الرياض، وذلك على امتداد وادي حنيفة، فيقوم هؤلاء بشحن محاصيل الخضراوات الورقية إلى الأسواق وينشط هؤلاء قبل رمضان وذلك لاستهلاك الأسر السعودية للورقيات.
  

وأكد اليوسفي أنه كان يراقب المنطقة منذ عشر سنوات لكونه باحثاً في الحياة الفطرية ورصد الطيور المهاجرة في منطقة المزارع، ويرى بين وقت وآخر أمراً مكدراً يمس سلامة غذاء المواطن وكتب وحذر بالصور من تلك الممارسات عبر وسائل الإعلام عدة مرات خلال عام واحد".
وأضاف أنه لاحظ نشاط ضعاف نفوس من العمال في زراعة وري الخضراوات الورقية سنوياً قبيل رمضان، وأن معظم العمالة في مناطق مزارع جنوب الرياض من جنسيات إفريقية وجنسية آسيوية معروفة بمخالفة أنظمة العمل والإقامة وطرق استخدامهم لمياه الصرف الصحي مختلفة تبدأ من الشفط المباشر من مجرى مياه الصرف عبر مضخات متحركة إلى المزارع مباشرة أو الضخ خفية إلى برك وصهاريج فيستخدمون المياه في وقت لاحق".
ولفت اليوسفي إلى أنهم يستخدمون أنابيب (ليات) مرنة يخفون مساراتها وسط الشجيرات والأعشاب الكثيفة ويوجد آبار ارتوازية في بعض المزارع قريبة جداً من مجرى الصرف الصحي قد تحتاج إلى فحص مياهها والتأكد من سلامة استخدامها في ري المحاصيل الزراعية".
وأشار إلى أنه وجد مخلفات وعوائق في الطرق الفرعية بين المزارع مرجحاً أن يكون المخالفون قد تعمدوا وضعها لمنع وصول الجهات الرقابية أو أي زائر يكشف مخالفاتهم، مؤكداً أنه يجب أن ندرك أن لدينا عمالاً من بعض الجنسيات ضعاف نفوس لا يتورعون في سبيل المال عن التحايل وخداع فرق الرقابة والتفتيش.
وطالب في ختام تصريحه الفرق الميدانية بتكثيف الرقابة وتحري الدقة والجهات المعنية أيضاً بدراسة إمكانية تصريف مياه الصرف الصحي عبر أنابيب وأنفاق تحت سطح الأرض خاصة إذا كانت مساراتها تقع بالقرب من مزارع أو مناطق مأهولة بالسكان.





----------
التعليق :
عمالة قذرة
من دخلوا ارضنا هالعمالة الآسيوية وأمورنا من سيء لأسوأ
قذرين بشكل
لدرجة انهم لا يرقبون في مؤمنٍ إلا ولاذمة
عليهم من الله ما يستحقون
ولو توصفهم طلع لك مواطن كحيان قال : يا |أخي تراهم مسلمين !!
طيب وحنا مسلمين أيضا وما لهم أي حق في ما يفعلون بنا وبوطننا
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

خضراوات الصرف الصحي.. وجبات تسرح فيها البكتريا ويغذيها فيروس الكبد الوبائي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..