الصفحات

الثلاثاء، 21 مايو 2024

انواع الشاي

هل أنت من محبي الشاي؟
هناك الشاي الأزرق والشاي الأبيض والشاي الأخضر والشاي الأسود.. 
ما الفرق بينهم وأيهم أكثر صحة؟
تعرف على ما يميز كل نوع من أنواع الشاي الأربعة من حيث المكونات والفوائد من خلال هذا العرض المبسط
الشاي الأزرق :
هو شاي زهرة البازلاء الزرقاء (بازلاء الفراشة)، وعبارة عن خلطة عشبية مصنوعة عن طريق نثر الأوراق المجففة أو الطازجة من نبات Clitoria ternatea.
أفضل شيء فيه أنه خالٍ تمامًا من الكافيين ومليء بمضادات الأكسدة، ويساعد على خفض التوتر وتعزيز صحة البشرة.

الشاي الأبيض :
هو الشاي المصنوع من براعم النمو الجديدة والأوراق الصغيرة للنبات. يتم حصاده وتجفيفه باستخدام أشعة الشمس المباشرة في عملية تسمى الذبول. بمجرد إزالة الرطوبة من الأوراق، يتم تعبئته، وهو الأقل معالجة.

الشاي الأخضر :
تتم معالجته عن طريق تبخير أوراق الشاي، ويتم حصاد أوراق الشاي الأخضر وتجفيفها بالشمس لمدة تصل إلى 18 ساعة. تخضع الأوراق بعد ذلك لعملية تجفيف إضافية، مما يسمح للأوراق بتطوير نكهات عشبية أكثر. الشاي الأسود يتم حصاد أوراقه وتجفيفها باستخدام أشعة الشمس المباشرة أو مراوح كبيرة لمدة تصل إلى 18 ساعة. عندما تبدأ الأوراق في الجفاف، توضع على حصائر كبيرة من الخيزران حيث تتعرض للكدمات برفق أو استخدام آلات لطحن الأوراق برفق. 
هذا يسمح للإنزيمات الموجودة داخل أوراق الشاي الأسود بالتفاعل مع الأكسجين.
عندما تتأكسد الأوراق، يتحول لونها إلى البني الداكن أو الأسود. والنتيجة شاي مؤكسد كامل القوام، الشاي غني وقوي بنكهات تشبه القهوة. يتحول إلى لون أسود أو بني وله رائحة قوية. محتوى الكافيين في الشاي الأبيض مقابل الشاي الأسود والشاي الأخضر الشاي الأبيض يحتوي على أقل محتوى كافيين من جميع أنواع الشاي الحقيقي. بشكل عام، يحتوي كوب الشاي الأبيض بالحجم الطبيعي على 15 إلى 20 ملليجرام من الكافيين ويحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين بنسبة 35 إلى 70 ملليغرام يحتوي الشاي الأسود على أعلى نسبة من الكافيين بين أنواع الشاي الحقيقية. تحتوي الكوب الواحد من الشاي الأسود على ما بين 60 و 90 ملليغرام من الكافيين.
وهذا يجعله بديلاً شائعًا للقهوة وهذا هو السبب في أن الشاي الأسود رائع جدًا في زيادة مستويات الطاقة والتركيز. فوائد شرب الشاي تظهر الأبحاث أن شرب الشاي قد يقدم فوائد صحية تتراوح من تحسين نظام المناعة إلى فقدان الوزن بشكل أفضل وتقليل الألم.
تُعزى هذه الفوائد إلى حد كبير إلى وجود مضادات الاكسدة، ومضادات للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

أيها أكثر صحة؟
أنواع الشاي المختلفة لها فوائد صحية مختلفة.
هذا يعني أن الشاي المناسب تماما لشخص لديه أهداف صحيةأخرى قد لا يعمل مع أهدافك الصحية.
للعثور على الشاي المثالي لك، ستحتاج إلى تحديد الأهداف الصحية التي تريد تحقيقها.
ثم يمكنك اكتشاف أنواع الشاي التي تناسب احتياجاتك الخاصة على سبيل المثال،
يعتبر الشاي الأسود خيارا رائعا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة مستويات الطاقةلديهم بفضل مستويات الكافيين الموجودةفي أوراق الشاي الأسود.
من ناحية أخرى، يحتوي الشاي الأخضر على تركيزات أعلى من مادة البوليفينول التي يمكن أن تساعد في محاربةالجذور الحرة وتعزيز المناعة أصح أنواع الشاي هي تلك التي تستمتع بها وتشربها بانتظام. تظهر معظم الأبحاث أن الفوائد الصحية للشاي تكون أكثر وضوحًا عندما يشرب الناس الشاي باستمرار لسنوات. جرب واكتشف النكهات المفضلة لديك واستمر عليها لحياة أكثر صحة.
الشاي الأزرق
الشاي الأخضر
الشاي الأبيض
الشاي الأسود
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..