الصفحات

الأحد، 23 فبراير 2014

الربيعة يجتمع برئيس "نيسان" والشركة تعرض خطتها لتعيين وكلاء عدة

23 ربيع الثاني 1435-2014-02-2310:58 AM
تبدأ تأسيس مكتب مستقل لها بالمملكة يُدار من اليابان لتقديم خدمة أفضلعقد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة،  اجتماعاً مع كارلوس غصن رئيس شركة نيسان للسيارات. وكذلك عقد اجتماعاً مطولاً خلال زيارته الحالية مع سمو ولي العهد لليابان مع مسؤولي الشركة، واطلع على خطة الشركة لتحسين الخدمات وإعادة هيكلة أعمالها بالمملكة في ضوء اجتماعه في دافوس برئيس الشركة.
  الربيعة يجتمع برئيس "نيسان" والشركة تعرض خطتها لتعيين وكلاء عدة
وأوضح  أهمية خدمة العملاء بشكل أفضل، وضرورة فتح مكاتب مستقلة لهم في المملكة وتمكين عددٍ أكبر من الوكلاء لتقديم خدمات ما بعد البيع في أنحاء المملكة، مشدّداً على ضرورة تقديم الضمانات وتوفير قطع الغيار في ظل شكاوى المستهلكين التي تتلقاها الوزارة.
 
 وأطلَع الوزير مسؤولي الشركة على النتائج الأولية لاستبيان مستوى رضا المستهلكين الثاني ونسبة التحسن بعد تعيين وكيل إضافي للشركة في المملكة، وأن هذا مؤشر يؤكّد أن تعدّد الوكالات يؤدي إلى تنافسية في خدمات المستهلكين وتحسن في رضا العملاء.
 
وأوضح رئيس نيسان أن الشركة استفادت من الاستبيان الذي تقوم به الوزارة لتقييم مستوى رضا المستهلك، وأنها عازمة على تأسيس مكتبٍ مستقلٍ لها في المملكة بإدارة مستقلة من قِبل الشركة في اليابان، وستقوم بتعيين وكلاء عدة في المملكة، وأن مكتبها الجديد سيؤسِّس مركز اتصال مستقلاً لخدمات المستهلك.
 
 الجدير بالذكر أن وزير التجارة والصناعة يقوم بزيارات عدة للشركات اليابانية الصانعة والمستثمرة في المملكة ضمن الوفد المرافق لزيارة الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لدولة اليابان.
 
 كما أن هذا اللقاء يأتي من ضمن اللقاءات التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة، مع الشركات الصانعة حيث سبق أن التقى وزير  التجارة عدداً من الشركات الصانعة التي من ضمنها شركة "إيسوزو" و"تويوتا" في دولة اليابان، و"فورد"، و"جنرال موتورز" و"كرايسلر" في الولايات المتحدة الأمريكية، و"كيا" و"هيونداي" في كوريا الجنوبية للغرض ذاته.
 
 ونشرت وزارة التجارة والصناعة منتصف العام الماضي نتائج استبيان أجرته لرصد مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة، وأظهر الاستبيان أن 61 في المائة من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة مقابل 11 في المائة أبدوا رضاهم، فيما قال 28 في المائة إنهم راضون إلى حد ما.
 
 وأعلنت الوزارة في ذلك الوقت نيَّتها التواصل مع الشركات المنتجة؛ لإعلامها بنتائج الاستبيان، مؤكدةً أنها ستطلب من هذه الشركات الوجود بشكلٍ مباشرٍ في المملكة؛ للإشراف والمتابعة ومراقبة أداء وكلائها بصورةٍ تضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

وزير «التجارة» يجتمع برئيس «تويوتا» لتحسين رضا العملاء ومعالجة العيوب المصنعية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..