الأحد، 23 أكتوبر 2016

جمعية المستهلك تدشن “متمكّن” ...


 “حماية المستهلك وترشيد الاستهلاك” باكورة انطلاقه
استمرارا لنهجها في مواكبة احتياجات المستهلك الفعلية وتمكين دوره في المجتمع، تدشن جمعية حماية المستهلك الأربعاء القادم بمشيئة الله برنامج “متمكّن” لبناء قدرات المستهلك.
ويهدف برنامج “متمكن” إلى تمكين المستهلك في المجتمع وتعزيز المعارف والمعلومات والمهارات المتعلقة بحقوق المستهلك وحمايته. ويأتي البرنامج امتدادا للعمل المؤسسي الذي تنتهجه الجمعية وامتدادا لمطالبات المستهلكين في المملكة بتوفير برامج تدريبية في ذلك.
وسيركز البرنامج على تدريب وبناء القدرات في جوانب تتعلق بتعريف المستهلك بحقوقه وواجباته في شتى المجالات ذات العلاقة، كما سيتطرق “متمكن” إلى كيفية التعرف على المنتجات المغشوشة والمقلدة، وكيفية شراء المنتجات. إضافة لذلك، فسيركز البرنامج على طرق وأساليب التسويق والدعاية والإعلان المضللة، وتفعيل دور المستهلك في المطالبة بحقوقه، عوضا عن الجوانب المتعلقة بصحة المستهلك.
ويشمل البرنامج سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات التي تستهدف المستهلكين، والتي ستنطلق في عدد من المدن الرئيسة في المملكة.
 وستدشن الجمعية أول فعاليات برنامج “متمكن” الأربعاء القادم، بمشيئة الله، بورشة عمل بعنوان “حماية المستهلك وترشيد الاستهلاك” يقدمها رئيس المجلس التنفيذي للجمعية أ.د. رزين محمد الرزين، والتي تهدف إلى تعريف المستهلك بأبرز حقوقه وفقا للأنظمة الحالية في المملكة وسبل ترشيد الانفاق.
وستعقد الدورة بمشيئة الله في الرياض بجامعة دار العلوم، ويمكن التسجيل فيها عبر الرابط التالي: http://cpa.org.sa/?page_id=4709 .
والدعوة مفتوحة للرجال والسيدات، وتهيب الجمعية المستهلكين للمشاركة في هذه الورشة. علما بأن الأولوية للتسجيل ستعطى لأعضاء الجمعية المسجلين فيها.
كما ترحب الجمعية بأي مقترحات تجاه البرنامج أو المشاركة في التدريب من قبل المختصين والمعنيين حيث يمكن التواصل معها عبر info@cpa.org.sa


_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكرك على الإطلاع على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ، ولو إسما مستعارا ; للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو مراعاة أخلاق المسلم ; حتى لا نضطر لحذف التعليق
تقبل أجمل تحية
ملاحظة :
يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..