الصفحات

السبت، 5 أغسطس 2017

ما هو سر صمت "بعض كتاب الرأي " عن انتقاد شركة الكهرباء !؟

      في هذه الفترة من العام تقوم شركة الكهرباء بحركة  غريبة لا تمت للأمانة بصلة .  هذه الحركة تكررت  ليس في هذا العام فقط , فقد حدث في العام الماضي لنفس الفترة .. حيث تقوم
بزيادة أيام قراءة  الفاتورة بما يصل الى 30 %   من ايام الشهر  "يعني لو زادت 9 أيام  فالنسبة هي 9 ÷30 = 0,3 ×100= 30%   فمامعنى هذا ؟
معنى هذا ان المستهلك سيقفز  استهلاكه من شريحة  بحساب تكلفة معين  الى أخرى ذات تكلفة أعلى  ، فكما هو معلوم  أن الشريحة الأولى 2000ك.و  تحتسب بتكلفة 5 هللات ، ثم الشريحة الثانية  2000 ك.و   تحتسب بعشر هللات  ثم الثالثة  2000 ك.و   يتم احتسابها  بـ 20 هللة والرابعة  تحتسب بـ 30 هللة !!   وهذا غاية الظلم أن تباع الوحدة من الكهرباء ذات التكلفة   11  هللة   بـ 20  ، 30 هللة !  في حين ان الشريحة الأولى  ضئيلة جدا قياسا بإستهلاك الفئة المتوسطة من الناس ، فهي لا تكاد تغطي استهلاك الإضاءة والثلاجة  وما في حكمها  أما التكييف  في هذه الأجواء الحارة  فلن تغطيها  ولا حتى الشريحة الثالثة !
     عجبا لأمر هذه الشركة التي تمارس التطفيف على الناس  ، فالكهرباء تتقطع  اسبوعيا في  بعض المحافظات والأجهزة تتلف  والناس لا ملجأ لها بالشكوى إلا  إلى الله من صلف وتعنت وغطرسة هذه الشركة ، فمن أباح لها زيادة الأيام  والدخول في حسابات  ملتوية لتوهمنا ان  زيادة الأيام لا تؤثر على المستهلك ،، بينما اشتكى منها الكثيرون !!؟   وثبت ان حساباتها تخدمها فقط  بينما المفترض ان تكون حسابات الأيام الزائدة مستقلة عن الاستهلاك الخاص بالثلاثين يوما !
ثم ،، هل المستهلك ملزم  بأن تضاف له ايام  ليسدد عن اناس لا يسددون لتغطي الشركة خسائرها  الناتجة عن عدم التسديد من جهة وعن مصروفات إدارية  يهدر فيها المال على  مناصب  ومحسوبيات !!؟
هذا حرام ،، قال تعالى :  " وَيْلٌ لِّلْمُطَفِّفِينَ. الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُواْ عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ. وَإِذَا كَالُوهُمْ أَو وَّزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ. أَلا يَظُنُّ أُوْلَئِكَ أَنَّهُم مَّبْعُوثُونَ. لِيَوْمٍ عَظِيمٍ. يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ."
تطفف الشركة في الخدمة  وتكيل بمكاييلها المجحفة  وسيتحمل كل  مسؤول يقف خلف هذا  وزر ما فعل !

بعد هذه المقدمة اتساءل  عن سر صمت  مشاهير كتاب الرأي عن معاناة الناس ، وعن سر صمت  بل دفاع  ما يسمى بـ "جمعية حماية المستهلك " حين تحيل شكاوى الناس لهيئة العامة للكهرباء  تلك الهيئة الراضية تماما عن فعل شركتها المدللة ، أين نص  ميثاق الجمعية  في الدفاع عن حقوق المستهلك !!؟
تأملوا " تهدف لـ توعية المستهلكين   والدفاع عن حقوقهم "  أين هذا الدفاع !؟

 أين الدفاع عن الحقوق اذا كان مجرد تساؤل من مغرد  يتم الرد عليه  بالإحالة لهاتف  هيئة تنظيم الكهرباء !!!؟
عيب  ، والله عيب  أن تتفاعل الجمعية مع هموم المجتمع  بمثل هذا البرود ،  فمن يريد هاتف هيئة تنظيم الكهرباء سيجده  ،، ولكن الأكيد  أنه لن يجد  أي تجاوب  من الهيئة  .. أكتب هذا من واقع وليس مجرد تخيلات !


هناالجمعية تنشر  وكأنها تدافع  عن جور الشركة  وطريقة حساباتها  الملتوية ..



 هذه هي الشركة  ترد على الناس بأسلوب عقود مضت  "  لا صحة "  !!  وكأن الناس  تتبلى على الشركة  حين تشتكي من جورها وغشها !
 وهنا التهرب  من مواجهة المغردين بالإحالة الى الخاص !   وكأننا لا  نعلم  ماذا ستكون  إكليشة الرد بالخاص ! 


هذه مثال لفاتورة الشهر الماضي   وكيف تم احتسابها وفق معاييرالشركة الجائرة


وهنا  كيف يفترض ان يتم الحساب  بعدالة

أخيرا :
أكرر    مستغربا ،،
أين وقفة كتاب الرأي  مع المستهلك !؟ 
أما الجمعية  فـ  عظم الله أجرنا فيها  مادام  هذا هو موقفها  !




إضافات :

مواطن يكتشف خطأ شركة الكهرباء لفاتوره العداد 


-------------
هنا  دققوا   في ما قاله هذا الرجل  عند الدقيقة  2:43

سليمان الذويخ
12 11 1438هـ
5‏/8‏/2017    8:00 م
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

شركة الكهرباء عندما تنهب المواطن !!

شرائح الكهرباء الجائرة + مقترحات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..