الصفحات

الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

مشاكل قطع الغيار المجددة

مشكلة قطع الغيار المجددة .. أزمة جديدة تحل علينا وابطالها توكيلات الجزيرة والحاج حسين 
بعد التحية والسلام ..
كارثة جديدة حلت علينا بعد كارثة رفع اسعار قطع الغيار بالتدريج خلال الـسنوات الأربع الماضية بنسبة 300 % بدأ من توكيلات الجزيرة وحتى الحاج حسين



الكارثة هي إنقطاع ملحوظ في قطع غيار ( فورد الأصلية ) بالوكالة ..


وحل محلها قطع غيار موتور كرافت وأغلب القطع المهمه
( كالدينمو وطرمبة الماء والبنزين ، وبقية القطع الإلكترونية والكهربائية والميكانيكية الهامة جداً والحساسة ) جميعها تأتي :

Remanufactured
  ( معادة التصنيع )
معاد التصنيع يعني :
مـــجـــــدد


يعني بإختصار شديد ( قمامة الورش والمسابك الأمريكية يتم تجميعها وشحنها للمكسيك ، ثم عمل صيانة سريعة لها بمصانع موتور كرافت المكسيكية ؛ لرخص اجرة العامل المكسيكي وعدم تكليفهم بالتأمين الطبي والتأمينات الإجتماعية كما هو الحال مع العامل الأمريكي )
ثم عرض هذه القطع بأسعار منخفضه ( 83 دولار وأقل حسب تسعيرة النت اللي لقيتها ) 312 ريال للقطعه الواحدة وبالجملة تطلع اقل وتقريباً 212 ريال وتباع لدينـا بـ 700 ريال .. لا يمهم هذا المكسب الفضيع للوكالة إنما المهم هو أن هذه القطع لا تعيش كما هي قطع فورد التي كانت موجودة بمستودعات الوكالة ( التوكيلات والحاج ) .. ورغبة في تردد الزبون عليهم كل سنة تقريباً ليشتري نفس القطع التي تتلف بسرعة .. فإنهم عمدوا على ( إيقاف إستيراد قطع فورد الأصلية ) وإستعاضوا عنها بقطع موتور كرافـت لمكسبها الكبير ، ولضمان تصريف عدد كبير منها طوال العام ؛ لعدم جودتها مع من إشتراها من الزبابن ..

اليوم طفت الوكالتين ( الحاج حسين ، وتوكيلات الجزيرة ) سألت عن الدينمو ، وسألت عن طرمبة البنزين ، وعن طرمبة المـاء .. أحضرت لهم ارقام قطع فـورد التي احتفظ بها في سجلات خاصة .. وأتفاجأ بالعامل يحضر لي علبة قطعة موتور كرافت وبعد مراجعة البائع افاد بأنهم أوقفوا إستيراد قطع فورد الأصلية وإستعاضوا عنها بموتور كرافت وطلب مني أن ألقي نظرة على المخزن :



لأكتشفه وقد إتشح باللون الأحمر وهو لون علب وكراتين قطع موتور كرافت وحاول إقناعي بإنها مثل الأصلية حتى جادلته وبينت له إني لست بمغفل وأن هذه القطعة معادة التصنيع وهذه الكلمة المكتبوه على الكرتون وعلى القطعه تدعم قولي :

Remanufactured

مـع الأسف .. الأمور تسير للأسوء .. والنـاس تعتقد أن الشراء من مبنى الوكالة هو الأضمن في حين أن الغش والتدليس تسلل إلى الوكالة ذاتها ، واصبحوا ينافسون سوق قطع الغيار المحلي الذي يمتلئ بقطع خردوات من تايوان والهند وتركيـا ( المسماة زوراً بأمريكي درجة ثانية ودرجة أولى )

تعالوا معي نشاهد القطع المجددة كيف كانت ، وماذا أصبحت .. ولنأخذ دينمو التعبئة وهو القطعة الأهم بالسيارة :

هذا دينمو تعبئة قبل تجديده .. لاحظوا عوامل التعرية التي قصفته :



المزيد من صور الدمار الذي لحق بالدينمو المراد تجديده وبيعه علينـا نحن العرب الجرب :



خلونا نلقي نظرة على قلب الدينمو بعد فتحه بالإكسجين نظراً لإلتصاق جنبيه بالأملاح والصدأ :



وبعد عمليات التجديد ، وتغيير قلب الدينمو ببعض القطع الـنصف عمر ، يخرج الكهل إلينـا وقد اصبح شابـاً فحلاً بعد إجراء كم عملية تجميل ع السريع وإخفاء الصدأ عنه برشه ببويه فضيه :



هذا المزيون عقب عملية الترقيع والترميم :



وهذا مقفاه الله لا يفتنـا :



بعد كل هذا .. هل يوجد عاقل يشتري من الوكالة قطعه مجدده ؟؟

انا اوجه ندائي لجميع اخواني بالخليج العربي وأخص بالذكر منهم اهل البحرين الأجاويد ، وأهل الكويت الكرام .. بأن يساعدوننا في سؤال وكيل فورد لديهم عن مدى توفر قطع فورد الأصلية .. لإنني وحسبما سمعت بأن وكيل فورد بالبحرين هو الأكثر تطبيقاً لمتطلبات فورد لسلامة القطع بالمخازن ومنها
( تبريد قسم قطع الغيار الألكترونية ) لعدم تلفها مع لواهيب شمسنا ..
وحتى ذلك الحين تقبلوا تحياتي وتقديري

وحسبنا الله ونعم الوكيل في توكيلات الجزيرة والحاج حسين

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

نصائح ضرورية قبل شراء قطع غيار السيارات

مشاكل قطع الغيار المجددة

قطع الغيار : كيف تعرف الأصلي والمغشوش!

جولة مصورة في أحد مصانع قطع غيار السيارات المقلدة بالصين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..