الأحد، 23 فبراير 2014

وزير «التجارة» يجتمع برئيس «تويوتا» لتحسين رضا العملاء ومعالجة العيوب المصنعية

التزام تويوتا ولكزس بتقديم الضمان للسيارات الخليجية المستوردة

    عقد وزير التجارة والصناعة امس اجتماعا مطولاً مع يوشي آمادا رئيس مجلس إدارة شركة "تويوتا" اليابانية ومجموعة من التنفيذين في الشركة دعاهم فيه لـ
الاهتمام بخدمة العملاء بشكل أفضل، وضرورة فتح مكاتب مستقلة لهم في المملكة والاهتمام برضا العملاء وتأسيس مراكز اتصال في المملكة تابعة للشركة تخدم المستهلكين بشكل مباشر وتستمع لآرائهم وملاحظاتهم بشأن الخدمات المقدمة، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية المسارعة في إصلاح العيوب المصنعية وخدمات ما بعد البيع.

اجتماع وزير التجارة برئيس مجلس إدارة شركة «تويوتا»
وأطلَع الوزير مسؤولي الشركة على نتائج استبيان مستوى رضا المستهلكين ونسبة عدم الرضا على خدمات ما بعد البيع وأسعار قطع الغيار والصيانة وأضاف: "أنه يجب على الشركة النظر إلى رضا المستهلك في تقييم أدائها في ظل تحول قطاع السيارات في المملكة إلى قطاع تنافسي وأهمية سرعة معالجتها للعيوب المصنعية".
وقد أوضح رئيس مجلس إدارة تويوتا "أن الشركة حريصة على رضا المستهلك السعودي وستنظر باهتمام لنتائج الاستبيان وستبذل كل الجهد في تحسين خدمات ما بعد البيع"
وأكد رئيس شركة تويوتا في خطاب سبق أن قدمه للوزارة التزامهم بتقديم خدمات الضمان لسيارات تويوتا ولكزس الخليجية المستوردة أسوة بالمحلية.
ويأتي ذلك بعد أن ألزمت وزارة التجارة والصناعة شركة تويوتا باستدعاء أكثر من ٤٠٠ ألف سيارة تويوتا لمعالجة مشكلة انطلاق المركبة بسرعة عالية وعدم قدرة قائدها على إيقافها، وبعد ما أعلنته مؤخراً من استدعاء ٦٢٠٠ جيب FJ لخطر احتراق المركبة بسبب خلل في أنبوب تهوية خزان الوقود.
الجدير بالذكر أن وزير التجارة والصناعة يقوم بعدة زيارات للشركات اليابانية الصانعة والمستثمرة في المملكة ضمن الوفد المرافق لزيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لدولة اليابان.
كما أن هذا اللقاء يأتي من ضمن اللقاءات التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة مع الشركات الصانعة حيث سبق وأن التقى مع عدد من الشركات الصانعة والتي من ضمنها "فورد"، "جنرال موتورز" و"كرايسلر" في الولايات المتحدة الأمريكية، و"كيا" و"هيونداي" في كوريا الجنوبية للغرض ذاته.
وقد نشرت وزارة التجارة والصناعة منتصف العام الماضي نتائج استبيان أجرته لرصد مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة، وأظهر الاستبيان أن 61 في المائة من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة مقابل 11 في المائة أبدوا رضاهم، فيما قال 28 في المائة إنهم راضون إلى حد ما.
وأعلنت الوزارة في ذلك الوقت نيَّتها التواصل مع الشركات المنتجة؛ لإعلامها بنتائج الاستبيان، مؤكدةً أنها ستطلب من هذه الشركات التواجد بشكل مباشر في المملكة؛ للإشراف والمتابعة ومراقبة أداء وكلائها بصورة تضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.


____________
التعليق :
من  من الوزراء   سبقه وعمل مثل هذا !!!؟
بارك الله فيه و وفقه ، وجزاه عنا خيرا

أتذكر وزيرا سابقا في مطلع الثمانينات  خرج في التلفزيون الرسمي "قناته الوحيدة الأولى "
ليدافع عن  مازدا   عندما  كانت  قضية انشطار سياراتها  تشغل الناس !!!
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

الربيعة يجتمع برئيس "نيسان" والشركة تعرض خطتها لتعيين وكلاء عدة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..