الاثنين، 5 ديسمبر 2016

أطعمة .. تجنب وضعها في الميكروويف

حذّر موقع " Health Digezt"المعنيّ بـ الشؤون الصحية ، من وضع بعض الأطعمة في فرن الميكروويف بسبب جلبها الأضرار بـ الجسم ، ورصد
الموقع بعض هذه الأطعمة:



1 – اللحوم المجمدة:
نتيجة بحث الصور عن ‪frozen meat‬‏

لا يقوم الميكروويف بتدوير الطعام الذي يتم وضعه بداخله لتسويته بشكل جيد ، ويقول الأطباء إن تناول اللحوم دون تسويتها بشكل جيد يتسبب في ظهور وتكاثر البكتريا في الأمعاء ، لذلك يحذر الأطباء من وضع اللحوم المجمدة في الميكروويف.





2– الفواكه المجمدة:

نتيجة بحث الصور عن فواكه مجمدةإن الحقائق العلمية تؤكد أن تجميد الفواكه يحافظ على الفيتامينات و المواد المضادة بـ الأكسدة بها أطول وقت ممكن ، وتؤكد دراسة روسية أن وضع الفواكه المجمدة في الميكروويف يتسبب في تحويل هذه المواد المضادة للأكسدة إلى مواد مسرطنة ، وبالتالي تناول هذه الفواكه بعد وضعها في الميكروويف يتسبب في الإصابة بـ السرطان.





3– البيض:
نتيجة بحث الصور عن بيض

يحذر أطباء التغذية من وضع البيض في الميكروويف؛ لأن ذلك يتسبب في تكوين مواد سامة بـ البيض ، الأمر الذي يضر بـ الجهاز الهضمي.









4 – البطاطس:
نتيجة بحث الصور عن بطاطس

صورة ذات صلةيقول الأطباء: إن مشكلة البطاطس في وجود بكتيريا  كلوستريديوم   البوتولينوم ، وهي بكتيريا تتسبب في حدوث التسمم الغذائي ، و التي تنمو بشكل كبير إذا لم يتم تخزينها بشكل جيد ويقول الأطباء إن الميكروويف لا يستطيع أن يقتل هذه البكتيريا و التي تتسبب في نهاية الأمر بإصابة من يتناولها بـ الشلل.





5 – الحليب :
تؤكد الدراسات أن فكرة تسخين الحليب في الميكروويف سيئة جداً فهي تقتل نسبة كبيرة من الفوائد الموجودة بـ الحليب خاصة لبن الرضاعة الصناعي.








03/12/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..